لا تعديل في مواعيد امتحانات نصف العام

لا تعديل في مواعيد امتحانات نصف العام

الشائعات لاتنتهي.. وأولياء الأمور حائرون

وزير التربية والتعليم: لا تعديل في مواعيد امتحانات نصف العام

سيد جاد
أكد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أن امتحانات نصف السنة سوف تعقد في موعدها الذي اعتمده المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.
كذب الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير مانشر حول صدور تعليمات الى مديري المدارس بخصوص امتحانات نصف السنة مؤكدا أن مانشر مجرد وهم ولا علاقة له بالواقع على الإطلاق.

أوضح أنه لايمكن بأي حال من الاحوال احتساب درجات اي امتحان تعرض له التلاميذ كان امتحان آخر لم يقصد مشيراً الى أنه لا جديد على الاطلاق فيما يخص الامتحانات ونظامها واحتساب درجاتها.

قال إن هناك سنوات لم يتم بعد الاخذ بنظام التقديم الشامل بها مثل الاعدادية العامة وبالتالي فلا يوجد بها امتحانات شهر فكيف يمكن احتساب درجات نصف السنة بدلا من امتحانات الشهور التي لاتعقد أصلا!!!

أشار أبوسريع الى أن إجازة عيد الأضحى المبارك لن تمتد لأكثر من عشرة أيام ولا علاقة لها بعودة الحجاج وأن الفصل الدراسي الأول سوف يستأنف بعدها مباشرة.

أوضح أن اغلاق عدد من المدارس لايعني أن طلابها لن يدخلوا امتحانات نصف السنة ولكن ما يجب الاشارة إليه هو أن نظام التقويم الشامل تم إدخال بعض التيسيرات عليه للتعامل مع الوضع الراهن في المدارس بحيث يتم تخفيض عدد مرات الامتحانات واعادة توزيع الدرجات الاجمالية المخصصة لامتحانات الشهور على الامتحانات التي تعقد بالفعل بعيدا عن امتحانات نصف السنة.

ناشد الدكتور أبوسريع أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات مؤكدا أن أي تعليمات جديدة بخصوص امتحانات نصف السنة لن تخفيها الوزارة أو المحافظات ممثلة في مديريات التربية والتعليم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وزير التربية والتعليم: لا تعديل في مواعيد امتحانات نصف العام

4 comments
  1. راشد 20/11/2011 21:46 -

    انا متحير من اوقات امتحنات نصف العام ومينفعش الى بعض النا بتقول امتحنات 100ترم هيه امتحنات نصف العام ينفع تبعتولى على البريد الالكترونى المواعيد من فضلكم

  2. وفاءاحمد 25/12/2009 15:13 -

    متى مواعيد امتحان نصف العام الدراسى وهل مطلوب من الطالب ان ينجح فى ظل هذا الجو من الاكاذيب والمهاطرات لايوجد ولا كلامة من كلام وزارة الترية والتعليم صحيحة ولا وزارة الصحة نريد الحقائق كى يعرف كل واحد دوره صح

  3. nagwan ahmed 08/12/2009 20:59 -

    اين النظافة المطلوبة في المدارس حيث يوجد اكثر من ولي امر منع طفله من الذهاب للمدارس فاكيد الطفا مابيحضرش ونسبة الغياب عنده عالية فيكيف تحتسب درجاته بالنظام الجديد لطلاب الابتدائي اريد ان اعرف

  4. ibrahimkrna 07/12/2009 08:11 -

    اين هو ومتي موعد بدء الامتحانات فى تاكيدات السيد الوزير والى متى هذا التعويم 0

أضف تعليقاً