تاريخ موعد الانتخابات البرلمانية المصرية 2014

موعد الانتخابات البرلمانية في مصر 2014 – تاريخ انتخابات مجلس النواب او مجلس الشعب سابقاً

موعد الانتخابات البرلمانية

كتبت – بسنت فتحي:

تحت عنوان ( الاحزاب السياسية ودعم مرشحات البرلمان ) تجتمع مرفت تلاوي رئيسة المجلس القومي مع عدد قادة عدد من الاحزاب السياسية والقوى قبيل تحديد موعد الانتخابات البرلمانية المصرية، لبحث سبل دعم المرأة خلال انتخابات مجلس النواب ” مجلس الشعب سابقاً” البرلمان القادمة في مصر 2014.

وحدد موعد هذا اللقاء بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمرأة يوم الاحد المقبل الموافق لتاريخ 19 يناير 2014 ويبحث من خلاله جميع السبل والوسائل المتاحة من اجل مشاركة المرأة في الممارسة السياسية وضمان تمثيل عادل لها في البرلمان.

ومن المقرر تحديد الاجراءات اللازمة لتدعيم حملات المرشحات في الانتخابات البرلمانية او انتخابات المجالس المحلية خلال الفترة القادمة.

جدير بالذكر بانه سيجري على الارجح تعديلات على مواعيد الانتخابات الرئاسية ووالبرلمانية المقبلة، حيث سيتم تقديم موعد الانتخابات الرئاسية المصرية 2014 على موعد اجراء انتخابات مجلس النواب 2014.

كما سيتم اعلان نظام انتخابات مجلس النواب وهل ستكون بنظام الفردي ام بنظام القوائم ، ام بالنظام المختلط الذي يجمع بينهما، وماهي نسبة القوائم الى الفردي في هذه الحالة.

وصرح مصدر مقرب من مؤسسة الرئاسة بان الرئيس عدلي منصور سيعلن اجاء تغييرات على خارطة الطريق، تتعلق تحديدا في مواعيد الانتخابات القادمة، وذلك فور اعلان نتائج الاستفتاء النهائية خلال اليوم المقبل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

المجلس القومي للمرأة يستعد في موعد الانتخابات البرلمانية 2014

أضف تعليقاً