موقع الساينس بوك

موقع الساينس بوك

موقع الساينس بوك

موقع الساينس بوك sciencebook

موقع الساينس بوك  برعاية مفيد شهاب

مصريات

أسماء أحمد
أعلن د. هاني هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمي انشاء موقع اليكتروني جديد على شبكة الانترنت على غرار الفيس بوك يطلق عليه الساينس بوك يتبادل من خلال موقع الساينس بوك العلماء والباحثون والطلاب أحدث الدراسات والبحوث ويتعرفون على آخر المستجدات في البحث العلمي.

أساتذة الجامعات وعمداء الكليات رحبوا بـ موقع الساينس بوك وأكدوا أن موقع الساينس بوك سيعالج ضعف المستوى العلمي العربي على الانترنت.

وفي استعراض لآراء الأساتذة والطلاب حول موقع الساينس بوك..

قال د. سعد عبد الله عميد صيدلة حلوان انه لا بديل عن الكتاب المطبوع ولابد من انتظام الطلاب بالمحاضرات معتبرا موقع الساينس بوك وسيلة اضافية لمساعده الباحثين وتوفير ما يهدرونه من وقت في البحث عن الكتب والمراجع.

أشار الى أن موقع الساينس بوك أسرع وأضمن وسيلة لنشر الأفكار على قاعدة علمية.

أضاف أن موقع الساينس بوك سيكون له مردود ايجابي في تطوير الفكر العلمي من خلال تبادل المعلومات والخبرات بين الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .
طالب بالاعلان عن موقع الساينس بوك في أماكن واضحة بالجامعات والمراكز البحثية وتوفير تقنية أمنية على مستوى عال لمنع أي شخص من اختراقه وتحويله الى فوضى.

اما د. أحمد حجازي أستاذ النبات بعلوم القاهرة فأكد تأييده لـ موقع الساينس بوك لحاله من فوائد للطالب والباحث والأستاذ وطالب بوسائل حماية كافية للموقع لما ينشر عليه من أبحاث عالمية.
وأضاف أن نشر الابحاث في الدوريات العلمية الدولية باهظ الثمن وقد حاول أن ينشر بحثا باحدي هذه المجلات وفشل لأن التكلفة تخطت 150 يورو.
اوضح د. سمير شاهين عميد هندسة القاهرة الأسبق أننا نعاني من ضعف المحتوى العربي على الانترنت وان موقع الساينس بوك سيوفر جهود الباحثين في تبادل الدراسات والبحوث والتعرف على أحدث المستجدات في البحث العلمي بين الأساتذة والطلاب واستكمال منظومة التعاون العلمي بين الجامعات.

أضاف أن الموقع سيخلق نوعا من التواصل بين الطلاب والأساتذة خاصة أن بعض الأساتذة لا يتسع وقتهم للاجابة عن أسئلة الطلاب في المدرج ويقوم الموقع ينسد هذه الفجوة .
شاركه الرأي د. على شحم الاستاذ بزراعة القاهرة واصفا موقع الساينس بوك بأنه مؤتمر علمي دائم على الانترنت وطالب بنشر ثقافة الاقتباس على موقع الساينس بوك لاتاحة الفرصة للطالب لاقتباس المسموح به وتجنب غير المسموح .

ونصح الباحثين بنشر ملخص ابحاثهم على موقع الساينس بوك ومن يريد البحث كاملا يقوم بشرائه وذلك لحماية الملكية الفكرية.
نشر الثقافة العلمية
أضاف د. يحيي مصطفي العميد الأسبق لكلية الحاسبات ونظم المعلومات بحلوان ان الموقع الجديد يعد منبرا لنشر الثقافة العلمية ويخدم طلاب الدراسات العليا والأساتذة المشرفين على الرسائل .
أشار الى أن “الساينس بوك” سيعزز تبادل الأفكار والآراء بين أساتذة الجامعات والباحثين ويرفع المستوى العلمي للطلاب وينشر الثقافة التكنولوجية.
اما محمد هاشم الطالب بالفرقة الثالثة بطب الاسنان فأكد أن موقع الساينس بوك سيفيدنا مستقبلا في تحضير رسائل الماجستير والدكتوراة.
أضاف زميله أحمد ايهاب ان الموقع الجديد سيوفر الوقت الضائع في البحث عن الكتب والمراجع.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

موقع الساينس بوك sciencebook برعاية مفيد شهاب

1 comment
  1. دنيا محمد 11/02/2011 18:48 -

    اين كتاب السينس انا عايزة احل

أضف تعليقاً