ميعاد ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2022

نتائج الدبلومات الفنية 2021

مصريات – كتبت ميار صبري: ستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء اعمال تصحيح ورصد ومراجعة الدرجات وذلك بعد 1 يوليو 2021، وسيجري ارسال استمارات النجاح والدرجات الى المدارس، ومن ثم وضع نتيجة الدبلومات الفنية 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم لاتاحة الفرصة للطلبة للكشف عن درجاتهم على الانترنت.

وحسب العادة فان موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 سيكون مرتبطًا بارسال مندوب من كل مديرية من مديريات التربية والتعليم من جميع المحافظات (محافظة القاهرة, محافظة الدقهلية، محافظة الاسكندرية، محافظة الشرقية، محافظة الغربية، اسوان، اسيوط، سوهاج، شمال وجنوب سيناء، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ، محافظة القليوبية، محافظة الجيزة، دمياط، الفيوم، بني سويف، المنيا، الاقصر، قنا، الاسماعيلية، السويس، محافظة بورسعيد، البحر الاحمر، الوادي الجديد) إلى لجان التصحيح والمراقبة التابع لها، وذلك يوم الأثنين، لاستلام كشوف نتائج امتحانات طلاب الدبلومات الفنية بكافة الفروع (دبلوم صناعي – دبلوم زراعي – دبلوم تجاري – دبلوم فندقي) وذلك لنظام السنوات الثلاث ونظام السنوات الخمس.

وحسب التوقعات فان نسب النجاح في نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020 – 2021 تقترب من نسبة العام الماضي ولا تختلف كثيرًا عنها.

يشار إلى أن موعد عرض النسخة الالكترونية من نتائج شهادة الدبلومات الفنية 2021 سيكون تقريباً بعد بضعة ايام فقط من انتهاء الامتحانات، وسوف يسبقه اعلان اسماء اوائل الدبلومات الفنية وحضورهم الى مقر الوزارة لحظة اعلان نتائج الدبلومات، وعادة فان عدد الاوائل الفتيات يفوق عدد الاوائل البنين.

وبعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية آخر العام الدراسي 2021 تبدأ اعمال تنسيق القبول في الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، وسوف يتم اعفاء الاوائل من قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق الدبلومات الفنية.

ومن ناحية اخرى، تبدأ غرفة عمليات وزارة التعليم العالي في الاسبوع الاول من شهر يوليو عمليات تنسيق الجامعات، وتم تحديد موعد اختبارات القدرات للقبول في عدد من الكليات من بينها التربية الرياضية و التربية الفنية و الموسيقية والفنون التطبيقية.

للاستعلام عن النتيجة عند موعد ظهورها عبر اللينك الآتي: http://natega.fany.emis.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نتائج الدبلومات الفنية 2021 ميعاد ظهور نتيجة طلاب الثانوية المهنية اليوم

1 comment

أضف تعليقاً