نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية

نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية 2012

نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية

كتبت هبة بسيوني:

سيتم مساء اليوم الاعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012 في الجولة الثانية النهائية، واعلان اسم مرشح الرئاسة الفائز، الذي سيدخل قصر الإليزيه حيث مقر رئيس جمهورية فرنسا الرسمي.

وبدأ الناخبون صباح اليوم، والذين يبلغ عددهم اكثر من 46 مليون مواطن، بالتصويت لاختيار بين مرشحين اثنين اجتازا المرحلة الاولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية وهما فرانسوا هولاند مرشح اليسار والحزب الاشتراكي الفرنسي ونيكولا ساركوزي الرئيس الحالي المنتهية ولاينه مرشحاً لليمين.

هذا وتشير استطلاعات الرأي حول نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية بالمرحلة الثانية الى تقدم المرشح الاشتراكي هولاند على منافسه نيكولا ساركوزي بفارق بسيط جدا يبلغ اقل من 2% مما يعني بان نتيجة الانتخابات النهائية، ستبقى مفتوحة الى آخر لحظة تقريباً والى حين جرد نتيجة اقتراع الدور الثاني  وفرز اصوات الناخبين اليوم.

مرشحي انتخابات الرئاسة الفرنسية 2012

فرانسوا هولاند ونيكولا ساركوزي مرشحي انتخابات الرئاسة الفرنسية 2012

وكانت نتائج التصويت في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية قد اسفرت عن تقدم فرانسوا هولاند بنسبة 28.63% مقابل 27,18 لنيكولا ساركوزي وهي المرة الاولى في تاريخ انتخابات رئاسة الجمهورية الفرنسية الخامسة التي لم يفز بها رئيس بفترة ثانية من الجولة الاولى.

الجدير بالذكر بان فترة ولاية الرئاسة الحالية اصبحت لمدة 5 سنوات فقط، بعد ان كانت سابقاً 7 سنوات، وذلك قبل وصول ساركوزي لمنصب رئاسة الجمهورية في شهر مايو 2007 بحصوله على  53.2 % من اصوات الناخبين الفرنسيين خلفاً للرئيس جاك شيرك الذي شغل منصب الرئاسة الفرنسية لفترة ولايتين اي 14 عاماً متواصلة.

اخيراً بقي ان نقول بان الاهتمام العالمي والعربي بنتائج الانتخابات الفرنسية ينبع من اهمية الدور الذي تلعبه فرنسا على صعيد السياسة العالمية  كونها احد اعضاء مجلس الامن الدائمين الذي لهم حق الفيتو، كذلك الدور الذي لعبته ادارة الرئيس ساركوزي في بعض احداث الثوارت العربية وخصوصاً الدور المحوري في ليبيا وقيادتها لعمليات حلف الناتو، كذلك دور فرنسا بدعم الثورة السورية حالياً.

نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012 ورئيس فرنسا القادم

نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية 2012 من هو رئيس فرنسا القادم

ورغم مصادفة موعد الانتخابات الفرنسية بنفس الشهر الذي تبدأ به انتخابات الرئاسة المصرية 2012، إلا انه يمكن القول بانه لا تأثير يذكر لنتيجة الانتخابات الرئاسية في فرنسا على نظيرتها في مصر من قريب او بعيد.

بدورنا سقوم بمتابعة ونشر اخبار نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية على صفحات موقع مصريات، بعد فرز الاصوات اليوم، وفور الاعلان عن النتائج الاولية، وصولاً الى النتيجة النهائية واسم رئيس فرنسا القادم التي ستعلن قبل منتصف الليلة.

تحديث بعد اعلان نتائج الانتخابات منذ لحظات:

هولاند رئيساً لفرنسا بحصوله على 51.9 % من الاصوات

فيديو يوتيوب عن نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية وحظ مرشح اليسار الاوفر بالفوز

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية 2012: نتيجة الجولة النهائية الان

2 comments

أضف تعليقاً