نتائج انتخابات الرئاسة

نتائج انتخابات الرئاسة المصرية 2012 بعد الاعادة

نتائج انتخابات الرئاسة

كتبت الهام نجيب:

للاسف لن استطيع ان اعصر على نفسي ليمونة، او تأخدني رأفة على راكبي الثورة واعداء الحرية، واعزيهم في مصابهم الاليم واتمنى لهم الشفاء العاجل من حالة الذهول والجنون التي اصابتهم بعد اعلان حكم حل مجلس الشعب القندهاري على يد المحكمة الدستورية الموقرة ( حفظها الله وحماها ذخراً للعدالة والقانون في مصر ) والذي سيعقبه ايضا حل مجلس الشورى، اجدني لا اجد اي كلمة لجموع المتأسلمين من الاخوان والسلفيين سوى موتوا بغيظكم ( العبارة المحببة لديهم ) فأنتم لم ولن ولا تمثلون الاسلام ولن نصدقكم بعد الان مهما قلتم وفعلتم، هذا اولاً .

ثانيا بعد متابعة لتصريحات محمد مرسي مرشح الاخوان للرئاسة لاحظت انه لم يستطع خلال حديثه الصاخب عن ثقته التامة باختيارات الشعب المصري أن يخفي رعبه الشديد هو و جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها من ان يخذلهم هذا الشعب وبأن تنقلب نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح احمد شفيق بعد سحب كل السلطات من بين ايديهم، والتي فرطوا بها بأنفسهم لانهم استعجلوا توزيع الغنائم وركضوا الى كرسي الحكم دون النظر الى القوانين السليمة والدستورية التي يفترض ان تحكم العملية الانتخابية وهذا ما اسقطهم في شر اعمالهم .

نعود الى تصريحات محمد مرسي ولقاءه الاخير مع المذيع  محمود سعد وفيه رفض مرشح الانتخابات الرئاسية محمد مرسي، الاجابة عن السؤال المعتاد الذي يوجه اليه بكل البرامج التي ظهر بها ماذا لو فاز احمد شفيق قال محمد مرسي ان هذا مستحيل وان هذه الافتراضية غير مطروحة اساسا ، الثقة بالنفس مهمة لكن يجب الا ينسى مرشح الاخوان ان احمد شفيق حصل على اصوات مقاربة له في الجولة الاولى ثانيا على مرشح الاخوان الرجوع الى فتوى فضيلة مفتي مصر التي اعتبر ان حديثه بهذه الطريقة هو تقول على الله وهذا محرم فلا يجب ان يحدثنا مرسي باسم الدين وهو لا يفقه به شيئا .

وايضا جاءت كلمة محمد مرسي صادمة في المؤتمر الذي عقده بعد صدور قرار حل البرلمان المصري حينما قال انه يخشى من تزوير الانتخابات وان هناك قضاة اتصلوا به وقالوا انهم معه!! وهل يعني ذلك انهم سوف يمنعون التزوير بالتزوير لصالح مرسي – شيء لا يصدكه عقل – نقلا عن  الفنانة شويكار .

اما أكثر ما يوضح اصابة الاخوان المسلمين بالشيزوفرنيا هو حديثهم الدائم عن تزوير الانتخابات الرئاسية بجولة الاعادة، واذا قيل لهم انسحبوا قالوا لا سوف نستمر ونتصدى، وسبب اصرارهم على مايبدو هو اعتقادهم بان الشعب المصري سيتعاطف معهم مثل كل مرة اشفاقاً عليهم بعد حل البرلمان.

ومن واقع ومجمل تصريحات قادة الاخوان المسلمين و مرشحهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2012 وبعد استفساري من بعض اعضاء جماعة الاخوان المسلمين – المحترمين – عما  سيحدث لو اعلنت اللجنة العيا للانتخابات الرئاسية يوم الاثنين القادم عن فوز احمد شفيق وخسارة منافسه محمد مرسي توصلت الى الاتي وانا اتمنى ان تكون تلك السيناريوهات او الافتراضيات خاطئة:

السيناريو الاول : سوف يتم حشد شباب الجماعة وحثهم على النزول الى الميادين – وهناك خبراء في الجماعات الاسلامية كالدكتور عبد الرحيم علي – قالوا بأن الاخوان وقتها سوف يعيثوا بالارض فسادا ولن تكون مظاهراتهم سلمية بل ربما لجأوا الى استخدام اسلحة ويساعدهم على ذلك رجال من حركة حماس  فرع الاخوان في غزة  ، وفي هذه الحال سوف ينظر قادة الجماعة الى رد فعل المجلس العسكري والشرطة اذا تعاملت مع الموقف بحزم وشدة وقامت بالقاء القبض على مثيري العنف والفوضى  ضد نتيجة الانتخابات الرئاسية والمعترضين على ما جاءت به صناديق الاقتراع  فسوف يعود قادة الجماعة الى جحورهم ويرضوا بالنتيجة بل ويرحبوا بالرئيس الجديد ويقدمون له فروض الطاعة والولاء .

والسيناريو الثاني بحالة اشتعال المظاهرات بكل انحاء مصر وانقلابها الى ثورة ثانية فسوف يعيد الاخوان نفس سيناريو ثورة 25 يناير ويعودوا لنفس اسطوانة ضرورة اجراء انتخابات مجلس الشعب حتى يعودوا للبرلمان ومن ثم يتم كتابة الدستور على هواهم وكأنك يا ابو زيد ما غزيت .

اتمنى ان يكون كل ما سبق محض خيال بحت وان لاتحدث على ارض الواقع اي قلاقل بعد ظهور نتائج انتخابات الرئاسة بجولة الاعادة اياً كانت هذه النتائج، كما ادعوا الله بالشفاء العاجل لكل قادة الجماعة وانا على استعداد للتبرع ولو بجنيه بتكاليف علاجهم من الامراض المتأصلة ربما يستريح الشعب كله وقتها من الجماعة الانتهازية واكون قد قدمت خدمة جليلة لوطني مصر ولسائر الشعوب والبلدان التي تعاني من طريقتهم وحرفيتهم في سرقة الثورات وركب الديمقراطية والحرية والمدنية.

يوتيوب فيديو ابراهيم عيسى عن الاخوان وموقغهم من نتائج انتخابات الرئاسة بالاعادة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فوبيا نتائج انتخابات الرئاسة تصيب الاخوان ومحمد مرسي بالانفصام

50 comments
  1. يا جماعه الاخوان مش هما المسلمين هما يتحامو فقط فى الاسلم لكى يحميهم ولكن أحنا مش كده خالص احنا بنحب الخير لبعض ( انما بعثت للأتمم مكارم الاخالق ) ولكن متى ستنتهى هذه القصه الثخيفه

  2. الفوووووووووووووووز لي محمد مرسي باذا الله ويارب يرغب في تخرب البلاد انت القاضر ان تمنعة عن هذا الفعل وانت المستعان يا رب

  3. أحمد القوصي 23/06/2012 12:34 -

    بداية الأخت الفاضلة كاتبة المقال أصحح لك بعض المصطلحات التي وردت خطأ الشيزوفرينيا يسمى الفصام وليس الانفصام لان الانفصام يعكس معنى مرض الهستيريا الانشقاقية , ثانيا لا يجب أن تكون كراهيتك للاخوان تحمل مثل هذه العبارات التي تشير انك انت من ستموتين غيظا لو فاز مرشح الاخوان وسيفوز بإذن الله ولا يتعارض هذا مع إرادة الله ولا مبدأ العلمانية التي ترى الامور تجري وفق مقدمات , أما وأن تكرهين كذلك السلفيين فهذا يعني أنك للأسف لا تفهمين الاسلام ولا معنى السلفية . وليس غريبا على مثلك تتطاول على السلفيين وتنقل عن شويكار فلتكن مثلك الأعلى واتركينا وشيوخنا .

  4. احمد علي 22/06/2012 22:57 -

    الفووووووووووووز لشفيييييييييييييييق وبلاش الحجج الفاضية بتاعت الاخوانين اللي بيقولو تزوير كفاية كدب وكفاية غش وكل حاجة ماشية معاكم غلط

  5. نفسى اعيش حره 21/06/2012 18:27 -

    الاخ اللى بيتكلم على نجيب سويرس نجيب سويرس مشغل ناس كتير مسلمين على فكره هو يقدر يعيش ملك فى اى حته بس لان هو مصري بجد قاعد فى البلد دى وبعدين مرسى اللى انتوا عيزينه رئيس ده يفهم ايه ده واحد مسجون بقاله 15 سنه واكتر يعرف ايه ده عن البلد عيزين تمسكوها لواحد عايز يدخلنا فى حرب رغم كل ما فعله مبارك لكن يكفى انه جنبنا الحرب ثلاثين عاما

  6. السيد حسامال 20/06/2012 05:47 -

    الهم انصر الاسلام والمسلمين واعلى بفضلك كلمتى الحق والدين واذل يا ربنا الشرك والمشركين والمنافقين الذين يتكلمون عن المسلمين اخوان كانو اوسلفيين وهم لا اصل لهم ولادين 

  7. احمد عصمت حنفي 19/06/2012 21:03 -

    احمد شفيق هيكسب يا الي اسمك  mohmed احمد شفيق هيكسب غسبن عنك *** انتو لو انتخبتو مرسي هتندمو ندم كبير اوي
     ماشي   كلامي صح

  8. بروفشنال 19/06/2012 17:33 -

    ربنا يسترها علي مصر من ال زيك يابنت نجيب

    ياريت تخلي ف كلامك نوع من الحياديه بصرف النظر عن نوع ديانتك ال اكيد اكيد هتكون غير الاسلام

  9. samarfahmy 19/06/2012 15:03 -

    اللهم انا نسألك وأنت العلي القدير أن لاتخيب رجانا فيك وتدعم بقوتك وقدرتك الدكتور مرسي لنتخطى تلك المرحلة الحرجة ، اللهم اكتب له التوفيق بقدر اخلاصه في العمل وامدده بمدد من لدنك لإعلاء كلمتك

  10. أحمد 18/06/2012 23:27 -

    يا مسلمين الاخوان مش هما اللى بيمثلوا الاسلام والاخوان جماعه سياسيه تهدف اول ما تهدف الى مصلحتها الشخصيه ….. وهل من الاسلام ان يقول المرشد العام محمد بديع انه عايز ينهض بالفن وبيسمع عبد الوهاب وحليم وام كلثوم  انا مسلم بس مش اخوانى 

  11. barca_fooot 18/06/2012 15:54 -

    أنا كجزائري أرى أن الأخوان يتعاملون بحكمة كبيرة جدا. ومن خلال تجربتنا في الجزائر أرى أنهم في الطريق الصحيح بالرغم من بعض الأخطاء ولكن مثل هؤلاء الأعلاميين الدين يخدمون السلطة الفاسدة وهم بمثابة ******…ألم يحاولوا ضرب العلاقة الأخوية والتارخية بين الشعبين المصري و الجزائري من أجل مباراة في كرة القدم ولكنهم باءوا بالفشل….على الشعب المصري بكل أطيافة أن يكون واعيا وأن لا يضيع الفرصة على نفسه وأن لا يستمع لأبواق الفتنة.

  12. محى الدين محمد حسين 18/06/2012 15:47 -

    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين رغم كيد المنافقين

  13. مين يصدقك ياابراهيم ياولد عيسى هل اخذت اذن سويرس قبل ان تكتب ماضيك لايزكيك واسال الناس عنك

  14. شكرا لكاتبة الموضوع 18/06/2012 14:48 -

    يا ترى مين فينا اللي هيتقال له دلوقتي جملة (( موتوا بغيظكم )) .. شكرا لكاتبة الموضوع : أنا كل يوم وانا راجع من الشغل بأمر على مستشفى العباسية للأمراض النفسية لو حبيتي أوصلك في طريقي لما تخلصي فترة العلاج … إحم إحم .. تييييييييييت … آسف .. شكرا ليكي جدا

  15. ياسمين حمزة 18/06/2012 13:45 -

    اتقى الله يا شيخة

    حرام عليكى وياريت لو تحطى كيلو ليمون وتسكتى يبقة احسن بدل ما تلبخى كدة فالناس وتسبيهم وهم باذن الله افضل عند الله منك ان شاء الله
    وبارك الله فيك يا شيخ راشد وامدك الله باللسان الفصيح الذى عبر عن ما بداخلنا تجاه اؤلئك المنافقين

  16. محمد الجزائري 18/06/2012 12:33 -

    بغض النظر عن مرسي و إن كان مناسبا لرئاسة مصر لكن يبدوا أن نساء الويسكي اللواتي يقضين عطلهن في الغردقة اشتقن كثيرا إلى الأيام الخالية حين كانت حياتهن سعيدة فهن مع شفيق بقوة إلى الأمام .. أستغرب من الشعب المصري الشقيق كيف يوجهه مجموعة من طوال اللسان لا يعرفون إلا النباح على الفضائيات و الجرائد ليس فيهم رائحة الإنسانية و لا الوطنية .

  17. amany abazed 18/06/2012 09:12 -

    يارب احفظ مصر واعطى الرئاسه لمن يستحقها ولا تولى علينا كافر ولا متطرف اللهم امين

  18. محمد زيتون 18/06/2012 04:23 -

    يارب انصر محمد مرسى و اجعله رئيسا لكل المصريين و احشر من انتخب محمد مرسى معه يوم القيامة و من انتخب احمد شفيق احشره معه يوم العرض عليك يا ارحم الراحمين و الله يا جماعة احد الطلبة عندى فى التعليم المفتوح قال لى سانتخب احمد شفيق فقلت له هذا رأيك و أحترمه و لن أطلب منك إلا الدعاء بأن يحشرك الله معه يوم القيامه فكان رده سريعا ً (( حرام عليك يا أستاذ ))

  19. محمد 17/06/2012 23:38 -

    الاعلاميين عيزين مصيبة ويشبعو فيها لطم

  20. حازم 17/06/2012 22:50 -

    فى ناس كتير فى اللجان فى الجيزة صوتها لمرسى

  21. ميدو 17/06/2012 16:56 -

    للاسف انتوا اتعودتوا على حياة العبودية والعبيد دايما تشتاق الى جلادينها
    احب اقول للاخ الكريم انو عمره ماهيقدر يرفع راسه في يوم من الايام لانه اتعود انه يفضل محني قدام سيده
    هكذا يفعل العبيد

  22. المصري بجد 17/06/2012 16:23 -

    والله صح صح صح عليك ولو عيزين تعرفو الاخوان علي خقيقتهم تابعو تحركات صفوت حجاز ومحمد البلتاجي في جميع ما حدث بالثورة خلال العام ونصف المنصرم سوف تجدوهم اكثر ناس يثرو الشعب ويشجعو على الفوض وخراب البلد وكل ما اقول هو حسبي الله ونعم الوكيل في الاخوان الي عايوين يخربو مصر علشان مخططهم ومصالحهم هم بث والله المستعان والمنتقم

  23. وفروا فلوسكوا 17/06/2012 09:13 -

    وليه نتبرع عشان نعالج مرسي بعد نتيجة الانتخابات ما مستشفى العباسية حلوة اهو وممكن نحجز ليه هو و بديع و خيرت ومستر البلتاجي ومعاهم صفوت حجازي والعريان جناح كامل ولا يعني هما على راسهم ريشة عايزين منتجع ومصحة خاصة وانا بقول للناس اللي بتأيدهم متزعلوش والله ها وصي عليهم يعاملوهم احسن معاملة بالذات الولا مرسي مش كفاية ال .. اللهم اكفينا شر المرض

  24. الشعب المصري مكانته اصلا ريادة وقيادة الامة العربية والاسلامية لن نعرف عنهم بالذل والهوان الا في عهد مبارك بالله ارجوكم لا للوراء بعد ان ارتجفت قلوب العملاء والمخذلين لكي تبنو امة الامجاد والعزة لكل العرب والمسلمين من ارض كنانة …….ارجوكم الي طموح من يقود المنطقة كما كنتم من قبل لا للتبعية ……وفقكم الله بالامان والديمقراطية ……سوداني غيور

  25. مصطفي 17/06/2012 07:00 -

    الناس دي فكرينا ايه احنا مسلمين,الي مش عايز مرسي ده حرامي وخايف ميسرقش تاني لان مرسي حيطبق شرع الله ,يعني هم خيفين من تطبيق شرع الله في الدنيا ومش خيفين من تطبيق شرع الله في الاخره,احنا عملنا الثوره ليه؟علشان نشيل حرامي نيجي احنا نضع حرامي تاني يبقي معملناش حاجه

  26. مصري 17/06/2012 02:56 -

    انتي وابراهيم عيسي وامثالكم ضيعتو الناس لانه لايوجد عندكم مبدء انتم والاعلاميين الفاسدين امثالكم لانه في الاخر الخسران هو الشعب المصري الذي يثق في اعلاميين منافقين امثالكم في الاخر اي واحد يمسك البلد تتلونون بلونه فانتم لاتخسرون شيء وانظري الي اثالكم عائله اديب الحديدي خيرى عكشه العبيط وله العذر فهو عبيط اصلا وغيركم كثير الي جانب الخبراء البهلوانيين المعدعون بالدستوريين والقانونيين يناس زهقنا اتقو الله فينا ولن اقول لكم انني لست من الاخوان فهي ليست سبه ولكن انا مواطن عادي من كتر ماشفت من نفاق زهقنا الا تعرفون ان هناك اناس يتابعون كل شيء وليس الشعب المصري كله لايعرف لاتعتمدو علي ذلك لانه لوفامت ثوره اخري فستكون مختلفه وغلطه الثوار انهم وثقو فيكم فتلونتم الي ان انقلبتم عليهم بعد ان شعرتم ان اسيادكم القدامي سوف يعودون ولكن الله لن لن يخذل الشعب المصري وعندها سنقف للمطالبه باعتقال المنافقين امثالكم فانتم لاتعملون سوي لملحتكم واعلمو ان هناك يوم للظالميين عندما تغلق علينا جميعا القبور عندها لن يقف معكم من تناتنافقونه فاعملو لاجل الناس وليس لمصالحكم وقولو للناس اخطاء الجميع ولاتقفو مع طرف ضد الاخر وهذا اقل شيء ولكنكم تقفون مع جانب ضد الاخر وهذا يجعلنا نعطي صوتنا للاخر

  27. اقسم باللة اى واحد انتخب احمد شفيق هيندم ندم كبير

  28. ياجماعة الى بيمون حملة شفيق سوزان مبارك

  29. انا ارشح الاخوان لان الناس دى بتحارب الفساد وادفاع عن الاسلام

  30. مصرى 17/06/2012 01:28 -

    شكرا على الخبر وان شاء الله الفوز لمرسي

  31. سيدي الفاضل يا اللي بتقول ان يكفي ان الاخوان قدوتهم رسول الله صلي الله عليه وسلم فهل كان الرسول الكريم يقول ما لا يفعل هم كذلك يقولوا ما لا يفعلون لا مبادي عندهم ولا ضمير

  32. عصام 17/06/2012 00:14 -

    انتوا يا اخوان شو التحريض على الشارع خلاص فاكرين المسائل فوضه ما لكم قبل الاعلان عن النتيجة الخوف من الهزيمة مرعبكم لهذه الدرجة ما انتوا خلاص انكشفتم للشعب المصري حقيقتكم بانت و اصبحت اوضح من الشمس قبحكم لا يوارى اي خروج للميادين خلاص ثورة الشباب لفظتكم وستأتي بثمارها

  33. عصام 17/06/2012 00:06 -

    اهو واحد اخونجي بيشتم الهام هانم و ابراهيم عيسى علشان يظهر سلوك و نفسيات الاخوان والله اتمنى لمصر السلامة منهم انتم يا الاخوان المسلمين و السلفيين اجهل ناس بالاسلام و وهاهو سي الشاطر بتاعكم تصريحاته غبية لابعد درجة و بعدين دي مصر مش قندهار انتم اسوء المسلمين بل انتم المنافقين لانكم باسم الدين تتسلقون الى الكرسي اهو تركضون وراء الكرسي كالقردة اتيتم بعد شباب مصر قدم تضحياته وروحه فداء مصر ملتفين وراء ظهورهم راكبين موجة الثورة وكمان عايزين تحكموا مصر انتم ارهابيين وستظلوا ارهابيين وهذه حقيقة كل الاخوان المسلمين في الوطن العربي و الاسلامي كل واحد قبيح جدا و الاسلام منكم ومن عمايلكم براءة احمد شفيق افضل الخيارات الموجودة في هذه المرحلة لمصر حتى اسلوب الخطاب السياسي معدوم فيهم

  34. محمد 16/06/2012 18:20 -

    اسال الله جل في علاه ان يجعل لدولة الحق ايه وان يجعلها كلها رايه ترفرف علي روس الظالمين واساله ان كل من يريد لهذه البلد خزي ان يبتليه بداء ليس لهو دواء وبمرض ليس لهو شفاء

  35. الصامت 16/06/2012 17:37 -

    أخوان وأخواتى الكل يعلم علم اليقين مدى جهل افراد جماعة الأخوان بالسياسة وهم يدعون علمهم بالقرآن فهل ما يقومون به هو ما يأمر به الله و رسوله أم ما يأمر به المرشد ومجلس الإرشاد إنهم كانو أذلاء فنصرهم الله فأذلو أنفسهم لانهم تعلموا العنصريه فغرقوا فيها حتى النخاع يا من تدعون حمل الخير لمصر ما هو الخير الذى قدمتموه لجيرانكم من المساكين بالرغم من كل الاموال التى تحصلون عليها من الخارج للتبرع والإنفاق على فقراء المسلين آسف ذلة لسان أقصد فقراء الإخوان المسلمين فمن أراد منها فليسارع بدخول الجماعه وإلا فلا
    أين سماحة رسولنا العظيم أين سماحة الدين الذى تتمسحون به أين ما تتشدقون به علينا من خلق الاسلام أم هى خلق المرشد العام الولى التقى النقى يا ظالمى أنفسكم عودوا إلى الله وسنة ولا رأى لمرشد بعد الله ورسوله
    فليهدكم الله لما فيه خير الإسلا والمسلمين إن كنتم ترغبونها حقا
    وإن كنتم لا فليكفنا الله شركم ويرد كيد الظالمين آميييييييييييييييييييييييييييييين 

  36. يثيبثصثص 16/06/2012 16:35 -

    كفانا مشاجرات وحقد بين كل اطياف الشعب كلنا نكره بعض وحسبتا الله ونعم الوكيل على الذى يحدث فيكى يامصر اللهم احفظ مصر من ابنائها قبل اعدائها سواء من كل الاحزاب او عامة الشعب ولو جائنا ملك من السماء هنعيب عليه ودى حاجة طبيعية فى الشعب المصرى وربنا غضبان علينا وصدق فينا قول الله عز وجل انهم اتخذو الشياطين اولياء من دون الله ويحسبون انهم مهتدون وفى اية اخرى هل ننبئكم بلاخسرين اعمالا الذ ين ضل سعيهم فى الحياة الد نيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا مارايت فيكى يامصر هوية مسلم على حق اللهم الا القليل فهم لا اجدهم على السااحة كل المو جود على الساحاة اصحاب اهواء ومحبيين للدنيا والمرشد عندهم احب اليهم من الله ورسوله نسال الله العافية ولا حول ولا قوة الا بالله ماررى الا خوض ولعب

  37. samarfahmy 16/06/2012 16:24 -

    ان وضعنا نصب اعيينا دماء شهداءنا لعرفنا من مرشحنا (مهما كان) (وايان كان) المهم ان لاتكون تشوبة شائبة دم شهيد

  38. مطب صناعى 16/06/2012 14:01 -

    يا حصرتاه على ما فرت فى جنب الله ارى العصبيه تقتلنا جميعا وتعمى ابصارنا عن مصالحنا ربما كان ذلك لمصلحه شخصيه ولكن اقسم بالله انها وهم وان المصالح شخصيه او عامه اليوم هى بناء الروح لا هدمها هى العزيمه والاصرار والعمل تحت كل الشعارات حتى ياتى الامل من رحم هذا أبلد العظيم بمولود يقود شعبه الى مافيه الخير وسحقااااااااااااااا لكل اصحاب المصالح الاغبياء الصم البكم العمى الذين لا يفقهون ايا كانت عقيدتهم او ديانتهم وانا 
    لله وانا اليه راجعون
    ابراهيم ابوكبشه 
    مغترب طول عمره

  39. خالد فهمى 16/06/2012 11:22 -

    السلام عليكم اهل مصر انا مصرى من الامارات
    يجب ان تعلموا ان الانتخاب الحالى ماهو الا امتحان من الله عز وجل يعطى شعب مصر الحكم على نفسه اما برحمته او بقهره فيجب ان نعلم انه استفتاء لحب العدل الحريه الكرامه الطهاره الندم على مافات التوبه من المعاصى الرضا بقضاء الله وعندما تسال نفسك ونفسك فقط من هو الذى يتوفر فيه ماسبق اعطى صوتك وانتظر عدل الله فى شعبنا الحبيب على فكره انا لم اذكر اسم مرشح بعينه ولكنك سوف تكتشف ما الذى اعنيه وهذا اكبر دليل على انك تعلم ولذلك سوف تتحمل عاقبه صوتك والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  40. أسامة القاضي 16/06/2012 08:57 -

    الاخوان ينطبق عليهم المثل (الطمع يقل ما جمع) .. ورحم الله الشيخ الشعرواي عندما قال (أحب أن يصل الدين لأهل السياسة .. ولا أحب أن يصل أهل الدين إلى السياسة) .. الإخوان كانت لهم شعبية افتقدوها .. ومصداقية أصبحت مجالا للسخرية .. وذلك لأنهم اقحموا أنفسهم في السياسة وهم ليسوا أهلا لها .. وارتكبوا الكثير من الاخطاء التي اعترفوا بها .. ولو كانوا يمثلون الدين فعلا لكان خلقهم العفو والرحمة .. وليس الانتقام والاذلال والتخوين .. وكلها تبعد كثيرا عن الاسلام .. والتهديد الأخير لخيرت الشاطر يدل على ثقافة الاخوان الغير سلمية وكرههم للمجتمع كله (فيما عدا الاخوانيين).

  41. اشرف عبده عزيز 16/06/2012 04:32 -

    كن ايجابيا و لاتبخل علي وطنك بصوتك

  42. اشرف عبده عزيز 16/06/2012 04:28 -

    المنافسة في سباق الانتخابات يجب ان تكون شريفة و مؤدبة، و لايجب ان يجمل احد نفسه علي حساب تقبيح الآخرين، و ليعلم الكل انه لايوجد انسان كامل و المنافس المحترم يجب ان يحترم النتيجة حتي و لو كانت لصالح الطرف الآخر و لايشكك في الضمائر و يطعن و يقول هناك تزوير، بل يجب ان يمد يده للطرف الفائز و يساعده في البناء و لكن سيناريوهات التخويف دليل التخلف،و لذلك لابد ان يثبت كل الأطراف انهم متحضرون و لايتشبهوا بالرياضي الخايب الذي يعلق الهزيمة علي شماعة الحكم. ربنا يختار الأصلح ، و نصيحتي للجميع ألا ينخدعوا بالمظاهر و لا من يرفعون شعارات لايطبقوها علي انفسهم بل يكون كل فرد ايجابياً و يساعد في بناء وطنه و لايكون ساذجاً ولنعلم أن الأعمي لايستطيع ان يقود الأعمي لأن النتيجة الحتمية هي الهلاك… ربنا يحمي بلدنا و يهدم المفسدين

  43. لا حول ولا قوة الا بالله 16/06/2012 03:43 -

    يا الهام هانم يا جهلة انت تعرفى ايه عن الاسلام والمسلمين ان شاء الله هيكسب مرسى وانت اللى هنقولك “موتى بغيظك ” ولو مكسبش احنا بقى اللى هننزل الميدان ونوريكوا يعنى ايه مصرى حر مش عميل وفلول ومتخلف زيك بالظبط انت وابراهيم عيسى وكل واحد عاوز يعيش فى ذل طول عمره وحسبى الله ونعم الوكيل مليون مرة فيكى وعلى فكرة احنا هنلم من بعض فلوس من دلوقتى عشان نعالجكم بعد الانتخابات علطول فى ازبل مصحة تليق بيكوا

  44. لا حول ولا قوة الا بالله 16/06/2012 03:19 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يسئ للاسلام والمسلمين اللهم ولى علينا خيارنا ولا تولى علينا بذنوبنا شرارنا ارى كل القنوات الان يسيؤا للاسلام وللاخوان الم يكفى ما كنا فيهمن ظلم وقهر

  45. محمد سعيد عبدالله 16/06/2012 01:22 -

    مصاب بالصرع .؟!!!أسال الله أن لا يبقفي منكم على الارض ديّارا ، إنكم إذا ضرب الحذاء في وجهكم صاح الحذاء بأي ذنب أضرب إن لم تكونوا جبناء وإن كانت عندكم ذره من الشجاعه والديمقراطيه فانشروا تعليقي

  46. الشيخ راشد بن محفوظ 16/06/2012 01:18 -

    عزيزتي إلهام نجيب..أيا كانت ديانتك مسلمة أو مسيحية فقد جاء كلامك عن الإخوان والدكتور محمد مرسي غير لائق أخلاقيا..وليس الأمر يحتاج منك إلي عزاء أو كسر ليمونه علشان نفسك مايعة..!! وإذا كان الصحفي الذي يحترم نفسه وقلمه يكتب بمثل ما تكتبين يا فصيحة زمانك ويا أخيب أقرانك..فلن تتقدم مصر خطوة واحدة..ما أسهل الهدم لكن ما أصعب البناء..أنت تهدمين صرحا شامخا لمصر بصرف النظر عن أخطائهم الكثيرة لكنها أول تجربة ينزلون بها إلي الشارع المصري الذي عاني الأمرين في خلال سنوات حكم المخلوخ وكلابه المسعورة..وربما لم تصابي منهم بأذي كما أصيب الآلاف بل الملايين من مصائبهم لذلك كرههم كل الناس وأحمد شفيق اللص الحرامي مثل حسني وأولاده وزوجته ضيعوا مصر علي مدي ثلاثة عقد سوداء مظلمة..والإخوان مهما كان فيهم من غشم فلن يصلوا إلي حالة التردي والنجاسة التي كان عليها المخلوع وكلابه..يكفي الإخوان أن يكون قدوتهم رسول الله صلي الله عليه وسلم..وشفيق قدوته إلي آخر عمره هو المخلوع اللص حسني..لقد انتهكت الأعراض وسجن الأبرياء وعذبوا حتي مات البعض..وعاش حوالي 50% تحت خط الفقر وسكان العشوائيات وسكان القبور وأمراض الكلي والكبد التي أصابت العديد من أبناء مصر الشقيانين ما ذنهم وما ارتكبوا من الإثم والذنوب ليجري عليم ذلك؟؟؟..أجيبي يا صاحابة الفصاحة والفكاكة..ولا يقل في الرداءة عنك ابراهيم عيسي الذي لا أعرف له ملة في تحامله المظلم علي الإخوان؟؟؟وعلي فكرة والله لا أنتمي إلي أي حزب لا إسلامي ولاغيره وإنما القضية قضية مبدأ ووطن.. وكان من الأولي والأ كرم والأشرف أن ننتظر حتي يقول الشعب المسكين كلمته في المرشحين..وأي من يأتي سنقول له :أهلا وسهلا..لكن أن تطلقي سهامك يا إلهام بهذا الشكل الذي تحسي فيه بالتشفي من قوم لم نختبرهم بعد في الحكم..وكلها أربع سنين ويتغير..طيب ما إحنا في الذل دا بقالنا/60 سنة مسمعناش واحد منكم قال كلمة حق..ولكنكم كنتم خرسي كموتي القبور..أليس كذلك يا كاتبة صاحبة الجلالة؟؟؟
    وكتب
    الشيخ راشد بن محفوظ
    كاتب وباحث إسلامي/من علماء الأزهر الشريف

  47. محمد سعيد عبدالله 16/06/2012 01:17 -

    قضوا على الثوره في في مهدها
    أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي لقد نبهت نذ البدايه إلى أن الثوره لم تبدأ ولم تتم
    وحذرت من مؤامره تُطبخ برئاسة الغرب بقيادة أمريكا واسرائيل ، خطه ليست شيطانيه بل واضحه وضوح الشمس
    في ضحاها إذ قالوا لعميلهم مبارك لقد إنتهى دورك فأنت كهل مريض بالسرطان ومودع فانسحب من المشهد.
    ويا أيها الجيش تظاهر بالطيبه والانحياد، وابقوا فلول النظام طلقاء وعلى استعداد لإعادة الدكتاتوريه اقوى مما كانت
    عليه ايام الرجل الكهل المريض المودع مبارك فالشعب المصري بسيط وساذج ( فقر وجهل)
    خطه ماكره ستجعل الشعب المصري يظن بأنه أنجز الثوره وبهذا نكون قد وأدنا الثوره قبل أن ترى النوروسوف نقوم
    بجعل حياة الشعب المصري ضنك ورعب ، سنرفع الاسعار ونخفي الغاز فيظن هذا الشعب البسيط الساذج ان الثوره جلبت لهم الويلات والمصائب فيتقبلوا عودة الدكتاتوريه العظيمه دون نباح وهكذا نكون قد قضينا على الثوره قبل ان ترى النور .
    لذلك ارجوا من كل العقلاء والعلماء الرجال الرجال إلى حث الشعب المصري على الخروج رجالا ونساءا اطفالا وشيوخا الى الشوارع والميادين ولا يعودوا إلى بيوتهم إلا بعد القضاء التام على فلول النظام وإلا فعلى الامه السلام . وللاسف فالعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا ولا يأكل الذئب لحم ذئب ويأكل بعضنا بعضا عيانا
    أما انت يا من تسمين إالهام فأنت لست إلهام بل(أوهام) فأسال الله أن تكوني حطب جهنم، وسوف إنشاء الله تموتين أنت في غيظك وتحشرين مع من تحبين آمين آمين

  48. محمد سعيد عبدالله 16/06/2012 00:57 -

    تابع قضوا على الثوره في مهدها
    لذلك ارجوا من كل العقلاء والعلماء الرجال الرجال إلى حث الشعب المصري على الخروج رجالا ونساءا اطفالا وشيوخاالى الشوارع والميادين ولا يعودوا إلى بيوتهم إلا بعد القضاء التام على فلول النظام وإلا فعلى الامه السلام . وللاسف فالعيب فينا وما
    لزماننا عيب سوانا… ولا يأكل الذئب لحم ذئب …ويأكل بعضنا بعضا عيانا….! أما انت يا من تسمين إالهام فأسال الله أن تكوني حطب جهنم، وسوف إنشاء الله تموتين أنت في غيظك وتحشرين مع من تحبين آمين آمين

  49. mak -tom 16/06/2012 00:06 -

    بلاش استخفاف بالعقول يا برهومة دكتور مرسى يشم رائحة غدر بالصناديق ونتمنى الأنتخابات تكون نزيهة وإلا الله يستر من اللي حيصل الدم للركب . اللهم أحفظ مصر وأهلها

أضف تعليقاً