نتائج انتخابات امريكا

نتائج انتخابات امريكا

نتائج انتخابات امريكا 2012

كتبت – سارة معروف:

اعلنت منذ قليل نتائج الانتخابات الامريكية 2012 رسمياً وفاز المرشح عن الحزب الديمقراطي باراك اوباما وذلك بعد حصوله على 302 من مجموع اصوات المجمع الانتخابي ، مقابل 202 صوتاً لمنافسه الجمهوري ميت رومني.

الجدير  بالذكر بان امريكا تعتمد نظام الاقتراع غير المباشر عبر هيئة كبار الناخبين او المجمع الانتخابي ويكفي ان يحصل المرشح الرئاسي على اغلبية اصوات كبار الناخبين اي 270 صوتا من اصل 538 وهو العدد الكلي لهذا المجمع.

وكان مرشح الحزب الجمهوري ميت رومني قد اعترف بهزيمته في خطاب مقتضب القاه امام حشد كبير من انصاره في بوستن، وشكر فيه عائلته وافراد حملته الانتخابية وجموع جماهير امريكا التي صوتت لصالحه في الانتخابات الرئاسية الامريكية، وقال بانه سعى لان يكون رئيس امريكا الجديد لكن الشعب الامريكي اختار شخصاً اخر ، وتمنى له النجاح في عمله وطلب الدعاء لامريكا بالتوفيق.

كما قام رومني بتهنئة منافسه اوباما بعد اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 وذلك عبر مكالمة هاتفية خاصة وذلك قبيل القاء كلمته.

اما المرشح الفائز وهو باراك اوباما فقد انتظر حتى يقوم منافسه بالاعتراف اولاً بخسارته، ومن ثم خرج لتحية عشرات الاف المحتفلين من انصاره وشكر ايضاً المرشح ميت رومني، ثم توجه بكلمته للشعب الامريكي عامة.

خطاب المرشح ميت رومني بعد اعلان نتائج انتخابات الرئاسة 2012 في امريكا

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نتائج انتخابات امريكا النهائية 2012 فوز باراك اوباما بولاية جديدة

3 comments
  1. مبروك للرئيس اوباما واتمنى اان يحاول ان ينشر السلام في العالم 

  2. محمود رفاعي 07/11/2012 10:57 -

    خطاب الفوز لبراك اوباما رائع اعتقد انا انصار رومني دعوا الي مليونيه الجمعه القادمه في ميدان التحرير اعتراضا علي النتيجه شعب متخلف صحيح فين هما من مصر ودمقراطيتها

أضف تعليقاً