نتيجة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الفرنسية اليوم

نتيجة الانتخابات الرئاسية الفرنسية

كتبت منى احمد السباعي:

بعد اقل من ساعة وغلق باب التصويت في انتخابات الاعادة على منصب رئاسة الجمهورية الفرنسية، ستبداً وسائل الاعلام المختلفة بنشر نتائج انتخابات الرئاسة الفرنسية 2012.

هذا وقد ادلى الالاف من المصريين ممكن يحملون الجنسية الفرنسية باصواتهم، كما ذكر مراقبون بان الجاليه المسلمة في فرنسا ويبلغ عددها اكثر من 5 ملايين قد شاركت هذه المرة بنشاط اكبر مما كان عليه خلال الانتخابات الرئاسية الفرنسية في الدورات السابقة.

وتشير استطلاعات الرأي بان مسلمي فرنسا صوتوا لصالح المرشح اليساري عن الحزب الاشتراكي الفرنسي فرانسوا هولاند، وذلك لوقوفهم ضد مرشح الرئاسة المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي بسبب موقفه السلبي من المهاجرين وتعثر عملية دمج المسلمين بالمجتمع الفرنسي.

ولعل من مفارقات الانتخابات الفرنسية الحالية هو ان يقوم بعض الشيوخ المسلمين في فرنسا بدعم المرشح الاشتراكي هولاند وحث الناخبين المسلمين على التصويت له.

غير انه ليس غريباً، ان تقوم بعض الجاليات الاثنية او الدينية بالتصويت لصالح اليسار الفرنسي عامة، في الحين بانها لو صوتت في بلدانها الاصلية لجائت النتيجة لصالح القوى المحافظة جداً اي مما يمكن ان نسميه اقصى اليمين، شبيهة بحزب لوبين وتوجهاته المحافظة والمعادية لكل ماهو غير فرنسي.

اما سبب هذه المحبة الغريبة التي تجمع انصار اليمين المتشدد في اوطانهم الاصلية والقادمون من الشرق والجنوب، مع مرشحي الاتجاه اليساري في الانتخابات الرئاسية او البرلمانية ، فهو موقف اليسار الاوربي الايجابي والمتعاطف مع المهاجرين سواء قوى الاحزاب الاشتراكية وحتى  الاحزاب الشيوعية التقليدية.

وهذا هو بالضبط ما حدث في معركة الانتخابات الرئاسية الفرنسية الحالية حيث يعتبر المرشح الاشتراكي هولاند مرشحاً لفقراء فرنسا حسب برنامجه الانتخابي، وكذلك خطته لدعم دمج الاقليات العرقية والدينية في المجتمع الفرنسي.

ملاحظة: سيتم نشر نتيجة الانتخابات الفرنسية على هذه الصفحة فور الاعلان عنها.

تحديث مساء 6 مايو 2012:

اعلن منذ قليل عن فوز فرانسوا هولاند على منافسه نيكولا ساركوزي بنسبة 51.9 % من الاصوات .. وبهذا يصبح هولاند رئيساً لفرنسا لمدة 5 سنوات قادمة حسب قانون الانتخابات الفرنسية.

يوتيوب حول نتيجة الانتخابات الرئاسية الفرنسية مرحلة الاعادة قبيل الاعلان عنها مساء اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نتيجة الانتخابات الرئاسية الفرنسية: نتائج تصويت الاعادة 2012

3 comments
  1. ايمن 06/05/2012 21:53 -

    الرئيس الفرنسي المقبل يواجه عددا من الملفات الكبرى.فعلى صعيد الوظائف، وفي وقت ترتفع نسب البطالة بشكل متواصل، سيترتب على الرئيس الجديد معالجة خطر الإغلاق أو الإفلاس الذي يهدد مصانع وشركات كبرى.

  2. ايمن 06/05/2012 21:51 -

    مبروك لساركوزي لانه انهزم من طرف هولاند والعاقبة ل؟؟؟؟؟

أضف تعليقاً