نتائج انتخابات المرحلة الثالثة في جنوب سيناء

مصريات

كتبت يسرى احمد

شهدت محافظة جنوب سيناء المصرية حالة غليان واحتقان بمجرد الاعلان عن نتائج انتخابات المرحلة الثالثة بالجولة الاولى على مقاعد مجلس الشعب 2012 والتي ادت الى الاعادة على مقعدي الفردي والفئات ونشبت اعمال عنف بين انصار مرشح الفئات عبده عبد الر ازق المستقل وبين محمد فراج الذي ينتمي الى قبيلة بني واصل ويتبع حزب النور السلفي ..
وكانت قد انتشرت اشاعات عن وجود تزوير في نتيجة انتخابات مجلس الشعب بدائرة جنوب سيناء والتي تجري ضمن انتخابات المرحلة الثالثة خلال الفرز وقال بعض شهود العيان من البدو انهم عثروا على صناديق مليئة باوراق اقتراع محترقة وتم قطع الطريق الدولي الذي يريبط بين شرم الشيخ و رأس سدر والتهجم على محكمة طور سيناء وسط مطالبات باعادة اجراء الانتخابات مرة اخرى بهذه المنطقة
وهجمت اعداد كبيرة من البدو ايضا على مجمع محاكم طور سيناء وقذفته بالحجارة اعتراضا على فوز قائمة حزب الحرية والعدالة التابعة لجماعة الاخوان المسلمين وخسارة مرشحي البدو، ورغم محاولة الجيش السيطرة على الموقف الا ان الوضع في جنوب سيناء لا يبشر حيث تلقى عبده عبد الرازق احد المرشحين  الذين سيستكملون الجولة الثاينة من انتخابات المرحلة الثالثة تهديدا بخطفه وقتله هو واسرته ..

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نتائج انتخابات المرحلة الثالثة تتسبب باحداث عنف بجنوب سيناء

6 comments
  1. عديله صبحي 21/01/2012 00:02 -

    انا من جنوب سيناء وكنت مرشحه لو حد عايز يستفسر يرسلي

  2. عديله صبحي 21/01/2012 00:01 -

    يا جماعه محدش يعرف اللي بيحصل بجنوب سيناء علشان انتو بعيد ومش شايفين الحقيقة لو سمحتوا اعرفوا اللي بيحصل وبعدين اتكلموا

  3. عديله صبحي 20/01/2012 23:59 -

    عيب يا امام ابو علي متقولش المصريين متخلفين وانت منين اكيد مش مصري ولا عمرك ما حتكون مصري

  4. زين العابدين 08/01/2012 14:38 -

    الحمد لله ان الله اعان الثورة فانتصرت على نظام فاسد و انى لادعو الله عز و جل ان يمكننا للنصر على القبلية و العصبية العمياء و ان يولى الاصلح

  5. بجد ربنا يستر علي البلد وانشاء الله حتفضل مصر محروسة

  6. امام أبوعلي 07/01/2012 13:20 -

    كفايه تخلف يا مصريين ليه العنف الزائدوالأليم وماتفكرونا بالنظام القديم لازم نكون إتغيرنا بجد ونعرف إيه عاوزه منا الدين . لأن الإسلام خلق ومعامله أكثر بكثير من العبادات . إفهمو دينكم صح بلاش جهل وتعصب وتخلف وكفايه الي فات .وفي الآخر نقول مسلمين . دا المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده .ولاتغضبوا لأن الغضب جهل بالدين يا مسلمين .

أضف تعليقاً