نجوم كأس العالم 2010

نجوم كأس العالم 2010

نجوم كأس العالم 2010

ثنائيات و نجوم كأس العالم 2010 لعب وفن و اهداف

مصريات

احمد عبد الستار

في كل مونديال تظهر بعض الثنائيات من نجوم كأس العالم  التي تجذب أنظار مشجعي كرة القدم والمراقبين حتى مشجعي المنتخبات الأخرى الذين يبدون إعجابهم بأداء ثنائيات الفرق الأخرى ولا أدل على ذلك من الثنائي البرازيلي بيبيتو وروماريو الذي جعل الجميع يدرك مهارة التفاهم والانسجام الذي تجلي مع بيبيتو وروماريو مهاجمي السامبا وذلك في مونديال أمريكا 1994 ومن بعدهما جاء الثنائي التشيلي في مونديال فرنسا 1998 زامورانو وسالاس المهاجمان اللذان أبهرا العالم بأداء مميز في هذه البطولة وحازا على إعجاب جماهير المونديال. المثال الآخر يتمثل في الثنائي البرازيلي رونالدو وريفالدو ثنائي مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 حيث حملا الكأس بعد أداء مميز وهذا الثنائي المميز أطلق عليه بعض المراقبين  الثنائي الممتع للأداء السهل الذي تغلفه المهارة التي اشتهر بها لاعبو البرازيل على مدار بطولات كأس العالم وفي المونديال الحالى فقد ظهر أكثر من ثنائي من نجوم كأس العالم 2010 على مستوى المنتخبات المشاركة على رأس القائمة يأتي ..

نجوم كأس العالم 2010 :: ميسي وهيجواين

لاعبان في نجوم كأس العالم 2010 من طراز رفيع ومنذ الدور الأول لـ مونديال جنوب افريقيا جعلا الجميع يدرك حجم الأرجنتين ورغبتها الجامحة في الوصول لمنصة التتويج تحت قيادة الأسطورة مارادونا بالتفاهم الواضح والأهداف التي أحرزها هيجواين بمساعدة ميسي خاصة مباراة كوريا الجنوبية التي أحرز خلالها هيجواين أول هاتريك في هذا المونديال وهذا ليس بغريب على ميسي هداف الدوري الأسباني الموسم الماضي وأفضل لاعب في العالم العام الماضي وأيضا هيجواين ثاني هدافي الدوري الأسباني خلف مواطنه.

مارادونا يسعى للاستفادة من هذا الثنائي لأقصي درجة حيث يحمل نجوم كأس العالم 2010 في الارجنتين آمال كل جماهير التانجو التي تحلم بالوصول لإنجاز جديد بأقدام الفتي الذهبي وخليفة مارادونا ليونيل ميسي.

نجوم كأس العالم 2010 : توريس وفيا
أفضل ثنائي على مدار تاريخ الماتادور الأسباني بشهادة الجماهير الأسبانية نفسها وعلى الرغم من غياب التوفيق عن هذا الثنائي في المباراة الافتتاحية أمام سويسرا والتي هُزمت فيها أسبانيا بهدف نظيف وإهدار الثنائي للعديد من الفرص إلا أن التفاهم بدا واضحا في مباراة الهندوراس والتي تمكن فيا من إحراز هدفي الفوز للماتادور الأسباني.
جماهير أسبانيا تؤكد أن هذا الجيل من اللاعبين لم يتكرر فلأول مرة يأتي لأسبانيا مجموعة من اللاعبين لديهم طموح المنافسة على كبرى البطولات حيث فازوا ببطولة أمم أوروبا 2008 وتحلم الجماهير بمواصلة المشوار الناجح نحو لقب المونديال بقيادة الثنائي الذهبي.

نجوم كأس العالم 2010 : كلوزة وبودولسكي
بداية ألمانيا في المونديال جاءت بمثابة إنذار شديد اللهجة مع الفوز العريض الذي حققته الماكينات على استراليا برباعية نظيفة كان بطلها الثنائي المميز لوكاس بودولسكي الذي يشتهر بقذائفه المتكررة وتساعده في ذلك الكرة جابولاني والى جانبه ميروسلاف كلوزة الذي يحمل على عاتقه مهمة تمثيل الهجوم الألماني بالإضافة الى رغبته في تحطيم أرقام هدافي كأس العالم حيث يرغب في إحراز أكبر عدد من الأهداف حيث قد يمثل هذا المونديال الظهور الأخير لهداف ألمانيا . لكن المباراة الثانية في دوري المجموعات والتي خسرتها ألمانيا أمام صربيا بهدف نظيف لم يتمكن فيها الثنائي الألماني من تحقيق طموح الجماهير الألمانية.

نجوم كأس العالم 2010 : كاكا وروبينهو
متعة لا تنتهي .. هكذا توصف الكرة البرازيلية وعلى الرغم من أن دونجا يحاول تغيير هذا المفهوم منذ توليه المهمة الفنية للسامبا إلا أن المهارة التي يحظي بها لاعبو البرازيل غالبا ما تطغي على الأداء الخططي الذي يفضله المدير الفني والبرازيل دائما وأبدا تقدم لكل عشاق الساحرة المستديرة ثنائيا مميزا في كل مونديال وقد بدأتها البرازيل بمونديال 1958 الذي شهد تألق الأسطورة بيليه والى جانبه زاجالو وفي المونديال الذي تلاه 1962 ظهر الثنائي جانيشيا وأماريلدو ثم تألق الثنائي بيليه وتوستاو ومن بعدهما زيكو وسقراط ثم بيبيتو وروماريو ثم رونالدو وريفالدو وثنائي مونديال جنوب أفريقيا هما كاكا وروبينهو اللذان قدما أداء مميزا حتى الآن ولعبا دورا مميزا في صناعة الأهداف لمهاجمي السامبا.

نجوم كأس العالم 2010 : فورلان وسواريز
ثنائي هجومي يلتزم بتعليمات مدربه ويطبقها بحذافيرها وقدما وجبة كروية دسمة لاسيما في المباراة الثانية أمام جنوب أفريقيا البلد المضيف حيث فازت أوروجواي بثلاثية نظيفة أحرز منها فورلان هداف أتليتكو مدريد الأسباني هدفين ولعب سواريز مهاجم أياكس أمستردام الهولندي دورا بارزا من خلال تحركاته داخل منطقة الجزاء وتعول جماهير أوروجواي على هذا الثنائي في تحقيق آمالها بتحقيق نتائج طيبة في المونديال.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ثنائيات و نجوم كأس العالم 2010 لعب وفن و اهداف

أضف تعليقاً