نصائح مكياج الصيف

نصائح لمكياج الصيف

مصريات – اخبار الموضة والجمال تكتبها بشرى السيد: تسعى كل بنت الى إظهار أجمل ما فيها. حيث تتمنى أن تكون دائماً في أحلى صورة وفي هيئة جذابة ساحرة. وفي الصيف تتفنن بيوت التجميل في إبداع أشكال وألوان جديدة مبهجة تمنحك التمييز والجاذبية.

وتنصحك خبيرة التجميل أمال عبدالعزيز باتباع بعض الإرشادات التي تظهر في هيئة رائعة وتحافظ لك على صحة وجمال بشرتك وتمنحك مظهراً متجدداً باتباع أحدث خطوط التجميل:

نصائج العناية بالبشرة ومكياج الصيف

نصائج العناية بالبشرة ومكياج الصيف

بداية تأكدي أن صحة بشرتك من الداخل هي أساس جمالك الخارجي، احرصي على تنظيفها تنظيفاً عميقاً بصابون رقيق أو كريم منظف صباحاً ومساءً قبل النوم وتخلصي من أي آثار للأتربة أو المكياج. ثم استخدمي تونر متعادل لشد مسام البشرة والتخلص من أي شوائب.

وقومي بعملية تقشير بواسطة كريم تقشير بشكل مركز مرتين أسبوعياً. واستخدمي القناع “الماسك” المغذي على الأقل مرة كل أسبوع.

بعد غسيل الوجه اليومي قومي بوضع كريم مرطب ذي عامل حماية من الشمس إذا كنت تخرجين صباحاً، أو كريم مغذي من المنتجات الطبيعية لترطيب البشرة والعناية بها.

وفي المساء لا تنسي وضع الكريم الليلي الذي يمد بشرتك برعاية مكثفة وغنية بفيتامينات مركزة مثل فيتامينات “أ” و”ه” و”ج”.

أما بالنسبة للطريقة المثلي لوضع مكياج الصيف ومع ارتفاع حرارة الطقس احرصي على وضع الكريم المرطب الواقي من الشمس بعامل حماية لا يقل عن 15 درجة.

ويمكنك اختيار الكريمات الملونة بدرجة تلائم لون بشرتك لتغنيك عن استخدام كريم الأساس. أما إذا كنت تفضلين توزيع كريم الأساس على بشرة وجهك ورقبتك فاختاري نفس لون البشرة حيث مع حرارة الشمس وتجفيف العرق يمكن أن يزال جزء منه فيظهر لون بشرتك الحقيقي.

وراعي أن تستخدمي لاخفاء البثور والهالات السوداء الكريم الكونسيلر المخصص لذلك. ثم قومي بتوزيع البودرة المضغوطة على الوجه والرقبة جيداً وإزالة الزائد بفرشاة كبيرة.

أما بالنسبة لأحمر الخدود اختاري اللون الروز أو الزهري إذا كانت بشرتك فاتحة أما اللون الخوخي فيناسب البشرة الخمري. ووزعيه بفرشاة كبيرة على عظمة الخد بميل ثم انثري البعض منه على الجبهة والأنف والذقن.

أما مكياج العينين فيكون خفيفاً بسيطاً صباحاً ومحدداً وداكناً في المساء، ابدئي بتحديد الحواجب بملء الفراغات بلون مقارب من لون الحاجب الحقيقي سواء بقلم الحواجب أو بالفرشاة الرفيعة وبؤرة أي شادو بنية، ثم قومي بتوزيع لون فاتح لامع كالأبيض أو البيج أو الروز تحت الحاجبين أعلى الجفن العلوي، ثم ضعي ظلال الجفون بلون جذاب مبهج مثل الأزرق بدرجاته أو الأخضر الزرعي أو الموف أو البرتقالي الداكن على الجفن السفلي المتحرك.

أما بالنسبة للكحل فيفضل اللون الأسود لتحديد العينين وإعطاؤهما نظرة عميقة جذابة. ويمكن عن وضع ظلال الجفون بلون فاتح موحد أن تستخدمي الكحل باللون الأزرق أو الأخضر اللامع مما يعطيك لمسة متألقة ساحرة.

أما الماسكرا فتعطيك المظهر الأنيق الجذاب والعيون الساحرة. فاستخدمي الأنواع المضادة للماء لضمان استمرارها مع حرارة الجو وثباتها دون تلطيخ ما حول العين .. ويفضل اختيار اللون الأزرق أو الأسود بشكل عام وفي كافة المناسبات.

وأخيراً احرصي على اختيار لون أحمر الشفاه ليلائم ملابسك ومكياجك. واكتفي في الصباح بلمسة من ملمع الشفاة الملون المرطب. أما في المساء فاختاري لون كثيف داكن ولا تترددي في اختيار ألوان الأحمر والفوشيا لأنها في الواقع تضفي عليك تأثيراً رائعاً يشع أنوثة وجاذبية وسحراً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نصائح لجمالك في الصيف وآخر موضة ألوان مكياج العيون والوجه

2 comments
  1. نسيبة 15/03/2011 12:30 -

    ثنكسسس الموضوع قيم و فبه كل النصائح القيمة لتخلي البنات في جمال رائع و فتان

  2. ريهام 15/08/2009 13:30 -

    ميرسي كتير كلام معقول كتير وانا رح التزم بكل الكلام لانه مزبوط ويعطي نتيجه حلوه للفتاه وجمال اكتر
    يعطيكي العافيه يا رب

أضف تعليقاً