نيكول سابا مع هاني رمزي في عصابة بابا وماما

نيكول سابا مع هاني رمزي في عصابة بابا وماما

يعود للشاشة الصغيرة مع مسلسل عصابة بابا وماما
هاني رمزي: قلبي شايل  كتير
أنا “كداب” في السينما.. ومعنديش مشاكل مع نيكول

مصريات

حوار: ولاء عمران
* ما الذي جذبك في مسلسل “عصابة بابا وماما” لتعود به للتليفزيون بعد غياب خمس سنوات؟
** السيناريو خاصة أن الموضوع كوميدي وخفيف يدور حول عصابة مكونة من زوج وزوجة يحترفان النصب ولكن بشكل كوميدي والمسلسل أيضا به الكثير من الدراما ويطرح مشاكل عديدة وكيف أن الظروف الاقتصادية تقهر الناس وتجعل منهم نصابين ولصوص.
* لماذا اخترت أن يكون اسمك في المسلسل حسين فهمي واسم البطلة نجلاء فتحي؟
** الموضوع مجرد افيه ونحن قصدنا ذلك من باب الدعابة فتخيلي أن هناك نصابين اسماؤهم على اسماء أشهر النجوم.
* لماذا ابتعدت عن الشاشة الصغيرة رغم نجاح مسلسل مبروك جالك قلق؟
** اعتبر نفسي ضيفا على التليفزيون ولا أحبذ فكرة تقديم مسلسل كل عام لأنني بطبيعتي “خواف” لأن المسلسل يظل ثلاثين حلقة وأخشى أن يمل مني الجمهور ولذلك احسبها جيدا قبل أن اخطو أي خطوة. لم أشعر أنني ابتعدت خمس سنوات لأن مسلسل “مبروك جالك قلق” عرض كثيرا وأعتقد أنه كان يعرض من حوالى شهرين أو ثلاثة على احدى القنوات الفضائية. وكنت أؤجل أي مسلسل بحجة أن الورق “مش عاجبني” ولكن حينما عرض على المؤلف “صادق شرشر” السيناريو اعجبني جدا وضحكت كثيرا من المواقف المكتوبة وشجعني على ذلك أنه لا يوجد أصلا مسلسلات كوميدية تقريبا على الساحة.
* وهل اختيارك للمخرج عمرو عابدين يرجع إلي نجاحكما في مسلسل “مبروك جالك قلق”؟
** أنا أحب عمرو عابدين وبيننا كيمياء من نوع خاص ولذلك عندما ما قررت تقديم المسلسل اتصلت به وطلبت منه أن يخرج المسلسل وعقدنا جلسات عمل كثيرة. وأنا أحب العمل معه لأنه كان زي ما بيقولوا “بيطبطب عليا” أثناء تصوير مسلسل “مبروك جالك قلق” لأنه عارف اني خواف.
* البعض يقول بأن فكرة مسلسلك الجديد مستهلكة وسبق تقديمها في العديد من الأفلام فما تعليقك؟
** أعترف أن الفكرة سبق تقديمها ولكننا نتناولها بشكل جديد تماما كما أن قصة المسلسل مأخوذة من ملفات لعمليات نصب حقيقية وأنا متأكد أن هذا المسلسل سيعجب الجمهور.

نيكول سابا

نيكول سابا

* هل كنت وراء ترشيح نيكول سابا للمسلسل؟
** بصراحة لا عمرو عابدين هو الذي رشحها وهي من الفنانات الجميلات وموهوبة كنت أتمني العمل معها ولم تسمح الظروف سوي في هذا المسلسل.
* لكن البعض ينتقدون ترشيحك الدائم للممثلات اللبنانيات في أعمالك؟
** ما هو الفرق بين اللبنانيات وغيرهن كلهن ممثلات فالدور هو الذي ينادي صاحبه كما أنني قدمت فقط ثلاثة أفلام مع لبنانيات وباقي أفلامي مع ممثلات مصريات.
* ما حقيقة وجود خلافات بينك وبين نيكول سابا بسبب ملابسها المثيرة؟
** والله هذا كلام “يضحك”.. لم يحدث شيء من هذا على الاطلاق كما أن أحداث المسلسل لا تستدعي وجود ملابس مثيرة.
* ما حكاية تعرض فيلمك الجديد “الرجل الغامض بسلامته” للعديد من الأزمات؟
** هي ليست أزمات ولكنها أزمة مالية واحدة أدت إلي توقف الفيلم لمدة أسبوعين فقط وأثناء التوقف دخلت لا صور مسلسل عصابة بابا وماما. وبعدها وجدتهم يخبرونني بأن الأزمة تم حلها وأنهم مستعدون لاستكمال التصوير. ولكنني قلت لهم أن هذا صعب جدا لأنني مرتبط بعمل آخر سيعرض في رمضان. وجلست مع المنتج جمال مروان وتفهم الموقف واتفقنا على استكمال التصوير بعد أن انتهي من تصوير المسلسل.
* ماذا عن فكرة الفيلم؟
** الفكرة عرضها عليّ المؤلف بلال فضل منذ سنوات ووافقت عليها لكنه تأخر كثيرا في كتابتها وهو فيلم كوميدي سياسي وسيغير من جلدي لأنني أقدم فيه شكلا ومضمونا جديدا وساقدم لأول مرة شخصية “الكداب” الذي يكذب كذبة صغيرة ولكن هذه الكذبة تظل تكبر حتى تصل به إلي حبل المشنقة ويتم الحكم عليه بالاعدام تشاركني بطولته الفنانة نيللي كريم.
* وهل سيكون هناك أزمات مع الرقابة أيضا في هذا الفيلم؟
** حتى الآن لا أعرف لأنني لم انته من الفيلم وبالتالى لم تشاهده الرقابة لكنها صرحت بالسيناريو وإن كنت أشعر أنهم كالعادة سيشاهدون الفيلم وهم “شايلين” مني شوية وفي الحقيقة أتمني أن يشاهدوا الفيلم بعين محايدة.
* ولكنك تصالحت مع الرقابة؟
** تصالحت لأنني بصراحة بجر ناعم معاهم لكي أوضح لهم انني تسامحت معهم على ما فات ولكن كلما أشاهد فيلما فيه مشاهد أفظع بكثير من المشاهد التي حذفها من أفلامي أشعر أن قلبي مازال “شايل” منهم.
* هل تشعر أن أفلامك مستهدفة من الرقابة؟
** لا أعلم ولا أستطيع أن أقول إنها تتخذ مني موقفا شخصيا ورغم ذلك اعتبر نفسي من المحظوظين لأن هناك أعمالا لي تم التصريح بها رغم أنها كانت تعتبر “تابوهات” ولا يمكن الاقتراب منها وصعب أن تخرج للنور وأهمها فيلم “عايز حقي” الذي ظل حبيسا في الادراج لمدة ست سنوات قبل أن يتم التصريح به لأن عقلية الرقابة وقتها كانت تنحصر في اللوائح والقوانين فقط. والمشكلة عندنا للأسف هو أنه برغم أن دولتنا ورئيسنا ونظامنا ينادون بالحرية في التفكير والابداع إلا أنه مازال لدينا بعض الموظفين الذين يرتعشون من أي عمل له علاقة بالسياسة وتجده يقول “غصب عني يا فنان دي قوانين. عموما اللي فات مات

هاني رمزي مع نيكول سابا في اغنية مسلسل عصابة بابا وماما

اخبار ومواضيع ذات صلة:

هاني رمزي: قلبي شايل كتير ..ومعنديش مشاكل مع نيكول

1 comment
  1. نانى الدلوعه 11/06/2010 13:05 -

    هانى رمزى سعات بيكون عبيط جدااااا

أضف تعليقاً