طالبات منقبات مصريات

طالبات منقبات مصريات

هاني هلال لبنات حلوان: قرار منع النقاب لن يتراجع عنه و النقاب حرية شخصية بعيداً عن المدن الجامعية

مصريات

أكد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي ان الضجة التي أثيرت مؤخرا في وسائل الاعلام حول عدم ارتداء النقاب داخل المدن الجامعية للبنات ليس لها أساس. أشار الى أن النقاب حرية شخصية لا علاقة له بالدين طبقا لرأي المتخصصين في الدين.
جاء ذلك خلال زيارته لجامعة حلوان ولقائه مع الطلاب.
أشار الى أنه تم ضبط 17 رجلا متخفيا في زي منتقبات العام الماضي داخل المدن الجامعية الخاصة بالبنات مشيرا الى أنه لم يتم الاعلان عن ذلك في وقتها خوفا على الأسر المصرية و البنات .
قال ان منع دخول المنتقبات المدن الجامعية هو قرار رؤساء الجامعات حيث لا يوجد مبرر طالما انها تتواجد مع زميلاتها من البنات فلماذا ترتدي النقاب داخل الحجرة؟
أوضح الوزير ان الهدف هو ضمان الأمان داخل المدن الجامعية أما بالخارج فهي حرة.

أكد ان النقاب في حد ذاته ظاهرة اجتماعية ضمن العادات التي تعودت عليها البنات بشرط ألا يؤثر على حرية الآخرين.
شدد على عدم ارتدائه داخل المدن حتى لا تثار مشاكل مثل العام الماضي.. مؤكدا انه لا توجد مدن جامعية مشتركة في مصر.
قال الوزير انه بالنسبة لمشكلة طلاب الانتساب فالأصل عدم حضور الطلاب للمحاضرات.. مؤكدا ان ذلك القرار منعا لتواجد الكثافات الكبيرة داخل الجامعة خاصة المحاضرات.. وهناك بدائل مثل برامج التليفزيون وال C.D.. حتى يتسني لهم المذاكرة.

حرب أكتوبر

أكد الوزير ضرورة قراءة تجربة حرب أكتوبر في ظل احتفالات مصر بأعياد النصر.. مشيرا الى أن هذا الجيل من الطلاب لم يعاصر هذه المعركة وهذا التحدي.. لذلك أطالبهم بضرورة القراءة حتى نؤكد للعالم كله ان شباب مصر قادر على الدفاع عن أرضها وخوض معركة التنمية والتقدم في المجتمع المصري.
قال الوزير ان طلاب حلوان ورعاية الشباب واتحاد الطلبة والعاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس قاموا بحملة كبيرة للتوعية بمرض أنفلونزا الخنازير لأن الطلاب هم القادرون على توعية زملائهم.. مؤكدا ان هذه الزيارة السادسة له خلال الأسبوع الأول للدراسة مشيرا الى وجود تنسيق مع وزارة الصحة بالاضافة الى الغاء اجازة السبت في كل الجامعات.

أكد ان الطلاب ملتزمون بالحضور منذ اليوم الأول على عكس ما كان متوقعا وهذه ظاهرة ايجابية حيث يتواجد نسبة كثيرة من الطلاب داخل الحرم الجامعي.

أشار الى أن الهدف من بدء اليوم الدراسي من 8 صباحا وحتى الثامنة مساء هو منع التكدس.

شدد على ضرورة وجود طبيب باستمرار داخل كل وحدة طبية بالعيادات في الكليات بالحرم الجامعي مؤكدا ضرورة تضافر كل أطراف العملية التعليمية حتى تمر هذه الأزمة.

قال د. محمود الطيب رئيس جامعة حلوان ان الجامعة وضعت خطة استراتيجية لمواجهة أي حالة اشتباه لأنفلونزا الخنازير مشيرا الى وجود طبيب بالوحدة الطبية بكل كلية مجهزة بكل الامكانيات وتجهيز غرفة للعزل بكل كلية.. مؤكدا أن لطلاب الجامعة دورا كبيرا في توعية زملائهم.

فيديو عن وزير التعليم العالي هاني هلال و منعه النقاب في المدن الجامعية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

هاني هلال لبنات حلوان: النقاب حرية شخصية بعيداً عن المدن الجامعية| فيديو

7 comments
  1. ساجد 28/06/2011 20:55 -

    اللهم ثبت المسلمين علي الاسلام وامتنا يارب العالمين علي الايمان ام بعد النقاب واجب علي كل مسلمه تخاف علي نفسها وعلي الاسلام

  2. وااسلاماه 12/05/2011 22:58 -

    بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله امابعد
    ان الله لايغيرمابقوم حتي يغيرواما بانفسهم
    انالااستطيع ان افسر كل الاضطهادات ضد المنتقبات من النظام السابق وحتي للاسف النظام الموجودحاليا
    فالحقدوالكره للنقاب وللحق عموما سيظل حتي قيام الساعة

  3. الفاروق 19/04/2011 03:13 -

    النقاب ليس حريه بل هو دين قال الله فى صوره الاحذاب ( يا ايها النبى قل لاذواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن …………الاية) الم يقل النبى لا تنتقب المراه وهى محرمه وغيرها من ادلة النقاب التى لايختلف عليها عاقل ثم حكم عقلك يا اخى اتكون ابنتك وذوجتك عاريه ام تكون فى ستر وحياء اتستبدلون الذى هوادنى بالذى هوخير

  4. الفاروق 19/04/2011 03:08 -

    يا اخى اتقى الله فى هذا الكلام كفانا غباء فى التعامل مع الاسلام هل سمعنا يوما عن احد انتقد لباس النصارى او حتى اليهود يا اخى هل سمعنا يوما من انتقد الهند فى عباده البقر اما ان يصير الاسلام مرتع كل جاهل يريد ان يظهر ويريد الشهره والظهور فوالله لن يكون هذا الامر ماحيينا النقاب فرض والحجابفرض اما الدياسه والعرى هى الحرام اما النظر الى النساء والمتبرجات هو الحرام اما ان تريد ان تخلع البنت المسلمه حجابها اتقى الله لاترضى الناس على حساب رب الناس الذى يعلم الس واخفى اذا اطلق مسلم اللحيه نسمع من الناس كلا ونعرات تطرف ارهاب تشدد اما اذا اطلق النصارى لحاهم هو من تعاليم دينهم لماذا هذا الغباء مع الاسلام والمسلمين

  5. جرين مان 25/10/2009 16:39 -

    النقاب حريه شخصيه لايفرض ولا يرفض وكل واحده حره لاكن كل رئيس مؤسسه من حقه يفرض قراراته وهيا بمزاجها عاوزه تدخل تكشف وشها علشان الى على الباب يتأكد من شخصيتها ودى مش فيها حاجه خالص يا اما متدخلشى

  6. محمول 09/10/2009 08:17 -

    قرار وزير التعليم العالي بمنع النقاب في المدن الجامعية قرار سليم مليون في المية وياريت ينزل قرار كمان بمنع النقاب في الجامعات و المدارس و منع المدرسات اللي بيرتدوا النقاب وبلاش تراجع مصر بجد بقت طالبان

أضف تعليقاً