وفاة الحالة التاسعة بانفلونزا الخنازير في شبرا الخيمة

وفاة الحالة التاسعة بانفلونزا الخنازير في شبرا الخيمة

وزارة الصحة : وفاة الحالة التاسعة بأنفلونزا الخنازير

مصريات

نسرين عزب  – أيمن عاشور

علنت وزارة الصحة عن وفاة الحالة التاسعة بأنفلونزا الخنازير لشاب عمره 32 سنة من شبرا الخيمة. واسمه شوقي إبراهيم الحسيني إبراهيم..صرح بذلك د. عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة.. وقال ان الشاب دخل مستشفى صدر العباسية يوم الأربعاء الماضي وكان يعاني من التهاب رئوي بالجهة اليسري.

وبعد تشخيص حالته. تم اعطاؤه جرعة مضاعفة من عقار التاميفلو..أوضح انه كان يعاني من قصور متقدم بوظائف الكبد.. وقد توفى صباح أمس اثر اصابته بنوبة من القيء الدموي الشديد.

وعلى صعيد مكافحة المرض.. قرر اللواء عادل لبيب محافظ الاسكندرية إغلاق مدرستي الزهراء الخاصة بادارة شرق التعليمية وأحمد فتحي سرور الابتدائية بالرأس السوداء. بعد ظهور حالات اصابة إيجابية بأنفلونزا الخنازير بين تلاميذ المدرستين..وتلقت غرفة متابعة الفيروس بالاسكندرية تقريرا من مستشفى الحميات باصابة 10 حالات جديدة بالمرض شملت 6 تلاميذ وطالبة جامعية بكلية التجارة وسيدة “33 سنة” بالابراهيمية وسائقاً عمره “35 سنة” بمنطقة الحضرة..وفى 6 أكتوبر قرر المحافظ د. فتحي سعد غلق 4 فصول من مدارس مينا هاوس والنيل كمنجو الخاصتين ومدرسة 6 أكتوبر الثانوية وبشتيل الابتدائية بعد ظهور 4 حالات اصابة بها.

من ناحية أخري.. أعلنت أجهزة الصحة بالفيوم أول حالة اصابة ايجابية بأنفلونزا الخنازير بين نزلاء سجن الفيوم. لنزيل يدعي “أحمد ع. ب” 30 سنة. كان قد سبق احتجازه بمستشفى الفيوم للاشتباه في اصابته.. وكان يقضي فترة عقوبة في قضية شيك بدون رصيد.

وفى بورسعيد رفض د. محسن محمد مدير الحجر الصحي السماح لثلاثة من البحارة العاملين على السفينة الايطالية “كوستا أوربا” بالنزول الى المدينة. بعدما أبلغ قبطان السفينة عن اصابتهم أثناء الرحلة وعزلهم في غرفة داخل السفينة.. بينما سمحت سلطات الميناء بنزول جميع ركاب السفينة – وعددهم 1000 راكب من مختلف الجنسيات – لزيارة المعالم الأثرية بالقاهرة والجيزة والعودة مساء نفس اليوم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وزارة الصحة : وفاة الحالة التاسعة بأنفلونزا الخنازير في شبرا الخيمة

5 comments
  1. ليبية 27/11/2009 05:33 -

    ربي يبعد هذا المرض علي بلادي و جميع بلاد المسلمين امين

  2. اذا جاء لنا المرض فهو منكم لانكم انتم الخنازير يا جواسيس يا ارهابين

  3. سمية الجزائرية 22/11/2009 12:35 -

    بسبب تربيته لاخوانهم الخنازير المرض وصلهم ده انتو بتربو الخنازير حتى تتربو انتو ومنبعد ربو خوتكم الخنازير ههههه

  4. الجزائر الحنونة 21/11/2009 23:10 -

    كولو الخنازير ومرضوا و موتواااااااااااااا يا ام الدنيا

أضف تعليقاً