وصفات اكلات سريعة

وصفات اكلات سريعة

مصريات – كتبت ايمان مجدي: ارتفاع درجة الحرارة و تعب الصيف غير مشجع ابدا على الوقوف في المطبخ او الطهي لعدة ساعات، تشغيل الفرن قرار صعب ويحتاج للتفكير عدة مرات قبل القيام بهذه الخطوة.

لكن هناك عدة وصفات للطبخ او الطهي تمكنك من تناول غذاء صحي وسليم مع تقليل زمن التعرض للحرارة وتشغيل البوتاجاز او الفرن.

الاساس في وجبات الطهي و وصفات الطبخ السريعة، هي الخضروات و الفواكه، ومن الاشياء التي يمكنك شرائها وتخزينها لحين تناولها في اي وقت ايضا علب التونة.

اول الوصفات السريعة هي سلطة التونة بالخضار.
يمكنك استخدام الخس او الاوفوكادو على حسب المتوفر عندك،
المكونات: علبة تونة ، خس كابوتشا، كزبرة، فلفل احمر، او اصفر، وربع كوب من الليمون، ملح وفلفل للتتبيل،
طريقة التحضير: ضع التونة مع الفلفل بعد تقطيعه لقطع صغيرة و اضافة الليمون والملح والفلفل و الكزبرة المقطعة وخلطهم ثم اضافتهم الى اوراق الخس بعد غسلها جيدا وتقديمها بها.

سلطة الذرة والموز والحبة السوداء حبة البركة.

وهناك بدائل اخرى يمكن الاستعانة بها في هذه الوصفة فبامكانك استخدام حبوب الفاصوليا المسلوقة، او الافوكادو والكنتالوب المهروس بدلا عن الموز.
المكونات: 2 كوب من الذرة الحلوة الطازجة او المجمدة.
– 5 حبات طماطم ، بندورة.
كوب من الفاصوليا الصوداء.
4 حبات موز وتقطيعهم
كمون – ملح – فلفل اسود – عصير ليمونتين- بصل احمر مقطع ناعم – كزبرة مفرومة.
والطريقة هي اضافة كل المكونات في وعاء وتتبيلها واضافة نكهة لها من خلال المكونات السابقة وتركها لمدة 10 دقائق حتى تتشرب الطعم ثم تخزينها في الثلاجة لمدة قصيرة وتقديمها.

من الاكلات السريعة ايضاُ بيتزا بدون عجين:
ومكوناتها جبنة رومي وشيدر و بصل مقطع ، ملح ، فلفل ، طماطم، مشروم ، قطع لحم او دجاج في حال توفرها، موزاريلا، زيت نباتي للطهي.
يتم تسخين الزيت في طاسة ووضع البصل ليتم تحميره ثم يضاف اليها الجبنة الشيدر يضاف الى الخليط بعد فرده كاتشب ثم تضاف قطع الطماطم و اللحم او الدجاج و الموزايلا و الجبن الرومي ويتم تقليبها على الجهة الثانية وتسويتها لدقيقتين تقريبا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وصفات اكلات سريعة تمكنك من تحضير غذاء صحي وسليم

أضف تعليقاً