وفاة احمد فؤاد نجم

وفاة الشاعر احمد فؤاد نجم

وفاة احمد فؤاد نجم

مصريات – كتبت ندى المصري: أعلن صباح اليوم عن وفاة الشاعر المصري احمد فؤاد نجم وقد تم تشييع جنازته من مسجد الحسين بالقاهرة بعد صلاة الظهر حسب وصيته ونقل بعدها الى مدافن الغفير بالدراسة.

وسيتم تلقي العزاء في وفاة احمد فؤاد نجم يوم الثلاثاء 3 ديمسبر 2013 بمسجد بلال بن رباح بالمقطم بعد صلاة العشاء.

رحل الفاجومي احمد فؤاد نجم عن عمر يناهز 84 عاماً وهو يعد من ابرز شعراء العامية في مصر منذ السبعينات من القرن الماضي بكلماته البسيطة والعميقة في الوقت ذاته  والتي ركز فيها على الغلابة، وشارك في ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو.

قبل وفاة احمد فؤاد نجم قال في اخر لقاء سجله قال فيه : انه ( رغم الخبط اللي اخده المصريين على دماغهم ها يرجع الشعب المصري تاني زي الطاووس بجمال ريشه و حلاوته) ، ووصف الشعب المصري في اخر لقاء له بالمبدع.

كانت اغاني الشيخ امام التي كتبها الشاعر احمد فؤاد نجم حاضرة دائما الثورات الاخيرة التي عاشتها مصر والدول العربية وعلى رأسها : مصر يا اما يا بهية ، يا مصر قومي وشدي الحيل و شيد قصورك.
ونعى الفنان السوري سميح شقير احمد فؤاد نجم وقال بعد وفاته:

  • وداعاً أخي وصديقي ورفيقي في رحلة هجاء الواقع ورفضه بحثاً عن واقع اكثر عدالة وإنسانية
    وداعاً .. احمد فؤاد نجم .. وقد كنت شوكة في حلوق المستبدين .. صديقاً للفقراء .. جاعلاً من أكواخ مصر قامة في الروح تضاهي الإهرامات
    ، بشعرك العاري من المداورة والزيف أزحت الستار عن الم الناس وأحلام البسطاء ساخراً من السجون والسجان عميقاً كالنيل كنت .. وشامخاً كالمسلة ، وكنت صديقي الذي يشعرني بأن القاهرة بيتي وبان الشام تسكن في احداق القاهرة ، فوداعاً يا صديق العمر ولو الى حين.

قال احمد فؤاد نجم انه يتمنى ان يعيش حتى يرى اهداف الثورة تتحقق ومصر افضل حالا لكنه توفى قبل ان يرى ذلك .

يوتيوب اخر لقاء للفاجومي اذيع على قناة المحور قبل يوم من وفاة احمد فؤاد نجم

فيديو يوتيوب تشييع جثمان احمد فؤاد نجم من مسجد الحسين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وفاة الفاجومي احمد فؤاد نجم اليوم وتشييعه من مسجد الحسين يوتيوب

4 comments
  1. جواد النيل 05/12/2013 07:11 -

    الله يرحمك .. ويعفو عنك ويدخلك فسيح جناته … امين يارب العالمين

  2. الف رحمة ونور عليك ياعم الشعراء ويلهم العائلة ومحبيك الصبر والسلوان

  3. كنا في الاول بنحبك لكن بعد حكم سيدك وسيد الصعاليك امثالك الدكتور مرسى ظهرت على حقيقتك فانا اتساءل لماذا كل هذا الكره منك للإخوان لقد فقدت كثيرا من حب الناس واحترامهم لك -فهذا جزاء من يحارب الله ورسوله. ولا عزاء لنا فيك

  4. الله يرحمك يا عمنا . فقدناك والله 

أضف تعليقاً