انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

وفاة الحالة 61 بمرض انفلونزا الخنازير

وزارة الصحة: فيروس انفلونزا الخنازير مازال في طوره الأول ولم يتحور بعد

مصريات

عبداللاه هاشم
أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 5 حالات جديدة بأنفلونزا الخنازير ليصل عدد الوفيات حتي الآن منذ ظهور المرض في مصر الى 61 حالة.

أكد د. عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي لوزير الصحة ان الحالات الخمس بمحافظات البحيرة وبني سويف والمنيا وحلوان والقاهرة الحالة رقم 57 لرجل مصري الجنسية يبلغ من العمر 42 عاماً من البحيرة حيث تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني من صعوبة في التنفس وقئ دموي وحالته الصحية حرجة وتم نقله الى وحدة الرعاية المركزة وتوفي مساء الجمعة ويرجع التاريخ المرضى للحالة الى إصابته بتليف في الكبد وارتفاع نسبة السكر في الدم أما الحالة 58 فهي لسيدة تبلغ من العمر 48 عاماً من محافظة بني سويف حيث تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني من التهاب رئوي مزدوج وفشل تنفسي وحالتها الصحية حرجة حيث تم نقلها الى وحدة الرعاية المركزة وتوفيت مساء الأحد أما الحالة 59 فهي لسيدة مصرية عمرها 27 عاماً من محافظة المنيا كانت تعاني من التهاب رئوي مزدوج وحالتها الصحية حرجة وتوفيت أمس وتبين أنها كانت حاملاً في 28 أسبوعاً وتعاني من روماتيزم بالقلب.

والحالة رقم 60 لطالبة تبلغ من العمر 14 عاماً من حلوان بالمعصرة.

أما الحالة 61 فهي لسيدة تبلغ من العمر 51 عاماً من القاهرة.

أوضح د. شاهين ان الفيروس مازال في طوره الأول ولم يحدث له أي تحور ومازال “التاميفلو” هو العلاج الوحيد المضاد لفيروس انفلونزا الخنازير .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وفاة الحالة 61 بمرض انفلونزا الخنازير

1 comment
  1. د/ علاء عبد الكريم 19/12/2009 00:17 -

    للعلم يمكن استخدام التاميفلو كعلاج وقائي في حالة التعرض للانفالونزا الموسمية او الطيور او الخنازيز وهذا معلن في العديد من الدول وانا اسال لماذا لم يعلن هذا حتي الان ويتم توفيره في الاسواق بكميات تكفي الجميع وباسعار يمكن للجميع شراءه بها بدلا من الصرف علي الكرة والمغنيين والرقاصين وحسبنا الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً