موت الفنان نور الشريف اليوم

اخبار وفاة الفنان نور الشريف في مصر اليوم

وفاة نور الشريف

مصريات – كتبت ريهام محسن: توفي الفنان المصري نور الشريف ظهر اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 69 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وحيث تدهورت حالته الصحية مؤخراً، وكان نور الشريف قد خضع لجولات علاجية متعددة داخل وخارج مصر.

سيرة حياة الفنان نور الشريف:

الاسم الحقيقي كاملاُ هو: محمد جابر محمد عبد الله حيث ان نور الشريف هو الاسم الفني الذي عرف به.

ولد في القاهرة بمنطقة السيدة زينب، وتزوج لاحقاً الفنانة بوسي وبقيت زوجته الوحيدة حتى طلاقها منها قبل اقل من عامين وله بنتان بنات منها هما سارة ومي.

تخرج نور الشريف من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1967 وحصل على الدبلوم بتقدير  امتياز وكان الاول على دفعته.

بدأ التمثيل في سن مبكر منذ المدرسة، وكان اول دور صغير له على  المسرح بترشيح من الفنان سعد ادرش، وذلك في مسرحية ” الشوارع الخلفية ” ، ليرشحه المخرج كمال عيد بعد ذلك في مسرحية “روميو وجولييت” وكان دوره في هذه المسرحية سبباً لتعرفه على الفنان عادل امام والذي قدمه بدوره للمخرج السينمائي الشهير حسن الامام ، حيث اسند اليه احد الادوار المهمة في فيلم قصر الشوق ليحصل من خلاله على اول شهادة تقدير في حياته الفنية.

نور الشريف في التلفزيون والسينما:

اصبح الفنان  نور الشريف منذ اواخر سبعينات القرن الماضي احد اهم ممثلي السينما المصرية ونجومها البارزين ولعب ادوار البطولة في عشرات الافلام السينمائية المهمة منذ ذلك الوقت وحتى  وفاته ولعل من اهم افلامه الحديثة نسبياً هو فيلم اختفاء جعفر المصري عام 1999 ثم فيلم “العاشقان” والذي كان من اخراجه ايضاً.

كما شارك مع عادل امام احد ادوار البطولة في فيلم عمارة يعقوبيان.

اما في الاعمال الدرامية على التلفزيون فقد قدم مسلسلات عديدة وذلك بمعدل مسلسل كل سنة تقريباً، واشهر المسلسلات التي لعب فيها دور البطولة مسلسل لن اعيش في جلباب ابي، ومسلسل عائلة الحاج متولي والرجل الاخر.

كما حصل نور الشريف على عشرات الجوائز السينمائية وشهادت التقدير المصرية والعربية والعالمية، نذكر منها جائزة احسن ممثل عن دوره في فيلم ليلة ساخنة وكذلك جائزة مهرجان نيودلهي عن دوره في فيلم سواق الاتوبيس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وفاة الفنان نور الشريف اليوم بعد صراع طويل مع المرض

4 comments
  1. nonaallam 20/08/2015 13:57 -

    البقاء لله وحده ….كان فنان رائع و استاذ قدير ومحترم ربنا يتغمده بواسع رحمته

  2. ان لله وان لله راجعون ربنا يرحمه 

أضف تعليقاً