انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

وفاة 7 حالات جديدة بـ انفلونزا الخنازير في مصر

مصريات
عبداللاه هاشم
أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 7 حالات أخرى بمرض انفلونزا الخنازير ليرتفع بذلك عدد الوفيات الى .71

قالت الوزارة إن حالة الوفاة ال 65 بـ انفلونزا الخنازير لشاب يبلغ من العمر 19 سنة من القاهرة ويعاني من التهاب رئوي وفشل تنفسي.. فيما كانت الحالة 66 لشخص من القاهرة يبلغ من العمر 43 عاماً اصابته انفلونزا الخنازير وكان يعاني من نفس الالتهاب.

كما أنه كان مصاباً بفشل كلوي مزمن وسكر وسمنة مفرطة. أما حالة الوفاة بـ انفلونزا الخنازير 67 فهي لرجل مسن يبلغ 70 عاماً من السويس تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني من فشل تنفسي وحالته حرجة وكان يعاني من قصور بالشريان التاجي وسدة رئوية مزمنة بالصدر.

أما الحالة 68 لفتاة من البحيرة تبلغ 20 عاماً وتعاني من التهاب رئوي مزدوج وفشل تنفسي وحالتها كانت حرجة.

أضاف البيان أن الحالة 69 لسيدة تبلغ من العمر 50 عاماً من محافظة القاهرة. كان قد تم حجزها بالمستشفى بعد اصابتها بفيروس انفلونزا الخنازير وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة. فتم نقلها الى غرفة العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي وتوفيت أمس… مضيفاً أن التاريخ المرضي للحالة يشير الى اصابتها بالفشل الكلوي ومرض السكر.

قال البيان إن حالة الوفاة رقم 70 لرجل يبلغ من العمر 73 عاماً من محافظة القليوبية تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني من التهاب رئوي مزدوج وصعوبة في التنفس وهبوط بعضلة القلب. فتم نقله الى وحدة العناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي وتوفى أمس.. وتابع البيان أن التاريخ المرضي للحالة يشير الى اصابته بمرض السكر وتليف مزمن بالكبد وتضخم في عضلة القلب.

أشار البيان الى أن حالة الوفاة 71 لرجل يبلغ من العمر 60 عاماً من محافظة القليوبية. كان قد تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة وصعوبة في التنفس. فتم نقله الى وحدة العناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي وتوفى اليوم.. مضيفاً أن التاريخ المرضى للحالة يشير الى اصابته بمرض السكر وقصور في الشريان التاجي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وفاة 7 حالات جديدة بـ انفلونزا الخنازير في مصر

2 comments
  1. الامير 19/12/2009 21:48 -

    دا زنب ناس مش لاقية تاكل المفروض تيجى للاغنيا اهم معاهم فلس يتعالجو

  2. حسبى الله ونعم الوكيل فى حكومتنا

أضف تعليقاً