انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

ثلاث وفيات جديدة بانفلونزا الخنازير بينهم ناظر مدرسة بسوهاج

مدير الطب الوقائي السابق بالصحة : لا يوجد ما يسمى انفلونزا الطيور والاصل هي الخنازير

طارق عبد العزيز – العربي مرزوق

استمراراً لتزايد حالات الوفيات اليومية لانفلونزا الخنازير أعلنت وزارة الصحة عن ثلاث وفاة ثلاث حالات جديدة بمرض انفلونزا الخنازير لترتفع الى 48 حلة وفاة ، وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين – المتحدث الرسمي لوزارة الصحة – إن الحالة رقم 46  تدع ى شيماء جمال ابراهيم تبلغ من العمر 18 عاماً من محافظة القليوبية تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني أمراضاً تنفسية شديدة حيث تم نقلها الى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي وكانت حملاً في شهرها السادس ويشير التاريخ المرضي للحالة الى اصابتها بروماتيزم بالقلب وضيق وارتجاع بالصمام المترالي وارتجاع بالصمام الاورطي .

وأضاف شاهين أن حالة الوفاة رقم 47 بفيروس انفلونزا الخنازير لشخص يدعى سلامة بيومي يبلغ من العمر 58 عاماً من محافظة الدقهلية تم حجزه بالمستشفى وهو يعاني امراضاً تنفسية شديدة وحالته الصحية حرجة ويوضح التاريخ المرضي للحالة اصابته بمرض السكر وضيق بالشريان التاجي وسدة رئوية مزمنة .

أما حالة الوفاة رقم 48 بانفلونزا الخنازير فلشخص يدعة كمال احمد محمد – ناظر مدرسة الدوير الابتدائية – ويبلغ من العمر 54 عاماً من محافظة سوهاج .

وفي تصريحات مثيرة للدهشة قال الدكتور ابراهيم المهندس – مديرة ادارة الطب الوقائي بوزارة الصحة السابق – إنه لا يوجد ما يسمى انفلونزا الطيور رغم ما اثير من ضحة جولها وراح ضحيتها ملايين الطيور وإهدار الثورة الداجنة في مصر والعالم كله ، وأوضح المهندس أن الأصل منذ زمن بعيد هو انفلونزا الخنازير وهي المسئولة عن إصابة عدد من القطط وملايين الطيور .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ثلاث وفيات جديدة بانفلونزا الخنازير بينهم ناظر مدرسة بسوهاج

1 comment
  1. نادر المهدى 18/12/2009 17:40 -

    يعنى انفلوانزا الطيور كانت فى الاصل هى انفلوانزا هذا ماعرفه علماء مصر بعد كل هذه الخسائر الله يبارك لمن يجتهد و يرى عمله

أضف تعليقاً