احداث عزبة الهجانة

احداث عزبة الهجانة

وقف ازالة عقارات عزبة الهجانة

مصريات

خالد أمين – محمود الشاذلي

تقرر تعليق الإزالات بـ عزبة الهجانة لحين صدور قرار النيابة العامة في هذا الشأن وبحث موقف مشتري الوحدات السكنية وتحديد طريقة الحكومة في التعامل معهم.

وجهت اللجنة المشتركة من الاسكان والإدارة المحلية بمجلس الشعب برئاسة طارق طلعت مصطفى ومشاركة المهندس احمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة الشكر للحكومة لاقتناعها بتوصيات اللجنة التي طالبت بوقف الإزالات وإحالة الملاك الذين قاموا بالبناء بدون ترخيص والتنفيذيين الذين لم يوقفوا البناء للنيابة وتشكيل لجنة من اساتذة جامعة القاهرة لدراسة موقف المباني التي تقرر إزالتها.

أكد أحمد المغربي وزير الإسكان أن العشوائيات تراكمات منذ 50 عاماً ولن تنتهي على مدى سنوات ولكن اتخذت خطوات لحلها عن طريق وضع التشريعات واعطاء البدائل لتوقف التوسع في العشوائيات.. اضاف أنه صدرت تعليمات لجميع المحافظات بالتعامل مع المخالفات التي وقعت قبل صدور قانون البناء الجديد بالقانون القديم مشيراً الى وجود فرق بين المخالفات في ظل القانون القديم والتي وقعت في ظل القانون الجديد.. وقرر فحص مخالفات ال 28 عمارة وحماية حقوق المواطنين.

تعهد اللواء عبدالسلام المحجوب وزير الإدارة المحلية بإرسال 28 ملفا للعمارات المخالفة بمنطقة عزبة الهجانة للجنة ونفي صدور قرار من محافظة القاهرة بإزالة مبنى مرخص.

أكد أحمد عز أن الخطأ مشترك بين المجتمع والإدارة خاصة أنه لايوجد مبنى يتم الانشاء فيه إلا وبيعت وحداته السكنية بالتوازي مع البناء.. وسيتم وضع تقييم لكل مبنى في عزبة الهجانة على حدة للوصول الى الحقيقة.

قال انه ليس هناك نائب مستريح للبلدوزر والنائب يحزن على ثروة تهدم.. وهناك نواب وهو منهم يكرهون العشوائيات كره الموت.
قرر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام أمس احالة البلاغ المقدم من الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة ضد اصحاب 28 عمارة مخالفة بقرية عزبة الهجانة بحي مدينة نصر و9 من مسئولي الحي لنيابة شرق القاهرة للتحقيق.. تبدأ النيابة على الفور التحقيق في البلاغ الذي يتهم فيه المحافظ ملاك العقارات ومسئولي حي مدينة نصر المبلغ ضدهم بالبناء بدون ترخيص ومخالفة اللوائح والقوانين والقواعد المعمول بها بهذا الشأن.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وقف ازالة عقارات عزبة الهجانة

أضف تعليقاً