مسلسلات رمضان المصرية لهذا الموسم

منة شلبي

منة شلبي

يسرا و نبيلة و ميرفت وإلهام و عبلة ينافسن سمية ومنة ونيللي ومايا وغادة ونيكول

“4” ملايين لمنة و”5″ لسمية.. والباقيات يخفين الفلوس!

مصريات – قدري الحجار: انتقل صراع النجمات هذا العام من السينما الى الشاشة الصغيرة حيث إن عدداً كبيراً منهن يقمن ببطولة عدد من المسلسلات التليفزيونية لأول مرة. وكل واحدة منهن تبحث عن اثبات ذاتها وأحقيتها بالبطولة المنفردة والأجر الكبير الذي تتقاضاه.

انقسم التنافس الى فريقين: فريق النجمات المخضرمات في السينما ويتزعم هذا الفريق نبيلة عبيد ويسرا وميرفت أمين والهام شاهين وعبلة كامل وليلي علوي وفريق النجمات الشابات منة شلبي ونيللي كريم وسمية الخشاب وغادة عبدالرازق ومايا نصري ونيكول سابا وحنان ترك.

منة شلبي التي تقوم بأول بطولة منفردة لها في مسلسل “حرب الجواسيس” الذي اعتذرت عنه من قبل. ثم وافقت عليه بعد ذلك ويتردد أن منة تقاضت في هذا المسلسل أجراً وصل الى “أربعة ملايين جنيه” ويشاركها البطولة كل من هشام سليم وشريف سلامة وكتب السيناريو والحوار له بشير الديك ويخرجه نادر جلال.
تؤدي منة في المسلسل شخصية “سامية فهمي” التي قدمت خطيبها للمخابرات المصرية بعد تورطه بالتجسس لصالح إسرائيل ويلعب الممثل شريف سلامة شخصية نبيل خطيب سامية فهمي الذي ينجح أحد ضباط الموساد في تجنيده وتحويله لجاسوس يذكر أن المسلسل مأخوذ عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات المصرية وتم تصويره بين روما وإيطاليا ومصر ويدور حول طالبة الجامعة “سامية فهمي” و”حبيبها وزميلها” نبيل سالم الذي يقع في شبكة جاسوسية إسرائيلية حيث يراقبه ضابط المخابرات المصري عادل مكي حيث تقوم سامية بإبلاغ السلطات المصرية عن حبيبها الجاسوس لتتوالى الأحداث!

سمية الخشاب

سمية الخشاب

وتنضم لهذا الصراع “سمية الخشاب” حيث تقوم ببطولة مسلسل “حدف بحر” وهي لأول مرة أيضاً تقوم ببطولة منفردة حيث كان آخر مسلسل شاركت فيه “ريا وسكينة” مع عبلة كاملة.
وتقاضت سمية في هذا المسلسل كما يتردد خمسة ملايين جنيه ويعتبر هذا أعلى أجر حصلت عليه سمية في تاريخ مشوارها الفني يدور المسلسل حول اختين توأمين لا تعرفان بعضهما البعض.. تجسدهما سمية الخشاب تمثل الأخت الأولي في رحلة صعود فتاة من العيش في بيئة متدنية الى أن تصبح واحدة من كبريات نساء المال في المجتمع. والأخت الأخري هي طبيبة مناضلة تحارب بكل قوتها ضد الفساد الطبي بعد زيادة قضايا الإهمال الطبي في مصر.

تعتبر غادة عبدالرازق داخل قائمة المتصارعات على قمة الدراما التي ستعرض خلال شهر رمضان حيث تقوم ببطولة مسلسل “الباطنية” تدور أحداثه في الحي الشهير ومحاولات الشرطة المستمرة للهجوم على تجار المخدرات وعلى رأسهم إبراهيم العقاد وهو من كبار تجار المخدرات وكانت الشرطة تهاجم منزله ومخزن الخشب التابع له وسرعان ما يتضح أن الحاج إبراهيم قد علم بنبأ الحملة التفتيشية بواسطة عيونه التي زرعها في مكتب المكافحة وأنه قد اتخذ جميع الاحتياطات لتفادي القبض عليه.

أما نيكول سابا فتدخل هذا الصراع بقوة هذا العام بالمسلسل الكوميدي “عصابة بابا وماما” مع الكوميديان هاني رمزي لكنها تبحث عن اثبات ذاتها في الدراما التليفزيونية بقوة لعدم قدرتها فعل ذلك العام الماضي. من خلال مشاركتها في “عدي النهار” الذي كان معها عدد كبير من الوجوه منها رزان مغربي وصلاح السعدني وتدور أحداث المسلسل حول شاب “هاني رمزي” يعاني من البطالة ويفشل في الزواج من حبيبته “نيكول سابا” بسبب ظروفه المادية.

أما الفنانة يسرا على الرغم من تربعها على عرش الدراما النسائية منذ سنوات إلا أنها هذا العام ربما عرضها سيهتز نتيجة لهذا الصراع الكبير الذي تشارك فيه عدد من النجمات الشابات فهي تخوض المنافسة بمسلسل “خاص جداً” وتجسد في المسلسل شخصية طبيبة نفسية تساعد العديد من المرضي وتتورط أحياناً في مشكلات تهدد حياتها.

وتنافس نبيلة عبيد بمسلسل “البوابة الثانية” وتأمل أن يحقق هذا العمل النجاح بعد الهجوم الذي تعرض له مسلسلها الأخير “العمة نور”.
وتجسد نبيلة شخصية أستاذة في الجامعة لديها ابن وأثناء قيامه برحلة في سيناء مع أصدقائه يتم اعتقاله داخل السجون الإسرائيلية فتكتشف ذلك وتبدأ في عملية البحث عنه ومحاولة إخراجه من المعتقل.

أما إلهام شاهين فتدخل الصراع التليفزيوني بعد أن حصدت العديد من الجوائز عبر دوريها في فيلمي “خلطة فوزية” و”واحد صفر” وذلك بمسلسل “عشان ماليش غيرك” وتأمل أن تحقق في التليفزيون ما حققته في السينما.
تجسد الهام شخصية منيرة وهي سيدة في الأربعينيات تعيش في منطقة نائية يطلق عليها نزلة الرشيدي وزوجها هو حاكم المنطقة والمسيطر عليها.. يقتل هذا الزوج على يد أحد أبناء المنطقة. فتحاول إعداد ابنها ليحل محل أبيه. لكنها في هذه الأثناء تحكم المنطقة بنفسها حتى تقابل الحب الحقيقي الذي يقلب حياتها رأسهاً على عقب ويشاركها البطولة: رياض الخولي ومحمد منير وأحمد عزمي وريهام عبدالغفور ومحمود الجندي وتهاني راشد وأحمد صفوت وميرنا المهندس تأليف عاطف بكري إخراج رضوان شاهين.

أما عبلة كامل فتؤكد على نجاحها في التليفزيون وتواجدها الرمضاني كل عام وهذا العام فتنافس بمسلسل “أفراح إبليس” الذي تدور أحداثه حول رجل أعمال من الصعيد تربطه علاقة قوية بأحد الشخصيات المهمة في القاهرة فيحصل رجل الأعمال على دعم قوي مما يسهل عمل مصنع حديد وصلب ثم يصبح هو المسئول الوحيد عن الحديد.. ويشاركها البطولة: جمال سليمان ومحمود الجندي وأحمد سعيد عبدالغني وريهام عبدالغفور.

ميرفت امين في مسلسل بشرى سارة

ميرفت امين في مسلسل بشرى سارة

وتنضم نجمتنا الجميلة ميرفت أمين لهذا الصراع بمسلسل ” بشرى سارة ” فتجسد شخصية مدرسة مصرية سافرت للعمل في الخليج لسنوات طويلة وبعد فترة طويلة حوالي 20 عاماً قررت العودة الى بلدها ولكن تفاجأت بتغيرات كثيرة في سلوك المواطنين فدخلت في مشاكل عديدة من ويشاركها البطولة عايدة رياض ورجاء الجداوي.

وتخوض مايا نصري الصراع بمسلسل “وكالة عطية” وبدعم من النجم الوسيم حسين فهمي لحجز مكان لنفسها على خريطة رمضان لتأكيد نجاحها السينمائي.
تدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي. يرصد الصراع الأزلي بين الخير والشر وكيفية تغلب الخير الكامن داخل النفس البشرية على نوازع الشر في النفوس الضعيفة. ملقياً الضوء على سكان المقابر من خلال شوادفي امبراطور الحرافيش وهو الشخصية الطاغية المتسلطة التي تتحكم في أقدار ومصائر البشر وفي تفاصيل الحياة الشخصية والعامة. شوادفي يحاول التصدي لمصالح سكان الوكالة بشتي الطرق كما يحاول التواطؤ مع القضاة الى أن يظهر “أخنوخ” الوحيد الذي يهب للتصدي له بكل قوته.

وتتحدى نيللي كريم هذا العام بمسلسل “هدوء نسبي” بخلطة عربية وتتمنى أن يعيدها الى السينما بعد غيابها طوال الفترة الماضية. وهو أول دراما عربية تسلط الضوء على تطورات الحرب على العراق واحتلاله وعلاقات عاطفية تنشأ وسط هذه الأجواء.
يرصد المسلسل أحداث ما واجهه الصحفيون العرب والأجانب في العراق من أهوال الحرب ومخاوف الاختطاف والاعتقال خلال الحرب الأخيرة التي أدت الى سقوط بغداد ويجمع المسلسل بين قصص الحرب والشجاعة.

وتحاول حنان ترك أن تؤكد على نجوميتها التليفزيونية بعد اختفائها السينمائي لحجابها بمسلسل “هانم بنت باشا” وتجسد شخصية فتاة يموت والدها ويترك لها اخوتها الأصغر منها وتكون هي المسئولة عنهم مسئولية كاملة في تربيتهم.

وتعتبر ليلى علوي داخل قائمة المتصارعات على قمة الدراما التي ستعرض خلال شهر رمضان حيث إنها تقوم ببطولة حكايات بنعشها “هالة والمستخبي – مجنون ليلى” حيث تسجد فيه شخصيتين مختلفتين في حلقات منفصلة. فتراها كطبيبة نفسية تعاني من مشاكل التأخر في سن الزواج. ونراها مرة أخري في دور سيدة فقيرة محرومة من الإنجاب تلجأ للتلقيح الصناعي وتنجب منه لتواجه مشكلة جديدة وهي سرقة أطفالها دون علمها وهنا تبدأ طريقها في البحث عن أبنائها.

يوتيوب تتر مسلسل حرب الجواسيس بطولة منة شلبي وهشام سليم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حرب نجمات السينما على تورتة مسلسلات رمضان المصرية لهذا الموسم

1 comment
  1. العرباوي زهير 13/11/2009 17:31 -

    تحيا الجزائر 1-2-3 viva algerei شكرااااااااااااااااااااااا جزيلالالالالالالالالالالالالالا

أضف تعليقاً