يسري الجمل يزور مدرسة بدون طلاب في أسوان

يسري الجمل يزور مدرسة بدون طلاب في أسوان

يسري الجمل يزور مدرسة بدون طلاب في أسوان | وزير التربية والتعليم يكتشف أن نسبة الحضور صفر في مدرسة مكاوي التجريبية‏..‏ و‏36%‏ في السادات

مصريات
أسوان ـ عز الدين عبدالعزيز‏‏
فوجئ الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم أثناء زيارته أمس لمدرسة مكاوي يعقوب التجريبية للغات بأسوان بأن نسبة الغياب في مراحل التعليم الثلاث بالمدرسة تبلغ‏100%‏ حيث لم يوجد سوى المعلمين والاداريين فقط على خلفية اكتشاف‏3‏ حالات إيجابية لانفلونزا الخنازير في الاسبوع الماضي بين تلاميذ الابتدائي‏,‏ كما فوجئ بأن نسبة الحضور في المدرسة المقابلة لها وهي السادات الابتدائية المشتركة لاتتعدي ‏35%‏ مما جعله يبدي انزعاجه الشديد من أسلوب التهويل الذي يصر عليه أولياء الأمور بمنع ابنائهم من الحضور للمدرسة على مدى الاسبوع الماضي رغم عدم صدور قرار بغلقها والاكتفاء بغلق الفصل الذي ظهرت به الحالات الثلاث‏.‏ ودعا الوزير مجلس أمناء المحافظة للاجتماع مع أولياء الأمور لاقناعهم بعودة التلاميذ والطلاب في المراحل الثلاث للانتظام اعتبارا من الأحد المقبل‏.‏

وحول تطبيق القانون‏158‏ الخاص بكادر المعلمين للعاملين في وظائف الادارات النوعية أشار الوزير الى أنه أي معلم يعمل في وظيفة إدارية باحدى المديريات ويقوم بصرف بدل معلم من حقه أن يبقى في وظيفته ولكن في حالة قيامه بصرف بدل الاعتماد لابد من أن يشغل وظيفة معلم بالمدارس‏.‏ وأكد أن ذلك يقضي تماما على الوظائف الوهمية في الادارات ويعيد الكوادر الممتازة للعمل في مجال التدريس‏.‏

وكان وزير التربية والتعليم يرافقه محافظ أسوان قد قاما بتفقد سير العملية التعليمية في‏8‏ مدارس مختلفة بمدينة أسوان هي الجمهورية الابتدائية و مكاوي يعقوب للغات بالمراحل الثلاث والسادات الابتدائية وعلى نصار الابتدائية ومجمع هميمي الجبلاوي الذي يضم‏3‏ مدارس و محمد حسني مبارك الثانوية المشتركة وأكد الوزير أن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا مع وزارة الصحة والمحافظين لمتابعة وتوفير كل الامكانات لمواجهة انفلونزا الخنازير‏.‏ وأوضح أن نسبة الاصابة بين التلاميذ حتى أمس بلغت‏448‏ حالة تم شفاء‏199‏ حالة ولاتزال الحالات الباقية تحت العلاج‏,‏ مشيرا الى أنه تم غلق‏148‏ فصلا دراسيا أعيد فتح‏27‏ منها كما تم غلق‏44‏ مدرسة وإعادة فتح‏6‏ مدارس منها على مستوى الجمهورية‏.‏

اخبار ومواضيع ذات صلة:

يسري الجمل يزور مدرسة بدون طلاب في أسوان

4 comments
  1. وزير زى العسل انا بصراحةلو صاحبى افتخر به
    بس الى حولين الريس هما اللى خربين الدنيا معكم اسكاى الاقصر الفراعنة

  2. على فكرة وزير التعليم الجديد أزفت من الى قبله أنا شفتله حلقة فى برنامج الحياة اليوم عربجى

  3. احمد الصباح 05/01/2010 06:52 -

    الف ملييييييييييييون مبروك اهو انشال من الوزاره بس ربنا يستر علينا من الوزير الجديد ماه المثل بيقول ماتفرحوش باتللى راح قبل ماتشوفوا اللى جاى

  4. احمد الصباح 05/01/2010 06:46 -

    على فكره كل مدارس مصر كده الا مارحم ربى
    ومن قبل حكاية انفلونزا الخنازير لان السياسه التعليميه فىمصر خطا من يوم ما سحبوا كل اختصاصات المدرس منه وادوها للطالب العمليه باظت وربنا يعوض علينا

أضف تعليقاً