يوسف الشريف

يوسف الشريف

يوسف الشريف : فقدت الخبرة مع روبي واستمتع بادوار الشر

مصريات

ارتبطت بدايته السينمائية بفيلم مثير للجدل وهو “سبع ورقات كوتشينة”.. مع المطربة روبي.. ورغم فشل الفيلم جماهيرياً ونقدياً إلا انه استطاع بعد ذلك أن يتماسك فنياً ويقدم عدة أعمال اعادت صياغته من جديد كأحد نجوم السينما الشباب.. النجم يوسف الشريف قدم أولى بطولاته السينمائية في فيلم ” العالمي ” في بطولة مسلسل “ليالي”.

ألم تخش من تقديم دور شرير في مسلسل ليالي؟
بالفعل دوري في المسلسل جديد عليَّ تماماً وهو لشخص شرير جداً.. وإستمتعت جداً بأدائي لهذه النوعية من الأدوار ولم اخش ذلك مطلقاً فالممثل لابد أن يقدم كل الأدوار لأن هذا عمله ولو كره الجمهور الشخصية فإن هذا يمثل نجاحاً كبيراً للممثل الذي يؤدي هذا الدور.

* كيف ترى فيلم “العالمي” من وجهة نظرك؟
فيلم “العالمي” هو أول فيلم في تاريخ السينما المصرية من وجهة نظري يقدم بشكل احترافي عن كرة القدم وهو عن قصة حياة لاعب كرة قدم محترف وكل الأندية تسعي لكسبه ومن شدة مهارته لقبوه بالعالمي مما يؤهله الى الانتقال للنادي الأهلي وتكون هذه نقلة كبيرة في حياته وبعدها يحترف في أحد الأندية الإسبانية وينضم الى منتخب مصر وهناك أحداث أخرى كثيرة في الفيلم تغير مجري حياة البطل.

* كيف قمت بالتحضير لهذه الشخصية؟
كنت احضر للشخصية منذ عام ونصف العام وبرغم أن التجربة كانت متعبة جداً إلا انني تقريباً كنت ملماً بالشخصية وذلك لأنني كنت في وقت من الأوقات لاعب كرة قدم في النادي الأهلي وأنا عمري 12 عاماً. وقد جلست كثيراً مع المخرج أحمد مدحت وناقشت معه ادق تفاصيل الدور والذي ساهم في مصداقية الفيلم أننا صورناه في النادي الأهلي وفي استاد القاهرة وفي إسبانيا.

* ماذا عن كواليس الفيلم في نادي فالنسيا بإسبانيا؟
كانت كلها جميلة جداً وكل الناس هناك محترمون جداً وكنت أصور تمرين المباراة هناك بشكل حقيقي أي أنني كنت ألعب في التمرين بشكل حقيقي هذه البلد مجنونة بالكرة ومن المواقف التي لا انساها هي انني قمت باحراز هدف في التقسيمة لدرجة أن “مورينتس” لاعب فالنسيا قال لي نفسنا تكمل معانا.

النادي الأهلي
* ألم تتردد في تقديم فيلم يعتمد بشكل أساسي على كرة القدم؟
لا لم اقلق لأنني كما قلت الفيلم مصنوع بشكل احترافي وكنت سعيدا جداً لوجود النادي الأهلي داخل الفيلم كما أن السيناريو نفسه قوي جداً وهذا ماجعلني أتحمس لتقديم الفيلم.

* هل ظلمك توقيت عرض الفيلم خاصة انه عرض وسط أفلام النجوم؟
اطلاقاً ونزول الفيلم وسط افلام النجوم يدل على انه فيلم قوي ونجومه كبار وأنا لم اخش ابداً من نزول فيلمي مع افلام قوية.

* هل أنت راض عن ايرادات الفيلم؟
الحمد لله الفيلم حقق ايرادات معقولة جداً والجمهور كان راضياً عن الفيلم وقد لمست ذلك بنفسي.

* لماذا اخترت النادي الأهلي دون غيره؟
أنا لم اختر لكن السيناريو هو الذي اختار. كما أن النادي الأهلي هو نادي القرن وأنا أهلاوي صميم مع احترامي لكل الأندية الأخرى .

* ماحقيقة هجوم الجزائريين عليك وعلى الفيلم؟
أنا لا أعرف أحداث الفيلم مكتوبة منذ أكثر من سنة ونصف السنة والصدفة وحدها هي التي جعلت السيناريو حقيقة فمن أين كان يعلم المؤلف أن مصر ستلعب مع الجزائر في تصفيات كأس العالم .. المسألة كلها صدفة.

سينما نظيفة
* صرحت في أكثر من مرة أنك من انصار السينما النظيفة رغم أنك سبق وقدمت دوراً مثيراً في فيلم “سبع ورقات كوتشينة” ؟
في بداية أي فنان لا يكون لديه اختيارات ولا يحق له أن يقول لا لأي دور وهذا يرجع لأسباب منها انه لا يكون عنده خبرة كافية أو انه مازال يبحث عن الانتشارپومع مرور الوقت تزداد خبرته ويقرر في أي اتجاه سيختار.

* ماحقيقة ماتردد أن هناك مشاكل بينك وبين الفنانة هالة صدقي بعد عرض فيلم “هي فوضى” ؟
ليس بيني وبين الفنانة الكبيرة هالة صدقي أي مشاكل ولكن ماحدث هو أنني أجريت حواراً مع صحيفة أخبرتني أن حواري سيكون بجانب حوار آخر للفنانة هالة صدقي. وقالت لي إن هالة قالت انها كانت تتمنى أن يكون دورها أمام الفنان خالد صالح وأنها افتقدت المنافسة مع يوسف الشريف. وبرغم علمي بأن الفنانة هالة صدقي لا يمكن أن تقول هذا الكلام وأجبت قائلاً لها أنا استبعد أن الفنانة هالة صدقي تقول مثل هذا الكلام. وأنني كنت سعيدا جداً بالعمل مع فنانة قديرة وكبيرة مثل هالة صدقي. وهي الجملة التي فهمت بمعنى آخر تمت كتابته ولم اقصده.

* هل بالفعل توجد خلافات بينك وبين المخرج شريف عرفة أدت في النهاية الى اعتذارك عن فيلم “الجزيرة”؟
اطلاقاً ليس هناك أي خلاف وأنا بالفعل كنت مرشحاً للمشاركة في فيلم الجزيرة. والترشيح جاءني من الفنان أحمد السقا لأننا أصدقاء منذ فترة طويلة. وقرأت الورق وأعجبني كثيراً ولكن أنا والمخرج الكبير شريف عرفة لم نكن متفاهمين حول الدور. وعلاقتي بمخرج العمل مهمة جداً لأنني اعتمد على المخرج بشكل كبير جداً. وبالطبع المخرج شريف عرفة مخرج كبير وأي فنان يتمني أن يعمل معه.

فيديو كليب فيلم العالمي اغنية لؤي بلدنا

http://www.youtube.com/watch?v=kth0O1j-_FA

اخبار ومواضيع ذات صلة:

يوسف الشريف : فقدت الخبرة مع روبي واستمتع بادوار الشر

14 comments
  1. هاجر 07/02/2014 02:11 -

    انا بحب يوسف الشريف جدا وبحب افلامة و مسلسلاتة

  2. mohmmed asim 04/09/2012 01:16 -

    اناااااااا بموووت فى حاجه اسمها يوسف الشريييييف .. ولقد ابدعت فى دور نور عزالدين .. فى مسلسل نور .. مريم …. بحبك يايوسف

  3. انا بحب ادوار يوسف الشريف جدا خاصة مسلسل المواطن اكس وانا بحب يوسف الشريف جدا لانه انسان محترم جدااااااااااا صعب ان احنا نلاقى واحد زيه

  4. SANDY MOHAMED 25/07/2012 22:14 -

    الفنان يوسف الشريف بجد فنان جميل واكتر من رائع في تجسيد ادواره وانا بتمناله الخير وربنا معاه ويوفقه وانا  عايزه اساله سؤال. هو لو في موهبه جديده في الكتابه او التمثيل او الاخراج هتشتغل معاها ولا لأ؟ 

  5. الفنان يوسف الشريف فنان رائع جدا وانا معجبه بتمثيله اووووووووووى وبحب ادواره فى الخير وفى الشر

  6. بسمه 11/09/2011 10:55 -

    انا بحب يوسف الشريف جدا وبحترمه جدا وربنا يوفقه وانا من اشد المعجبين بيه جدا ياريت يكون فى نفس المستوى واحسن من كده ونفسى يعمل اعمال كتير لانه بجد لذيذ اوى

  7. بسمه 11/09/2011 05:08 -

    انابحب يوسف الشريف جدا وربنا يوفقه وانا من اشد المعجبين بيه جدا ويرب يكون على احسن مستوى ونفسى اشوفه احسن من كده وربنا معاه

  8. قمر الهواشم 03/08/2010 15:52 -

    نسيت اقول اليكم انا احب يوسف كتير وما اشاهد الا افلامه تسلم لي ضحكتك اتمنى تمثل فلم جديد اشتقت اليك والى تمثيلك اتمنى انك تعطيني ايميلك

  9. قمر الهواشم 03/08/2010 15:43 -

    صراحه يوسف شريف يعجبني سوى كان خير ولا شر يعجبني تمثيله اتمنى اليه التوفيق

  10. ساندى 26/06/2010 21:10 -

    انا بحب يوسف الشريف جداااااااااااا وبموت فى جسمة لان جسمة حلو ومشعر

  11. الزملكوية 14/06/2010 11:26 -

    الفنان يوسف الشريف انت فنان رائع وانا بحب فيلم العالمى جدا ويرب تعمل فيلم تانى بدور كويس ان كان دور خير او شر وربنه يوفقه

  12. اسماء 21/05/2010 20:12 -

    انا ارجو من يوسف الشريف الايميل بتاعه اللى على الياهو رجاااء

  13. اسماء 21/05/2010 20:10 -

    يوسف الشريف لا يوصف بصراحة انا مش عارفة اقول ايه عليه لانه بجد فنان بمعنى الكلمة وربنا يوفقه

  14. ميرو 27/11/2009 14:36 -

    بصراحه يوسف الشريف فنان بجد وكمان انا بحترمه جدا علي المستوي الفني ويوسف الشريف سواء في ادوار الخير او الشر احنا اتعودنا عليه في ادوارالخير ولو عمل ادوار شر فده ممثل والمفروض يتوع ولايق في الاثنين ومشكورين وانا من اشد المعجبين بيه

أضف تعليقاً