يوم شم النسيم 2011

يوم شم النسيم 2011

يوم شم النسيم 2011

مصريات

محمد صفاء
الفنانون مثل غيرهم من المصريين لهم طقوس خاصة في يوم شم النسيم 2011 سألناهم عن عادات الربيع وأين يقضون هذا اليوم.. فماذا قالوا؟!
أحمد بدير: سأقضي يوم شم النسيم 2011 مع أولادي وزوجتي وأقاربي بمنزل العائلة حيث نجتمع سوياً في وجبة الغداء ونتناول أكلة الفسيخ والبيض الملون والخس والملانة وهي الوجبة المفضلة عند كل المصريين في شم النسيم منذ عهد الفراعنة وحتى الآن.

معالي زايد سأصطحب أفراد عائلتي وأولادهم جميعاً في يوم شم النسيم 2011 وأذهب بهم الى مزرعتي الخاصة لنتناول الفسيخ والبيض والخس في الهواء الطلق بين الخضرة والأشجار.

الفنانة صابرين: سأذهب مع زوجي خبير السياحة وأولادي عمر وعلى ونور ويوسف لمدينة الأقصر لقضاء يوم شم النسيم 2011 بين المعابد الفرعونية وشاطئ النيل.

صلاح رشوان: ارتباطي بعرض مسرحية “خالتي صفية والدير” بمدينة كفر الشيخ يلزمني بقضاء يوم عيد شم النسيم 2011 بعيداً عن زوجتي وأولادي وأهلي بالقاهرة.

جيهان فاضل: ساكون بـيوم شم النسيم 2011 في مهرجان الشيكولاتة بفندق سميراميس مع زوجي عمر حمدي مصمم الأزياء الشامل لهذا المهرجان.
أميرة العايدي: سأذهب مع والدتي وطفلي يوسف وسارة الى العين السخنة بمنطقة بورتو سخنة لقضاء يوم شم النسيم هناك.
انتصار: كعادة كل عام و ايضا يوم شم النسيم 2011 مع والدتي وأقاربي بمنزل العائلة بالإسكندرية حيث سنجتمع على تناول الرنجة والفسيخ والبيض الملون والبصل الأخضر.
نشوى مصطفى : لن أغادر المنزل  يوم شم النسيم 2011 نظراً لامتحانات ابني عبد الرحمن بالثانوية البريطانية و”مريم” بالإعدادية الأمريكية الأسبوع القادم لانشغالي بمراجعة المواد الدراسية لهما.

وعموماً.. سأقوم بتحضير أكلة الفسيخ لأتناولها معهما بالمنزل.
أمل رزق: مع نسمة صباح  يوم شم النسيم 2011 سأكون في بورتو السخنة مع زوجي المنتج إسماعيل كتكت وأولادي في الشاليه الخاص الذي نمتلكه وذلك للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة وتناول الرنجة والفسيخ.

الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون بالهرم: سأقضي يوم شم النسيم 2011 بصحبة زوجتي وأولادي بقرية قناة السويس بالساحل الشمالي.

وفي أحد الفنادق المجاورة لمطار القاهرة الدولى تحيي المطربة الشابة مي كساب حفلاً من حفلات شم النسيم 2011 يبدأ مع دقات الثالثة والنصف عصراً ولن يشاركها في إحيائه مطرب آخر.

مي لم تتمكن من الحصول على اجازة يوم شم النسيم 2011 من تصوير مسلسل “العتبة الحمراء” لذلك ستذهب الى البلاتوه في الصباح الباكر كي تتمكن من تصوير مشاهدها قبل موعد الحفل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

يوم شم النسيم 2011

4 comments
  1. شم النسيم 23/04/2011 18:14 -

    احلم باكل الفسيخ السمك المعفن الفاسد المسمم هو شعب يأكل فى الوساخات ايش علاقتة بالجمال والحلم الجميل 

  2. علامة استفهام ؟ 23/04/2011 14:26 -

    من اغرب المتناقضات على الارض شم النسيم يعنى شم روائح زهور الربيع ولكن المصريين يشمون السمك المعفن والروائح النتنه والفسيخ اوسخ اكلة معفنة ورائحتة مقززه 

  3. عبد الله المصرى 06/04/2010 21:41 -

    أحلم بمصر جميلة ..راقية ..بديعة قبلة للعاشقين للجمال والحب والحياة
    أحلم بالزهور والخضرة فى كل مكان والمبانى جميلة الألوان والأشكال
    متناغمة كأنها لوحة فيها القمر يعانق السحاب والشمس تحتضن الحقول والأزهار
    والنيل ينساب ليكمل خلفية الصورة للمدينة والقرية الحلم
    وكأن مصر كلها مقطوعة موسيقية بديعة الالحان تعبر عن إحساس المصرى
    بالحب والخير والجمال والإيمان.

    كل عام ومصر طيبة وجميلة بأبنائها.

أضف تعليقاً