ابن يهدد والده بقنابل المولوتوف لخلاف علي الميراث في المرج

ابن يهدد والده بقنابل المولوتوف في المرج

ابن يهدد والده بقنابل المولوتوف في المرج

ابن يهدد والده بقنابل المولوتوف لخلاف علي الميراث في المرج

مصريات
أيمن السباعي
أنقذت أجهزة الأمن بالقاهرة عجوزا قارب على ال 90 من عمره من جبروت ابنه “العاق” الذي استغل عجز الأب وشيخوخته وهدده بحرقه داخل المسكن بزجاجات المياه الغازية المملوءة بالبنزين والفتيل “كقنابل مولوتوف” لخلاف معه على ميراث والدته. تم القبض على المتهم والتحفظ على عبوات البنزين وكيس به كمية كبيرة من شفرات الحلاقة وتحرر محضر بالواقعة واحيل الى النيابة فتولت التحقيق واخطر اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير لأمن العاصمة ونائبه اللواء عبد الجواد أحمد عبد الجواد.

تم اكتشاف الواقعة المؤسفة عندما فوجئ المقدم هاني عبد الرءوف رئيس مباحث قسم شرطة المرج أثناء وجوده بمكتبه برجل عجوز يدخل عليه مكتبه في حالة فزع وانهيار يطلب حمايته وإنقاذه من جبروت ابنه “المفتري”.. قال العجوز إن اسمه أحمد 87 سنة مقيم بمنطقة كفر الشرفا بالمنطقة دائرة القسم وأن ابنه فني تبريد وتكييف عمره 26 سنة يهدده بالموت حرقا داخل المسكن لخلافات بينهما على ميراث والدته التي توفيت منذ فترة وكأنهما في حرب.

أضاف في بلاغه أنه حاول التفاهم مع ابنه كثيرا وأن يرحم عجزه وشيخوخته لكنه استمر في تطاوله عليه وإهانته حتى أنه نفذ تهديده بإحضار كمية من زجاجات المياه الغازية وجركن بنزين كبير لتعبئتها منه ووضع فتيل بها لتكون “قنابل مولوتوف” ليحرقه بها داخل الشقة من أجل الميراث وهو ما جعله يعيش في رعب وجحيم لا يطاق وتوسل للضابط في نهاية بلاغه بإنقاذه من ابنه قبل أن ينفذ تهديده في لحظة طيش وتهور.

فور اخطار اللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ونائبه اللواء سامي سيدهم واللواء أمين عز الدين مدير المباحث واتخاذ الإجراءات القانونية توجهت قوة من الضباط الى المسكن وألقى القبض على المتهم وبتفتيش الشقة عثر على 15 زجاجة “مولوتوف” وجركن بنزين وكيس به كمية من شفرات أمواس الحلاقة.

حاول الابن المتهم إنكار جريمته وبمواجهته بالأدلة والتحريات وأقوال والده انهار معترفا بالتخطيط للتشاجر مع والده وباقي أفراد الأسرة لخلاف على الميراث وأبدى ندمه على تصرفه مع والده وطلب منه أن يسامحه وتعهد بعدم مضايقته مرة أخرى .

تحرر محضر بالواقعة وأحاله العميد إبراهيم الزيات مأمور قسم شرطة المرج للنيابة التي تولت التحقيق.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. متغاظه بجد 03/12/2009 08:27 -

    سؤال ؟ مش عارفه ليه الموقع حذف اسم الموقع اللي حطيته وفيه تفصيل لحديث انت ومالك لابيك ؟ ثم الموقع من اسمه سؤال وجواب واضح انه موقع فتاوى محترم وللشيخ المنجد ومن دل على خير كفاعله وانهارده اصغر عيل عارف ازاي يحمي نفسه من المواقع المهكره ,, على اي حال جزاكم الله خير ومش بنشجع الولاد على عقوق ابائهم لكن برد على اخونا اللي احتج بالحديث ,
    الحديث : عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ أَنَّ رَجُلا قَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ لِي مَالا وَوَلَدًا وَإِنَّ أَبِي يُرِيدُ أَنْ يَجْتَاحَ مَالِي فَقَالَ أَنْتَ وَمَالُكَ لأَبِيكَ رواه ابن ماجه ,, قال ابن القيم :

    واللام في الحديث ليست للملك قطعا .. ومن يقول هي للإباحة أسعد بالحديث وإلا تعطلت فائدته ودلالته , ومما يدل على أنها ليست للملك أن الابن يرثه أولاده وزوجته وأمه ، فلو كان ماله ملكاً لوالده : لم يأخذ المال غير الأب . ,, قال الشيخ ابن عثيمين حفظه الله :

    هذا الحديث ليس بضعيف لشواهده ، ومعنى ذلك : أن الإنسان إذا كان له مال : فإنَّ لأبيه أن يتبسَّط بهذا المال ، وأن يأخذ من هذا المال ما يشاء لكن بشرط بل بشروط :

    الشرط الأول : ألا يكون في أخذه ضرر على الابن ،,,
    الشرط الثاني : أن لا تتعلق به حاجة للابن ,,,الشرط الثالث : أن لا يأخذ المال مِن أحد أبنائه ليعطيه لابنٍ آخر ؛ لأن ذلك إلقاء للعداوة بين الأبناء ,,,وهناك شرط رابع مهم وهو أن تكون عند الأب حاجة للمال الذي يأخذه من ولده ، وقد جاء مصرَّحاً بهذا الشرط في بعض الأحاديث .

    عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن أولادكم هبة الله لكم { يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور } فهم وأموالهم لكم إذا احتجتم إليها .

    رواه الحاكم ,,,يعني ان الحديث
    ليس على إطلاقه بحيث أن الأب يأخذ من مال ابنه ما يشاء ، كلا ، وإنما يأخذ ما هو بحاجة إليه ((فما بالك بان هذا ورث الابن من امه )),,. والله أعلم .

  2. متغاظه بجد 02/12/2009 17:11 -

    مش بنشجع فعل الولد , بس كمان الاب أكل حق الولد في ورث امه , يعني راجل مبيخفش من ربه حتى بعد ان بلغ ارذل العمر , وانت ومالك لأبيك مش معناها ان الاب ياكل حق ابنه الشرعي في ورث امه وياريت تقرأوا تفصيل حديث انت ومالك لأبيك هنا انت ومالك لأبيك

  3. الفنك الليبي 02/12/2009 10:01 -

    يا سيد قلم …………أنت ومالك لابيك….لاننسي ذلك وبعدين في النهايه النقود وسخ دنيا ولا يستحق كل هذا أترضي ان تفعل هذا بابيك مهما بدر منه؟؟

  4. عمره 80 سنة وليع ما يعطي ابنه حقه في ميراث امه وهو حي بدل ما يترك الدفة لاخوته يتحكموا فيه واعتقد ان الاب غير عادل وغير منصف وان الابن شعر بان ابوه بيفرق بين اولاده لذا حاول اقناعه باعطائه حصته من ورثة امه … 80 سنة لمين يعني مخبي الفلوس وليه لو ما انه في باله يعطي احدهم اكثر او دون باقي اولاده .

  5. الفنك الليبي 01/12/2009 23:42 -

    لا حولا ولا قوه الا بالله الدنيا مش ممكن تكون أقذر من ذلك يا رب يحنن قلب هذا الفتي علي والده ويهديه ويهدنا لما فيه صلاح امتنا.

أضف تعليقاً