اجراءات المدارس للتعامل مع انفلونزا الخنازير

اجراءات المدارس للتعامل مع اتفلونزا الخنازير

اجراءات المدارس للتعامل مع اتفلونزا الخنازير

اجراءات المدارس للتعامل مع انفلونزا الخنازير

مصريات

انتهت وزارة الصحة من وضع الخطة الوقائية للتعامل مع الحالات التي قد تصاب أثناء العام الدراسي بفيروس أنفلونزا الخنازير بالمدارس.. وتشمل الإجراءات التي تتم في المدرسة عند اكتشاف حالة بأنفلونزا الخنازير قيام الزائرة الصحية أو الممرضة بعزل الحالة في غرفة العزل التي تم تجهيزها بالمدارس.. كما يتم عرض الحالة على الطبيب بالوحدة الصحية لتقييم حالته.. صرح بذلك د. عمرو قنديل رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة.

أضاف انه في حالة الاصابة البسيطة يتم اعطاء المصاب العلاج وتحويله للمنزل وأما الحالات التي تظهر عليها مضاعفات يتم تحويلها للمستشفى للعلاج.. ويتم ابلاغ الإدارة الصحية أو فرع التأمين الصحي وتعليق الدراسة بالفصل لمدة أسبوعين. وهي ضعف مدة حضانة الفيروس..

واستمرار الدراسة بباقي الفصول والمضي في اليوم الدراسي دون تعديلات والاجابة على استفسارات وأسئلة أولياء الأمور واعطائهم الاجابة الصحيحة وشرح خلفية الإجراءات الوقائية ومتابعة نسب الغياب بالمدرسة وتطهير الفصل مسئولية ناظر المدرسة على أن يقوم ناظر المدرسة بتعيين مسئول مع عدد من عمال المدرسة يتم تدريبهم على أعمال النظافة اليومية والتطهير.. واشراك جمعيات تنمية المجتمع كمتطوعين في أنشطة المكافحة بتحريك المجتمع للتعامل مع الحالات.

وأكد انه سيتم إغلاق المدرسة لمدة من أسبوعين إلي أربعة أسابيع عند وجود عدة حالات في فصول متعددة بنفس المدرسة.. كلية مدرسية إداريين.. وسيتم إغلاق المدرسة عند انتشار الوباء بالمدرسة المجاورة لها في نفس المكان أو أن تكون المدرسة فترة ثانية في نفس المبنى .. وسيتم إغلاق عدة مدارس إذا كانت مجمعة بمكان واحد وانتشر المرض في احداها.

وأكد أنه سيتم غلق المدارس في حالة تطور المرض على المستوى المجتمعي ويكون غلق المدارس أحد إجراءات التباعد الاجتماعي حسب مؤشرات معامل الخطورة القومي وتشمل تضاعف عدد الحالات وزيادة نسب الوفيات وزيادة شدة المرض وأن يتم اعادة فتح المدرسة أو عدة مدارس واستمرار الدراسة بها يتم عند التأكد من انخفاض معدل المرض في المنطقة المحيطة بها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً