مسلمو ابو تيج رموا كنيسة المسعودي في اسيوط بالحجارة وطاردوا الاقباط

احداث كنيسة المسعودي ابو تيج

احداث كنيسة المسعودي ابو تيج

مسلمو ابو تيج رموا كنيسة المسعودي في اسيوط بالحجارة وطاردوا الاقباط

مصريات

مايكل فارس

فتنة طائفية جديدة احتوتها أروقة جهاز أمن الدولة في قرية المسعودي التابعة لمركز ابو تيج محافظة اسيوط بعد تجمهر عدد من المسلمين أمام كنيسة الملاك غبريال بالقرية وحدفوها بالحجارة احتجاجاً على محاولة انشاء منارة للكنيسة المنشأة حديثاً على انقاض أخرى مؤخراً..

البداية كانت عندما بدأ الاقباط في شراء مستلزمات بناء المنارة وعندما نما الى علم المسلمين الخبر اندفع عدد منهم نحو الكنيسة وحدفوها بالطوب والحجارة مرددين الهتافات الطائفية فيما اختبأ الأقباط في منازلهم.. هذا ما صرح به عادل محمد يوسف عمدة القرية الى جريدة «صوت الأمة» وأضاف أن وفداً من العقلاء بينهم ابنه «مؤمن» توجهوا الى القمص يوحنا ساركس راعي الكنيسة وطالبوه بالتراجع عن قرار انشاء المنارة وبعد أن انصرفوا اتصل القس بجهاز مباحث أمن الدولة الذي استدعي عددا من المحرضين ومن بينهم نجل العمدة «مؤمن» واستجوبتهم قبل أن تطلق سراحهم.. وقال العمدة عادل إن بعض الشخصيات حرضت الأهالي على الثورة ضد الكنيسة والأقباط قائلين لهم «الحقوا.. النصاري هيبنوا مئذنة» فاندفعوا مرددين «هنروح نهد الكنيسة ونموت النصاري».. عمدة المسعودي حدد المحرضين وهم كل من: عبدالله إسماعيل ومحمد إبراهيم عبدالله وعماد زكي حسين وحسين سانوسي وإبراهيم عبدالله.. وتابع: عندما سمعت بالأزمة توجهت الى الكنيسة لصرف المتظاهرين ونجحت في ذلك وانتهي الأمر مرجعاً السبب الى جهل القلة بعمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في القرية.. وبينما ذكر مصدر قبطي في قرية المسعودي رفض ذكر اسمه استمرار التحرشات والمناوشات بين المسلمين والمسيحيين أكد خالد صلاح معاون مركز أبوتيج استقرار الأوضاع في البلدة خاصة في ظل عدم القبض على أي من المتجمهرين وحل الموضوع بشكل ودي حيث لم يسفر الاحتكاك عن أية اصابات أو خسائر من أي نوع.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. الكاره لشرطة 09/03/2011 00:22 -

    يجب محاكمة امن الدولة فى ابو تيج لانهم احقر اناس.وهم السبب فى اى فتنة

  2. ايمن حمدى بصيرى 24/11/2010 02:04 -

    كل اللى اقدر اقوله ان كان الرب معنا فمن علينا وحنا مش خايفيين من حد علشان مفيش خوف عند المسيحيين مهما فعلوا فينا مش خايفيين من الارهاب القذر الملعون

  3. مسلم 25/05/2010 15:34 -

    الحرب ضد المسلمين الان من جهة النصارى بيعملو جماعة تنصير فى ابوتيج وهم وراء مجلس المدينة اعرفهم بالاسم واحنا معاهم حتى الموت دول شباب الكنيسة فتح ليهم محالات ملابس علشان المسلمات واحنا متابعينهم

  4. جلال 20/05/2010 13:23 -

    حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يسيئ للاسلام فالاسلام هو الدين الوحيد علي وجه الارض الذي امر بحرية الاديان ( قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)
    )وامر بحسن الجوار والتعايش مع الاخر وامر بالايمان بكل الرسل وكل الكتب ( آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) كما اوصي الرسول ( صلي الله عليه وسلم ) الصحابه باقباط مصر حيث لنا فيهم صهرا ونسبا . فاتقوا الله اخواني المسلمين وعودوا الي دينكم عودا حميدا ولا تنسوا ان 80% علي الاقل ممن اسلموا اسلموا لحسن التعامل وحسن خلق المسلمين السابقين فعودوا الي دينكم ولا تسيئون له ! بسوء تصرفاتكم التي لا يصل للاسلام باي صلة والله يهديكم ويهدينا !ويردنا جميعا اليه ردا جميلا .

  5. لطف الله 13/05/2010 22:28 -

    انتم يا مسلمين شوهتم اسلامكم ولو كان كلكم عملتو بالاسلام ما كنتوش بالاخلاق دي وربو نفسكم وخللو الاسلام يربيكم من جديد وانا مسيحي بقولها

  6. عـامر منيب 13/05/2010 09:15 -

    قلة ادب وناس معندهاش وعي وامثال هولاء المتسببين في فتنة لازم يعاقبوا وبقسوة علشان المجتمع مش ناقص …حسبي الله ونعم الوكيل ..لو في عاقل بيفهم هيقرا ان اللي هيبنوها دي مكان واحدة قديمة ..خلاص يعني هي دي اللي هتدخلنا النار لو سبناهم يبنوها ؟

أضف تعليقاً