احداث قطار سمالوط : اختلال عقلي ام طائفي وراء احداث قطار سمالوط

 

احداث قطار سمالوط

احداث قطار سمالوط

 

مصريات

سهى ممدوح

لم يفق اقباط مصر بعد من صدمة حادث كنيسة القديسين بالاسكندرية حتى يفاجأوا امس بـ احداث قطار سمالوط التي كانت كل ضحاياها بلا استثناء من المسيحيين ..

ورغم نفي عدد من المسئولين وعلى رأسهم محافظ المنيا ان تكون احداث قطار سمالوط طائفية او ان هناك دوافع دينية وراء ارتكاب احداث قطار سمالوط الا أن هذا السيناريو لـ احداث قطار سمالوط المنيا لم يعجب الاقباط واعتبروه استمرار لمسلسل العنف ضدهم ..

وصاغ الاقباط باقي سيناريو احداث قطار سمالوط بدءا من الاخبار عن تعويضات لعائلات الضحايا الى التصريح بأن مرتكب احداث قطار سمالوط مختل عقليا وتتم محاكمته على هذا الاساس ..

 

تابعوا معنا اخبار احداث قطار سمالوط على موقع مصريات

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

16 comments
  1. مجدى سعيد 14/01/2011 00:06 -

    ربنا يلطف بينا فى هذه الاحداث التى تمر بها مصر بلد الامن والامان التى لم نعتاد ان نرى فيها مثل هذه الاحداث ونتمنى من الله العلى القدير ان يسود الحب بيننا مسلمين واقباط وان تظل الوحدة الوطنية دائما وابدا هى الهدف الاساسى الذى نستشهد من اجله لكى تظل مصر امام العالم يد واحدة لايقوى على تشتيتها او تفريقها اى احد مهما حاول ….. واناشد شباب مصر ان يكونوا على قلب رجل واحد والا يؤثر فيهم اى مؤثر خارجى …. والدين لله والوطن للجميع ……..

  2. محمدسعد 13/01/2011 19:47 -

    مصر كثر فيهاالعنف والجريمة اختلت فيها الموازين والقيم والاخلاق والشرف وذادت أشكال الجريمة والانحلال  والسرقة  والرشوة المعلنةبسب البطالة والتفك الاسرى فالأسرة هى نواة المجتمع بصلاحها يصلح المجتمع و بفسادها يفسد المجتمع بالكامل والفراغ واجرام التكاتك والفسادتفتكر شب يبيع كليتة اواى عضو من جسدة ممكن باقل اغراء يعمل عمل اجرامىالبطـــــــــــــــــــــالة والفساد سبب كل المشاكل

  3. عاطف 13/01/2011 15:43 -

    والله يا جماعة كأن الواحد قاعد فى بلد تانية غير مصر وبسمع من بره ،،،، انا معظم زمايلى فى الشغل وأصحابى مسيحيين ، والعلاقة بينا عادية جداً ، عمرى ما فكرت إن إللى قدامى مسيحى أو مسلم ناكل ونشرب ونهزر ونروح الكنائس فى الواجبات والأفراح ، وهما كمان بيجوا عندنا فى أحزانا وبسمعوا القرآن فى المناسبات الحزينة معانا ،،، مش عارف إيه إللى بيحص ده ، والمشكلة هى إنك لو سألت أى واحد مسلم أو مسيحى حيقولك كدة ،، طاب مين إللى بيعمل كدة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الفنك الليبي 13/01/2011 12:55 -

    الفتن تحاك بالدول العربيه ……وورائها اسرائيا منذ اسبوعين تمكنت السلطات الليبيه من الامساك ………..بدكتورين من امازيغ المغرب قدمو الي ليبيا لزرع فتن في المجتمع الليبي بين العرب والبربر في ليبيا وتم التحقيق معهم وقامت الدنيا ولم تقعد باسم حقوق الانسان………وتدخلت شخصيات اوربيه ومغربيه للافراج عنهم………..نحن في ليبيا لا نعرف هذا الكلام وكلنا ليبيين …….ونعرف بعضنا جيدا يراد بليبيا التقسيم باي طريقه وبالطبع هذا لن يحدث لو تمسك الليبيين بمقدراتهم ولكن لا نضمن الفتن التي تحاك ويتبعها ضعاف النفوس.

  5. اتقو الله يا جماعه البلد مش ناقصه فتنه والجماعه الاقباط المشعليلتيه اللى بيحبو يسخنو فى الناس يبان انهم مضهدين اسمعوا تقرير الشرطه الالمانيه عن حادث الكنيسه انه تدبير داخلى من المسيحيين انفسهم ولا دخل للمسلمين

  6. مسلم 13/01/2011 09:58 -

    احنا دايمن اخوة وربنا يجازى كل خاين فى هذية البلد الا منة واكيد فية خونة عايزين يعملو فتنة فى هذة البلد واحنا سوا مسلمين او مسحين اخوة وربنا يجازى كل خاين فى هذة البلد

  7. أمين 13/01/2011 00:23 -

    لا تعليق أوئدوا نار الفتنة فى مهدها الأقباط والمسلمون أهل وأحباب وجيران ومصر أمنا جميعا .لا تنساقوا وراء الفتنة التى يراد منها تحطيم مصر وشعبها .أصحوا جميعا بلدنا معرض للتشرذم والأنفكاك .اللهم أنزل سخطك على من أراد بنا شرا ….أهدأوا ولا تعطوا الفرصة للأرهاب أن يستفحل ولا تعملوا له حساب حتى لا يخال أنه أنتصر على وحدتنا وتماسكنا…..

  8. احمد فرغلي - صحفي - الكويت 12/01/2011 22:48 -

    لست ادري ما الذي يحدث في مصر الامور غير منضبطة صدقنا ان الامور هدأت بعد حادث ،الاسكندرية فنجد من ينكأ الجرح بحادث سمالوط وللأسف يحدث من انسان يدعي انه مسلم مع ان الاسلام برئ من هؤلاء وامثاله فالاسلام حرم قتل النفس مهما كانت الا في ساحة قتال مع عدو ، اذن هناك فرق بين الاسلام وسلوك المسلمين , وعلي الحكومة المصرية اتخاذ كافة الاجراءات العادلة لمحاكمة القاتل وكفانا ان يقال انه مختل وما الى ذلك من كلام فارغ فكيف يكون مختلا ويحمل سلاحا ميريا ؟

    مطلوب شئ من الانضباط للبلد لأن العملية اصبحت فوضى في بلد ضاربة في عمق الحضارة …. فأي حضارة التي نعيشها الان؟

  9. فيفيان 12/01/2011 21:51 -

    شكرا للارهاب بتقربونا من الملكوت

  10. حازم 12/01/2011 21:32 -

    هما عيزين ايه من مصر احن مسلم وميحى بنعيش مع بعض ليه كده ومين المستفيد من ده اكيد مش احن يامصريين انا شاب عمرى مسمعت او عرفت التفرقه هم جيرانى فى البيت وفى الارض بصبح عليهم ويصبحو عليه وبعدين الدين لله والوطن للجميع كفا هزوا وكلام مش مفهم مسلم ومسيحى مصريين حررا سيناء وحاربا سويا اذن اين الفرق حسبى الله ونع الوكيل فى الى كان السبب وشكرا

  11. متشكرين 12/01/2011 20:59 -

    بجد نفسي اقول حاجتين واحدة لكل المسيحين وهي الرب يدافع عنكم وانتم تصمتون وربنا قادر ان يرفع اي ظلم لانه الهنا . والتانية لكل من يضطهدنا ويقوم بالاعتداء علي اولاد الله شكرا ليك كتيرررررر وبجد من كل قلوبنا بنشكرك لانك بتوصلنا بسرعة عن طريق الاستشهاد للسماء مكان الابرار

  12. محمود 12/01/2011 18:28 -

    الواحد مش عارف اية اللى بيحصل دة ياجماعة مش عيزين البلد فيها فتنة كفاية القاتل يحاكم ويقتص منة على قتلة مش تقولوا انة مجنون وميتحكمش

  13. صرح مصدر أمني بأن القاتل مختل عقلياً 12/01/2011 17:00 -

    صرح مصدر أمني بأن القاتل مختل عقلياً، وهذا يعني :

    – أن الضابط الذي يرأسه إما أن يكون مهملاً في أداء واجبه ويتطلب ذلك محاكمته محاكمة عسكرية وأقل حكم يستحقه هو الفصل من الخدمة، أو أنه هو أيضاً مختل عقلياً مما جعله يري في المختل عاقلاً يستمر في الخدمة وحمل السلاح.
    – أن هذا المصدر الذي أدلي بهذا التصريح مختل عقلياً إذ تخيل أن أحد سيصدقه سواء كان مسلم أم مسيحي، فهو الوحيد الذي سيصدق نفسه فهذا من الطبيعي أن المجنون يري الآخرين مجانين وهو الوحيد العاقل.
    – هذا التصريح في أي دولة محترمة يعني استقالة السيد وزير الداخلية فوراً، أو تحويل هذا المصدر للمحاكمة العسكرية حماية للكرسي الذي يجلس عليه.
    – والهدف الوحيد هو نفي فكر التعصب الإسلامي، وهذا قمة الغباء فإن هذا قمة التعصب الإسلامي.
    – وينبغي أن تعرف أيها المختل أن المشكلة فيك وفي رئيسك (مدير الأمن) وفي رئيس رئيسك (وزير الداخلية) وفي رئيس رئيس رئيسك (رئيس الجمهورية) فلو كنتم تملكون البصيص من الحكمة والعقل لما لحدث هذا ولا غيره. المشكلة ليست في التعصب ولا في الإسلام إنما في فساد الحكومة.
    – فلو أن هذا الذي تدعي أنه مختل حوكم بالسرعة المناسبة (كأي دولة محترمة) وحكم عليه كما يأمر الإسلام بالإعدام، فسينتهي ولن تتكرر هذه الأحداث.

  14. محمدبسطاوى العقيلى 12/01/2011 15:13 -

    اناافض وبشدة مايحدث للاخوة المسيحيين وينبغى على الحكومة دقة التحرى وراء معرفة مرتكبى هذه الاحداث والضرب بيد من حديدعلى هؤلاء الجناه ومن ورائهم لانه من المؤكد ان ورائهم يد تريد التخريب واساءة سمعة مصر لان هذه ليست اخلاق المصريين وقلوبنا مع الاخوة المسيحيين

  15. مسلم موحد 12/01/2011 13:46 -

    بسم الله احنا شعب واحد ومش اىحدثة هنعلق عليها ونقول طائفى واقول للاقباط المتطرفين اللى عاوزين يولعوا البلد احنا هنولع فيكم ( المتطرفين ) انا من سمالوط وبجوار السكة الحديد يعنى جنب الحادث المؤلم وكل الاحداث عرفينها صح لاكن فى ناس اعلامين خونة عوزين الموضوع يكبر واعتداء الامن على القباط (مش صحيح ) لان الفديو اللى بيتذاع مش على كل القنوات على بعض القنوات المتخلفة بشوف الاخوان الاقباط داخل المستشفى بيرموا رجال الامن بالحجارة والطوب ورد راجل واحد من الامن على الضرب بضرب طوبة واحدة فى الفديو بقت الامن بيطهض الاقباط هههههههه شر البلية ما يضحك وجيبين ناس مانعرفش عنهم حاجة وبيحكو القصة يعنى واحد عايش فى امريكا ورئيس جمعية مش عارف اية بيحكى عن الاقباط تعرف اية عن الاقباط انت خلاصت الكلام مصر هتفضلفيها مسلمين ومسحيين صالحين مش وراهم غرض سافل الكل هنا فهم الموضوع

  16. مسيحية 12/01/2011 12:44 -

    الحكومة هى اللى بتموت فينا ربنا ينتقم من كل اللى بيئذينا يبقى هى اكيد السبب فى تفجير الكنيسة

أضف تعليقاً