احداث مصر اليوم | آخر الأخبار المصرية اليومية يوتيوب فيديو

مصريات – كتب عادل اديب: بعد مرور ساعات على احداث مصر الاخيرة والتي اشتدت حدتها ليلة البارحة وبعد انتشار قوات الجيش في بعض الاحياء والميادين العامة بعدة مدن من القاهرة  الى السويس وكذلك الاسكندرية يمكن القول بان مايميز احداث مصر اليوم هو بان حدة المظاهرات والاحتجاجات لم تهدأ ثورتها حتى بعد اعلان حالة حظر التجول وعقب خطاب الرئيس حسني مبارك مبارك العاطفي والذي اراد منه الالتفاف على مطالب الشعب المصري بتخليه عن السلطة ورحيله وتم بثه على التلفزيون المصري الرسمي.

احداث مصر اليوم في القاهرة

احداث مصر اليوم

احداث مصر اليوم

وعلى الرغم من تواجد المتظاهرين ففي ميدان التحرير وبعض المناطق المجاورة والشوراع الجانبية الا ان القاهرة سادها هدوء حذر صباح اليوم بعد حالة العنف والفوضى التي تسببت بها المواجهات بين المتظاهرين و قوات الامن و الشرطة .. واستغل بعض البلطجية والمندسين هذه الاحداث وغياب الشرطة وانسحابها المشين من الاحياء بشكل شبه كامل ليقوم باعمال نهب وسرقة لم تشهدها مصر منذ عقود مما حدى بسكان الاحياء المختلفة في القاهرة لتشكيل لجان شعبية لحماية البيوت والممتلكات العامة والخاصة.

الجدير بالذكر بان النيران مازالت تندلع من المقر الرئيسي للحزب الوطني في القاهرة ونقل شهود عيان بان هناك عدة مباني في عدة مدن منها مباني للشرطة تم احراقها وتفحمت بالكامل كما طالت عمليات النهب والسرقة مؤسسات خاصة عديدة خصوصا بعض البنوك والمحال التجارية.

وكانت هناك ليلة الامس محاولات بسيطة لاقتحام مبنى التلفزيون من قبل المتظاهرين الذين سرعان ما تفرقوا من حول المبنى فور وصول بعض الدبابات التابعة للجيش المصري التي ستقوم بحماية المنئشات والمؤسسات العامة.

احداث مصر اليوم في الاسكندرية

كما انه شهدت مدينة الاسكندرية مظاهرات شعبية حاشدة في الوقت الذي حدث به بعض الانفلات الامني وانتشرت عمليات سرقة ونهب للممتلكات العامة والخاصة واحرق مبنى المحافظة بالاسكندرية بالكامل.

احداث مصر اليوم في السويس

تميزت السويس بان المواجهات بين المتظاهرين و الشرطة كانت هي الاعنف على الاطلاق وحتى بعد دخول وانتشار محدود لبعض قوات الجيش لكنها بقيت على الحياد في الحين الذي استمرت به المواجهات العنيفة التي وصلت حتى لمخازن الاسلحة والذخائر وشوهد تبادل لاطلاق النار مع رجال الشرطة .

فيديو يوتيوب كلمة الرئيس حسني مبارك حول احداث مصر واقالة الحكومة تمهيدا لتشكيل حكومة جديدة اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

596 comments
  1. صبرى المنوفى 10/02/2011 08:44 -

    أنا مصرى ومصر لنا جميعا وطن وكفانا

  2. قطري قلبه مصري 10/02/2011 05:54 -

    السلام عليكم
    بصراحه ابطال يا ثوار مصر يا ابناء ارض الكنانه فعلا انتم اهم لاعب في الشرق الاوسط اثبتم انكم اهم شباب المنطقه انتم في المقدمه ونحن خلفكم يا ابطال نصركم الله سبحانه قادر على كل شي رحم الله شهدائكم وتقبلهم عنده اللهم امين الصمود الصمود الصمود يا ابطال والتضحيات كبيره وانتم اكبر من التضحيات ومن التحدي
    تحياتي لجميع من شارك بالثوره

  3. دوكان العراقي 09/02/2011 20:32 -

    بعيدا عن العواطف

    ومع احترامي لكل المداخلات والتعليقات (الاناء ينضح بما فيه)ماتقوله يعبر عن مستواك وعلى كل المستويات الديني والعقلي والنفسي…… ومن الغريب ان البعض يريد ان يصور التغير المستحق والضروري بأنه سير نحو الهلاك والضياع غريب والله انهم يدعون للخضوع والذلة بحجج واهية ويقارن بين الحالة العراقية والمصرية ولم يلحظ الفرق الواضح شعب مصر شباب مصر هم الذين ثاروا وطالبوا بالتغير وزوال الدكتاتور وليس بفعل او تدخل خارجي مثل ماحدث في العراق وشي اخر الذين ساهموا بحماية صدام وتقويته على الشعب العراقي هم الحكام العرب بدوافع طائفية والذين دعموا الاميركان هم الحكام العرب ايظا والذين ادخلوا الارهاب للعراق هم الحكام العرب ايظا ارادوا للعراق ان يكون ساحة حرب خفيه مخابراتية مقيته والمهم ان هذا الانظمه التي تعلن خلاف ماتبطن الحكومات السرية الامنية اذلت العرب والانسان الاوسطي بشكل عام ودمرت الوحدة الشعبية وقضت على امل التألف بين الشباب العربي فلاحظ وجود الخلافات بين العرب ولاسباب تافهه والمهم استمروا ياابطال ولتعيش الحرية وخلو ابالكم ماكو شي بدون تضحيات انكم تتحدون التاريخ وتغيرون وجهته ولا تهمكم اقاويل المخدرين والمترفين والانتفاعيون والمرتزقه والتافهون المتخمون بالترف…..؟؟؟؟

  4. hajir-has 09/02/2011 13:13 -

    العقل السليم في الجسم السليم والمنطق والسيرة النبوية خير شاهد على كيف كان امر المسلمين شورى بينهم وأي منطق يترك مبارك يتمسك بمقعد السلطه والشعب يبيت في العراء أين هذا من قول عمر بن الخطاب لو عثرت بغله في العراق لرأيتني مسؤول عنا لم لم أسوّي لها الطريق من هذا الواقع ننصح مبارك أن يعقل الامور ويحفظ كرامته وكرامة الشعب

  5. حورالعين الجزائرية 09/02/2011 11:21 -

    أنا فخورة بالشعب المصري الاصيل و بثورته أتمنى له المواصلة حتى النصر ومن يريد بقاء حسني مبارك أقول لهم مصر أنجبت علماء و دكاترة هم أحق بحكمها فأي شهادة يملكها مبارككم تحاجون بها الثوار ؟

  6. tasneem hamdan 09/02/2011 10:09 -

    الشعب بدو الرحيل فارحل يا مبارك و ريحنا عاد لزقت مثلا ؟

  7. حمزة من فلسطين الحبيبة 09/02/2011 09:29 -

    والله يا شعب مصر انك شعب عظيم بجد استمر والله يقويك حتى تعود عزتنا واسلامنا وكرامتنا منصور باذن الله

  8. مصريه اصيله 08/02/2011 22:25 -

    ليه حاسه ان مافيش حد فاهم حاجه ارجوكم اتثقفوا وفكروا قبل ماتتكلموا ولازم يكون الصالح العام اولا ثم الصالح الخاص لكن دلوقتى كله بيدور على نفسه ومصممين تنظروا خلفكم او اسفل اقدامكم ولا تريدون النظر الى الامامن يا شباب ميدان التحرير متحولوش الثوره الى طار شخصى حتى لا تضيعوا دم الشهداء

  9. جزائري 08/02/2011 20:05 -

    لقد اثبت مبارك انه رجل قوي جدا و الدليل 14يوم من التظاهر و الشباب قاعد في منتجع التحرير
    برافوا …مش حيروح و حتنتخبوا عليه مرة تانية وعاشرة .. شعب حظارة وشباب واعي ايوة كيدة مواقف الشعب المصري معروفة عبر الآزمنة

  10. مـحـروس 08/02/2011 15:19 -

    الــنـــضـــال بــالــمــيـــدان كــــالـــنـــــضــــال فـــي مـــيـــدان الـــتـــحـــريــــر. الـــمـــهـــم ســـقـــوط الــــنـــظــــام.وســـيـــســـقـــط بـــإذن اللــــــــــــــــه تــــعـــالــــى.

  11. عبداللة محاسيس 08/02/2011 11:40 -

    انا من الاردن بحب كل مواطن عربي مسلم

    وبتمنى لجميع اهالي مصر يعيشوا بأمان واستقرار وبحكيلهم انه الهم واحد وبدعي ربي يوفقكوا ويجمعكوا على كل شيء فيه خير ليكم

  12. بن عيسى 08/02/2011 09:46 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا جزائري منذ أحداث مبارة الجزائر مصر لم أتابع أي برنامج مصري أو مايحدث في مصر .نسيت مصر إلإأثنان منهما السيد صفوة الحجازي و السيد علاء صادق.ولاكن ما أ ريد قوله هو اني أتألم مما يحدث لأخواننا الثوار في مصر أتبع الحداث أكثلر من 5 ساعات يوميا أنا وزوجتي الله ينصركم ويثبت أقادمكم و انا أحرار مصر الشرفاء من شباب و شبات كبار و صغار و كلمن يملك مثقال ذرة خير في قلب أن يصمد لأن الحرية غلية لا تبع ولا تشترى تأخذ باصبر و التضحيات لا تصتطيرون أخذ في بضعة أيم ما فقدموه في 30سنة ولا با300 شهيد الحرية تطلب تصحيات الله يثبت الجميع اننا معكم و ندعوا الله أن ينصركم و يثبتكم

  13. مسامحينك 08/02/2011 02:19 -

    احنا طلعنا لقيناك ريسنا وحبيناك من كل قلبنا. بس لما وصلنا لسن المسئولية لقينا نفسنا بنواجه مجاعات بتزيد يوم بعد يوم. حيث اننا من هيئة تدريس باحدي جامعات مصر والمفروض اننا اعلي كدر في اي مجتمع راقي بيقدر العلم والعلماء. مرتبنا في مصر 1500 جنيه مصري بعد الدكتوراه وفي الخارج 18 الف جنيه شهريا. بالله عليك تقدر تقولي ليه السعودية وغيرها بيقدرونا كده وفي بلدنا مفيش تقدير. طيب تقدر تقولي ياريسنا ياللي كنا بنحبك من كل قلبنا وكنا بنزعل عليك لما تتألم ليه مش بتتألم لالامنا . تقدر تقولنا لو جمال او علاء مبارك هو اللي وقع قتليل في ميدان التحرير كنت هتعمل ايه. ياتري كنت هتحب اللي قتله.
    جاوب ياريسنا علي اسألتنا وانت تعرف شعب مصر بيحبك ازاي. ده غير ان اي مصلحه في مصر مش بتمشي غير بالرشاوي ولو كنا اصحاب حق ومش بندفع بينداس علينا ونتظلم لان مادفعناش اما الظالم اللي معاه فلوس بيطغي في ظلمه بفلوسه. كل الدنيا مافيهاش عدل الكل بياخد رشاوي من تحت التربيزه. احنا فين هنا في غابه. الكل بيسعي للخروج من مصر سعيا وراء لقمة عيش لولاده. بنقول طالما مصر مش عوزانا خلاص. لا والله مصر وكل ذرة تراب من ارض مصر بتنادي ولادها في الخارج تعالوا في حضني يا ولادي لكن ياامي يامصر خدوا خيرك وجوعونا تنادي مصر حضني هيدفيكم ويغديكم ويعشيكم. ياحبيبتي يامصر ياحبيبتي يامصر. تعيشي يا مصر لكل المصريين وكل اللي بيحبوكي وبيبكوا عليك. تعيشي يامصر تعيشي يامصر.

  14. عنتر من الجزائر 08/02/2011 00:45 -

    جزائري متأسف و أأسف على حال شعب مصر الذي عان ويلات و ظلم دكتاتور …و اني و الله اتمنى ان يسود السلام و الامن و الحكم الراشد و اني برسالة الى الرئيس الحالي بان يصغي الى مطالب شعبه المجروووووووح

  15. ابن السعوديه 08/02/2011 00:28 -

    الله يفرج همكم ويكتب مافيه الخير ونعمة الامن لايعرفها الكثير الا عند مايفقهدها والمؤمن من سلم المسلمون من لسانه ويده

  16. ابن السعوديه 08/02/2011 00:17 -

    هل فرق الشعب العربي بين الشغب والمظاهرات وهل سبب تاخر وتخلف الدول العربيه الشعب ام الحاكم وهل توجد وسائل غير العنف لايصال المطالب وهل تعلم الشعب العربي بان الفوضى تزيد الفقر والظلم وسفك الدماء هل استفاد العراق من تغيير النظام وهل وهل وهل !!!!! ومداخله بسيطه لكل مواطن عربي اولا كلنا جسد واحد وتا نينا السب والشتم ليس من صفاتنا نحن مسلمين والتحريض ياتي من العدو واتمني ان اجد الشعب العربي في المتستقبل الغريب يفكر في مصلحة وطنه قبل نفسه ويترك شهوات الدنيا ويفكر انه محاسب نعم محاسب سؤا حاكم او محكوم لماذا نزعل ويقول المثل كن مظلوم ولاتكن ظااالم

  17. المعتمد بن عباد 07/02/2011 20:56 -

    رسالة إلى كل شاب عربي،وإلى كل مصري، إنما تحيا الأوطان على مذابح أبنائها، فلا تقاعسوا ولا تراجعوا، أما زعم الرئيس المصري بخوفه على مصر من الفوضى فهو لا يعلم الغيب، وهو ليس نبي مرسل جعلت له العصمة وبوادر الغيب المرسل من عند الله جل وعلى، فلا يخدعنكم بذلك أيها الشباب، من ياترى الصائب :ملايين المحتشدين في التحرير في الإسكندرية والمدن الاخرى أم هو؟ أهو العاقل إذن والبقية مجانين؟ أهو الذكي والبقية أغبياء؟ إنه الكرسي اللماع الذي أراد عليه الخلود ولا خلود ، لو كان يحب قومه لسلم السلطة كاملة لمن يثق بأنهم ممن يحبون مصر، إن مصر غنية برجالها المخلصين العباقرة و الأقوياء، اللهم أحمي مصر واحرسها وأحرس رجالها وشبابها وجميع أبنائها المخلصين، فمصر رئة الدنيا وأكبدها وليس إلا بها الأنفاس تنتظم.

  18. محمد حبيب 07/02/2011 16:48 -

    اولا انا باسم الشعب المصرى بشكر كل شاب خرج يوم 25 يناير وعبر عن رأيه بطريقه سلميه وعبر عن رأى الملايين نعم للحريه لا للبطاله نعم لرغيف الخبز هذه كلها مطالب مشروعه وممن الممكن تحقيقها فى القريب العاجل ان شاء الله ولكن بعض المغرضين ارادوا انقلاب الشعب على كل ما هو ثمين لدينا الرئيس اخطا نعم لانه بشر مثل اى انسان ولكنه يصحح خطأه بعدما رأى شباب مصر الحقيقى يعبر عن رأيه بعيدا عن التخريب والسلب والنهب وأقول لكل من خرب ونهب انت بذلك دمرت نفسك اولا ونهبت ابيك وامك واخيك واختك انت نهبت البلد واى بلد مصر ولا بد ان نغفر لرجل قضى عمره كله من اجلنا فى الحرب والسلم رجل قضى 30عام بلا راحه رجل قال عنه الراحل السادات “حسنى مبارك بيحترموه كتير فى اسرائيل لانهم استوعبوا الدرس كويس” ماذا ننتظر حتى الان رجل رفض الرحيل والتخلى عن المسئوليه ورفض ترك البلد للدمار والهلاك
    فتشوا كويس فى انفسكم وشوفوا مين اللى يستاهل يبقى جوه ومين يبقى بره واحد عاش 30 سنه فى حمايه مصر وفى حضن مصر و واحد عاش 30 سنه بره مصر فكروا

  19. ياسر ناجي محمد 07/02/2011 15:59 -

    نداء الي كل مصر و عربي ارجو منكم ان نكون يد واحده و كلمه واحده و هي استقرار وانضبات و امان مصر و الدوله العربيه اجمعاء وان نكون ضد الصيهنه و اليهود و المحرضين علي زعزعت البلد واستقرارها واللهم اجعل البلد و كل الدوله العربيه امنه

  20. كويتيون يعشقون تراب مصر 07/02/2011 15:02 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \ أنا من الأشخاص الذين نلت شرف الأنتفاضه الشبابيه في مصر يوم الثلاثاء ال خامس والعشرين من يناير 0 شباب يستحق التقدير والمحبه بارك الله بكم جميعآ يا أحفاد الفراعنه العظام 0 ولكن 0 ولكن و ما يؤلم القلب ما حدث بعد هذه التظاهره الأصلاحيه لأنه ليس من طبيعة المتظاهر المصلح الخراب والدمار
    — ونحن نعلم أن من قام بهذا الفعل الدنئ ليس شبابك الواعي الراقي يا مصر إنما هم زوار الليل والخلايا النائمه التي إستغلت صحوة الشباب لتحقيق مآربها في هذا البلد الآمن
    — هذا البلد الذي أرتبط إسمه في كتاب الله الكريم بالآمان ليس لأهلها فقط إنما لكل من تواجد على أرضها الطاهره — أحبائي المصريين العظام أهلي المصريين الذين لم تقف أكفنا في الكويت من الدعاء لهم طوال الوقت وفي كل فرض وفي كل ركعه 0000 أحبتي أنا لن أنسى وقفة الريس حسني مبارك المشرفه أثناء الغزو العراقي لبلدي حينما طلب منه الدكتاتور صدام حسين حينها تقاسم الثروه مع الشعبين العراقي والمصري وأن الكويت إستعانت بقوى غربيه — ماذا رد عليه هذا الرئيس العظيم ؟؟؟؟؟ قال له بالحرف وهذا الكلام مسجل عندي ( إنني فس سبيل مصلحة بلدي وشعبي أضع يدي مع الشيطان) يا أهلي في مصر أنتم شعب ليس له شبيه في الدنيا من حيث الكرم الشهامه الطيبه ولو فضلت أعدد في مزاياكم لن أستطيع حصرها
    فكيف بمن يطالب هذا البطل بالرحيل
    —– هو والدي ووالدك والد الآمه العربيه نتخلى عنه
    لا والله — أنا أقول والدي مبارك لو لم تجد لك مكان في قلوب بعض أبناءك الذين خانهم التعبير فقط وهم يحبونك لا تزعل منهم
    أسكن قلبي يا والدي –أنا أعتذر عنهم ودموعي تتساقط وأنا أقول هذا الكلام — والدي مبارك لن بنساك المصريون وهم جميعآ يحبونك 0000 ولن ينسو أن هؤلاء الشباب زاد عددهم في عهدك — عهد التقدم والرخاء 000 أحبتي أهل مصر أحبكم جميعآ وأتمنى أن أرجع لبلدي مصر قريبآ وفي أمان الله وحفظه

  21. محب لبلدي 07/02/2011 14:39 -

    عايز اقول اني بحب مصر قوي وبحب حسنس مبارك وانا عارف انه ممشيش عشان هو رجل عسكري لايمكن يسيب الميدان ويهرب حرام كفايه كده لان اللي احنا وصلناله حلو قوي يا ريت نسيب البلد تزدهر بقي

  22. الفايد 07/02/2011 13:26 -

    يارب احميها وعليها واللة ياريس انا بحبك مع انى عندى 21 سنة وسافرت علشان لقمة العيش لكنى افتخر بيك وباسم مصر  والله لن تسقط مصر ابدا مهما حاولو الحاقدين اللهم رد كيدهم واجعل تدبيرهم تدميرهم واجعل مصر العليا وبارك لنا فى بطلنا الزعيم مبارك

  23. احمد عبد المعطى قنا 07/02/2011 11:01 -

    وعلى فكرة عايز اقول حاجة للى فى ميدان التحرير نصيحة اخوية وفكرو فى الكلام دا كويس ياريت ياريت كفاية كدا وخدوها بكرامتها عشان صدقونى الريئس عمرو مهيمشى وانتو مش هتعملو اكتر من الى عملتو ة ولا هيتحقق مطالب اكتر من كدا صدقونى عشان وحشة اوى فى حققكم لما تمشو خصب عنكم وهتمشو والدولة سيبنكم بس كدا للحرية المطلقة والتعبير عن الراى عشان العالم يعرف انو مصر دولة ديمقراطية وصدقونى ربنا ميوريكم غضب الجيش المصرى ومش النهاردة اتكلمت ايران وقطر بسبكم وعدها بس لو الامر لازم فى ظرف اقل من دقيقة هتتخطفو واحد واحد ازاى الله اعلم فيريت كفاية مصر فوق الكل وفكرو فى الكلام دا كويس

  24. احمد عبد المعطى 07/02/2011 10:47 -

    ياشباب مصر والله انتو محسين بالنعمة الى انتو فيها بصو على العالم العربى جنبكو شفو فلسطين والعراق وسوريا والسودان بصو على البنات الى كل يوم يختصبوها اليهود ولا الاف القتلا ولا القلق والفزع والخوف ياشاب مصر الدول كشفت كراهتها لينا زى متكون لقيت فرصة على عدوك ولقيتها لية ندى فرصة للناس دى تشمت فينا وان شاء الله زى مقال الرئيس سوف تعود مصر اقوى مما كانت علية وياخى دا الراجل دا حارب كتير اوى عشانى انا وانت وان شاء الله كل دولة بينت نفسها هتشوف انو مصر عمرها متسقط ابد ابد وعلى الاخص ايرررررررررررران ياخامنئى الكلب ياجاهل ياغبى انت ولا معاك ولا قطر الى مش عارف فين دى ولا مكانها فين دى ولاسوريا الى لسة اليهود محتلنهم ولا ولا وشكرا للمظاهرات الى كشفت الدول دى على حقيقتها وشكرا للشباب المصرى الى خلى الكلاب تتكلم على اسيدها وعلى فكرة احنا ممكن بادينا نصلح كل دا ياشباب مصر على حافة من الانهيار بايدنا نصلحها وبايدنا نهدمها

  25. ميدو 07/02/2011 10:25 -

    مصر من غير حسنى مبارك مابتنفعش

  26. موضن 07/02/2011 09:03 -

    لااعرف ماذا اقول لان الصور تتحدث فى مصر ولاكن الشعب المصري هو ادري بمايفعل وهم ليسو بصغار لاكنهم صبروا كثيرا علي هذا الرئيس ولاكني انبهكم يااخوتى المصريون ان الخروج عن الحاكم لايجوز وعليكم بالصبر حتي تمضي محنتكم علي خير واقول لكم الصبر ثم الصبر

  27. انسان 07/02/2011 09:03 -

    نحن الشعوب العربيه نتخاصم على امور تافهه ## هل هذا وقت جزائري ومصري

  28. عثمان سيدا 07/02/2011 08:59 -

    علي هذه الخطى تعيش الشعوب بعز و كرامة أمضو حيث أنتم عليه الآ ن حتي تحققو ما تريدون

    وسوف تكونو فخراً لكل العرب يا شباب مصر العظيمة

  29. انسان 07/02/2011 08:59 -

    اللهم ان كان خيرا فعجل به الى هذا الشعب الطيب

  30. محمد ابراهيم 07/02/2011 01:20 -

    كل ما تهل البشاير من يناير كل عام …..يدخل النور الزنازن ويطرد الخوف والظلام……..(مطلع قصيدة احمد فؤاد نجم )الله ينصركم يا شباب مصر المحروسة.

  31. امل الغد 06/02/2011 23:51 -

    ما يحصل في مصر لم نكن ابدا ابدا نتوقع حصوله. نعم كان شعبها يعاني من الظلم و الفقر و التهميش و الذل و الطبقية و كل مظاهر العوز…….. لكن ان يتحرك هذا الشعب و يعبر عن راي كان فقط يعبر به في احلامه ولا يحق له ان يجتاز هذا الامر. فجاة يحصل كل هذا و مع وجود مبارك الذي يقبض على الكرسي بكل ما اوتي من قوة…. تستحقون رفع القبعة لكم يا شعب مصر.

  32. ميدو 06/02/2011 22:16 -

    انا نفسى اعرف فين احمد نظيف وفين بطرس غالى يا راب اكون فى اجابة

  33. اخو الشهيد 06/02/2011 21:12 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كلمة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هى الكلمة التى تقال على لسان الملاين يوميا
    والمقصود بها الحرية والامن والامان ورضا الله عزوجل علينا
    انا شاب مصرى اخويا توفى برصاصة براسه يوم الجمعة على ايدى الحكومة المصرية
    الحكومة التى من المفروض انها تحافظ على كل طفل وكل ابن وكل شاب ورجل على ارض مصر
    انما احنا كمصريين احنا الشعب الوحيد اللى متهان فى بلده وبره بلده
    احنا شعب الفقراء
    انا شاب موظف فى شركة المياه
    مرتبى كامل 400 جنيه مصرى
    انا عندى 22 سنة
    انا بصرف المرتب قبل ما اقبضه
    انما مثلا يعنى دى فكرة جت فى دماغى
    لو الشعب شبعان وعايش بكرامته ومن غير ظلم
    هيحصل برده السرقة والنهب والشغب والغضب اللى بنشوفه ده استحالة
    يا جماعة انا اخو الشهيد محمد عبد المنعم
    انا اخويا عاش 19 سنة فى ليبيا ولسة مكملش سن ال 20 سنة
    جه بلده اتقتل من حكومتها
    يعنى كان عايش بره بلده زى الفل لما يفكر يرسى على ارض وطنه يتقتل
    يبقى حلال ده ولا حرام
    ويا ظلم هيجيلك يوم ان شاء الله
    يارب الطف بعبادك
    يارب الطف بعبادك
    يارب الطف بعبادك

  34. محمد احمد (ابوجمعه) غزه 06/02/2011 21:11 -

    احبك يامصر العروبه بعد مصر حتتفسخ الدول العربيه مصر هي صمام الامان وخاصه للشعب الفلسطيني ونا بابعث رساله للقائد الرئيس محمد حسني مبارك وبقلو ما تخضع للفسداء من الدول الغربيه وبقلو خليك بشجاعتك والتاريخ لايرحم وخليك مكانك ولا ترحل بتذكرني برئيسنا ابو عمار ونرجوا ما تنهار ابناء غزه الشرفاء

  35. محمد ابوجمعه 06/02/2011 21:01 -

    يا اهل الرئس مبارك يااهل الثورات لا تتجاوبو مع المخططات الايرانيه الامريكيه وتخربو ارضكم بايديكم انظرو ماالي ما صار في غزه بعد تولي مايسمي المسلمون والمسلمون الموجودون عندكم الذين اجتمعو في السفاره الامريكيه لتطبيق المخطط الامركي ايراني ووضع المسمي برادعي العميل الذي خرب العراق وجاء يخرب مصر ام الدنيا احبك يامصر

  36. ابن من ابناء مصر 06/02/2011 20:52 -

    ارجو من كل اخ واخت جزائريه الرجاع عدم في الدخول في امور مصر الداخليه والرجاء منهم عدم المساس بالمصريين والريس المصري وخاصه الاخت لاميه ولالخ الجزائري اذا كان ليك راي فلنفسك وليس للاخرين اما عن الاخ شحاته والاستاذ البرنس فلا يحق لكم ان تقولوا ارحل او سلموه للعداله الا انكم جزء مجزء من نفسكم ولا يحق لكم هذا الكلام ولما نسيتم ماذا صنعه حسني مبارك لكم وسوف تعرفون اهميه مبارك بعد رحيله وارجو من الشباب مقاطعه الاخوان المسلمين في اي شبر في مصر لانهم هم الباقيين في ميدان التحرير وهم الذين يوقفون احال واعمال المصرين الغلابه الذين يبحثون عن لقمه العش يوم بيوم ولا يملكون قوت يومهم الجديد ويجب ان نفق وننهي الاعتصام سريعا اما عن نفسي شخصيا فان لم يرشح مبارك نفسه فسوف اقوم بمظاهره لجعله يعيد الترشيح ثانيه لانه هو الذي يحمي مصر من الاعداء الخارجيين بعد الله ارجوكم ان تحثوا علي انفسكم الا تنسوا ماقدمه لكم حسن مبارك لكم ولشعب مصر والامه العربيه ابن من ابناء مصر

  37. عبدالعزيز 06/02/2011 20:08 -

    معلمك الادب الى الرئيس حسني مبارك لو ماكان حسني كان الحريم تمشي على حل شعرها والناس تسرق وبلطقيه وناس صاعيه حسني ماراح ينزل من حكمه لين يربيك…

  38. جزائري 06/02/2011 20:03 -

    اللهم لا شماته
    لقد قرأت كل التعليقات
    ما لاحظنه أنه مازال هناك نوع من … الجزائرية و المصراوية …. إن صح التعبير
    ما أقوله لاخواننا في مصر و خاصة للأخت مصرية التي كتبت تقول * غريبة شوية *
    أقول أن مايحدث الآن في مصر قد عاشه كل جزائري صغير و كبير . رجل و امرءة و تأكوا أننا كجزائريين نحس و نعلم جيدا ما تعانون منه الآن
    نحن لا نقول خربو أو اقتلوا بعضكم بل نقول نعم لإرادة الشعب المصري نعم للحرية
    و الحرية كما تعلمون لا توهب بل تأخذ
    أنا معكم في مسألة لا دخل لغير المصريين في شؤون مصر لكننا عندما نكتب ردود فهذا لا يعني تدحل بل هو مساندة أما من يكتب من أجل التجريح و الشماتة فلا بارك الله له جزائري كان أو غير ذلك
    أسأل الله ما فيه الخير للعباد و البلاد و رحم الله كل من سقط مدافعا عن حق
    اللهم اصلح شؤون المسلمين
    اللهم اعن إخواننا في مصر و في كافة البلاد
    اللهم يسر أمورهم
    اللهم اضرب الضالمين يالضالمين
    اللهم من كانت نيته بكتابته خلق فتنة أو إحداث فساد فاجعل نحره في كتابته
    و لا تحزني يا أخت * مصرية حزينة * فإن بعد العسر يسر

  39. nadir - Albaghdady 06/02/2011 18:31 -

    لقد آندلعت شرارة ثورة الشّعب بمصر ! وإذا لم يستلم الحكم , بعد عهد حسنى مبارك

    سياسيّون محنّكون يعرفون , معنى مسؤوليّة الحكم ! ستجر الأحداث مصر الى فوضى ونشــوب حرب اهليّــــة / لا سمح الله / لا يحمــد عقباهـــــــا !!! نشــكركــم …

  40. حسين مصرى 06/02/2011 17:42 -

    انشااللة ستخرج مصر قوية برئيسها وابنائها العظما من القوات الملحةوابناالشعب المصسرى الحرباقوى مما كانت عليه وسنضرب المثل للحاقدين والمرتزقة والمتسلقين بان رئيسهاوالقوات المسلحةلدولة حرةوابنائها الشرفاء ماهى الا ثورة تصحيح من عتند الله لكشف اعداء الوطن المصرى لمن يعيشون فى خير مصر ويخونوا مصرنقول لهم ان مصر محفوظة بارادة اللهوقدرته تحيا مصر ورئيسها وشعبها الحروحفظها من الحاقدين والنمتسلقين من الداخل والخارج واشكركمياشعب مصر ضربتم المثل فى الوفاءونحن لسنا شعب فقير او محتاجاننى من اسرة بلسيطة لكن نعيشعلى ارضنا معززين مكرميؤن فى عهد رئيسنا العظيم الدى حرر ارضناوبنا مستقبلنا امريكا فيها بطالة بريطانيا فيها بطالة فرنسا فيها بطالة تركو احوالهم ومشاكلهم وتفرغوا للشان المصرى هدة هى عظمة مصرياشباب مصر افيقوا

  41. جزائري 06/02/2011 17:16 -

    راح يعملولكم في ميدان التحرير حديقة فيها كل المرافق اللي يحب يعترض او يتظاهر يجي هناك بطريقة سلمية و يعبر على رائه… اكدبوا على بعضكم و استمروا في الوقوف في البرد و الظروف الطبيعية و المسؤولين يعملوا اللازم يهربوا اموال و يأمنو ا انفسهم …. و انتم يا مصريين استنوا التفاوض و لإستجابة لطلاباتكم … و الجيش بحب الشعب و الشعب بحب الجيش ونعم للتظاهر السلبي و عمل الحفلات و السهرات في منتجع التحرير … ايقى قابلني ….

  42. رامى السيد محمد 06/02/2011 16:54 -

    بسم الله الرحمن الرحيم ايها الشعب الجميل اقسم بالله انى احب الوطن مثلكم ولكن يجب الحفاظ عليه جيدا لانه مثل البيت ارجوكم عبروا عن رايكم وابعدوا عن الخراب لانه لا يكن فى مصلحتكم انا اخوكم فى الله ونحن كتير مثقفون ويجب علينا كلنا الحفاظ عليه ولاحظوا ان العالم كله من الشمال والغرب بيتفرج علينا وده اكيد الموضوع سهل جدا جدا لو انتظرنا عدة من الاشهر المقبلة للانتخابات القادمة وهذا هو المنطق و الحل ى واذا لو يتم تغيير اوعدكوا انى انا اول واحد يموت فى ميدان التحرير الله الوطن الديمقراطية

  43. بنت من مصر 06/02/2011 16:12 -

    مصر مبارك ومبارك مصر وستتذكرون هذه الجمله جيدا يا معارضى الرئيس

  44. بنت من مصر 06/02/2011 16:06 -

    انا مع مطالب الشباب وحرية الشعب وسلامة وراحة بال كل مواطن على ارضى الحبيبه بس انا موب من معارضى الرئيس مبارك لا انا معاه وباعلى صوتى انتخبه دون غيره ليكون رئيسا لمصر واللى بيطالب بانه يرحل مين عايز يكون مكانه مين احق برئاسة مصر غيره يا جماعه فكروا كويس هو اذاكم فى ايه دايما يدافع عنكم وعن كرامتكم ودايما يواجه بشجاعه اى موقف او اساءه للبلد ولا لشعبه يا جماعه اللى بتتكلموا عنه ده راجل عسكرى مش راجل عادى يعنى كان يضحى بحياته فى الجيش قبل ما بيضحى فيها وهو على وظيفته الحاليه اعقلوا ولا يجرفكم التيار هو لا هرب ولا سرق ولا نهب هو باق ولاخر لحظه باق برغم الصدمه اللى انصدمها بشعبه مش عايزين نبقى عراق تانيه شوفوا حال العراق وشعبها من بعد صدام اطلقوا شعارات واسقطوا حكم صدام وبالاخير شو حصلوا من الوعود والشعارات اللى كانوا بيهتفوا بيها ولا شى صاروا احزاب وارهاب ودمار بكل مكان بعد ما كانت العراق من اجمل واغنى الدول اصحوا من غفلتكم قبل لا يفوت الاوان احنا شعب واحد ودم واحد وارض واحده ولازم يكون راينا واحد ويد واحده مش مؤيد ومعارض 

  45. لامية 06/02/2011 14:56 -

    تونس الحمد لله دهب الحاكم الضالم وهو يجر اديال الدل و المسكة و الخيبة والعار الدي سيرافقه طيلة حياته ومماته و سيكتب عليه التاريخ ..و مصر كدلك انشاء الله الفرج قريب يا رب و سياخد كل دي حق حقه…بقية المغرب لا ندري متي سيستفيق شعبها من سباته لكن نرجوا ان يستفيق فقد خدر هدا الشعب و ارادوا ان يفرضوا عليه العبودية ……….بقية الاردن و السعودية وليبيا …..بلدي الجزائر انشاء الله ما يحدث فيها شي احنا عانينا كثير من ويلات الارهاب ……..يارب احمي بلدي الجزائر .و بلاد كل المسلمين .

  46. لامية 06/02/2011 14:47 -

    انا من الجزائر ما في شي اقول الا ربي يعينكم علي ضلم و ضالمين .و اهم شي عملتوه هدي الفترة فهدا جزاء القادة الضالمين …..انت يا مصريين مطالبكم بسيطة عيشة كريمة و شريفة و عادلة انشاء الله تنالو ما تريدونه و اخوانكم الجزائريين معكم في صراء و ضراء ………سواء انقلاب ………او كرة ……

  47. شحاته 06/02/2011 14:40 -

    اري انه لابد من الاستجابة الفورية لمطالب الشعب بعزل الرئيس وتسليمه الي العدالة حيث انه هو الرمز الحقيقي للفساد وليس احمد عز وحده واعوانه – فلماذا نأخذ الفروع ونترك الاصول ؟؟

  48. عاشت ام الدنيا 06/02/2011 14:32 -

    السلام عليكم يا بواسل مصر الشرفاء والاعزاء لماذا كل هذا الدمار ولماذا كل هذه الجروح فى امنا الحبيبه مصر اشهد لكم جميعا لقد عشنا سنين كانت اصعب سنين حياتنا ذقنا فيها مرارة الظلم والفقر والاهانه والمهانه ولكن وقفنا جميعا وقفت رجل واحد وتحدينا الظلم وتصدينا له ولكن علينا ان نقف مع الحق فقد قام الرئيس محمد حسنى مبارك بتغيرات عده من اجل مصر ومن اجلنا جميعا ولكن الدنيا
    لم تبا فى ستت ايام فعليما ان نقف مع بعض ضد اى فساد وان نقف وقفت واحده وان نكون يد واحده

  49. الله اكون معكم يا شعب مصر جدوا حلا مناسبا للكفاية من العنف . انا من المغرب

  50. sameh helal 06/02/2011 13:58 -

    انني كمواطن مصري اعتزر للسيد الرئيس محمد حسني مبارك عن ما صدر عن اي مغفل من الشباب المصري بعد تنفيذ الطلبات وقبلها لأن هذا الرجل يستحق الكثير من الاحترام لشخصه قبل عمله فهو مواطن مصري يحب تراب هذه البلد قبل كل شئ ولا افضل تخليه عن السلطة الان او فيما بعد فهو يجب ان يبقي حتي يسترد الله بعد عمرا طويل السر الألهي

أضف تعليقاً