لجنة تقصي احداث نجع حمادى من قبل المجلس القومي لحقوق الانسان

لجنة تقصي احداث نجع حمادى من قبل المجلس القومي لحقوق الانسان

مصريات – عادل حسين

وصل الى نجع حمادى اليوم كلا من فؤاد رياض رئيس محكمة جنايات دولية سابق والدكتورة جورجيت قليني عضو مجلس الشعب ونائب رئيس النيابة الادارية سامية المتيم اعضاء لجنة تقصي الحقائق المفوضين من المجلس القومي لحقوق الانسان للبحث في احداث نجع حمادى التي وقعت ليلة عيد الميلاد وتسببت في مقتل 7 اقباط وشرطي مسلم واصابة 9 اخرين.

وقد صرحت جورجيت قليني ان اللجنة تقوم بالنظر والتحقيق في احداث نجع حمادى التي تعرضض لها ابرياء اثناء خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد وقد قامت بلقاء محافظ قنا اللواء مجدي ايوب واضافت انها سوف تزور موقع احداث نجع حمادى واسر ضحايا احداث نجع حمادى وسوف تقدم تقرير عن تلك الزيارات.

كما قامت لجنة تقصي الحقائف بزيارة مطرانية نجع حمادى بمحافظة قنا والتقت مع الانبا كيرلس وعدد من الكهنة واعضاء مجلس الشعب عبد الرحيم الغول و هشام الشعيني وعضو مجلس الشورى نبيل لوقا بباوي.

وقال نبيل بباوى عضو مجلس الشورى، إنه جاء لزيارة أهله فى قرية أبو عمورى، مؤكدا أنهم كانوا سينتقلون للتظاهر أمام النائب العام ، ولكنه أتى لهم حتى لا يتطور الموقف فى محاولة منه لتهدئة الموقف بعد احداث نجع حمادى الاخيرة.

ومن جانبه انتقد الأب بيمن الكاهن بنجع حمادى أعضاء مجلس الشعب الذين لم يتواجدوا مع المسيحيين وقت حادثة نجع حمادى ولم يتصدوا للمشاغبين فى حادث نجع حمادى المؤلم.

واكد اعضاء لجنة تقصي الحقائق ان اللقاءات لم تسفر حتى الان الى اي نتائج حول احداث نجع حمادى.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. مسيحي عادل 23/01/2010 19:38 -

    لماذا  دائما هذه الاحداث ضدد المسيحين لا تولي اهتمام الامن وفي النهايه لاتؤدي الي شئ حتي حقوق الانسان لم تاخذ قرار نهائي فيها

  2. للاسف بتنزلو متاخرين دائما :ياحقوق الانسان 12/01/2010 16:02 -

    التعليم والفقر وظروف الحياه اكبر شئ يجعل الشاب فاقد الامل ولا يهمه شئ بالحياه ياللجنة تقصى الحقائق وحقوق الانسان فينكم من زمان محسوبين علينا حكومات اسما فقد الصعيد والقرى دى تعرفو تعيش الاذاى ؟؟ تعرفوا شبابها الاذاى ؟؟ حلو المشاكل الا هى تخصصكم الاول وتنادو بيها مش هتحتاجو تنزلو لتقصى حقائق شئ لانه ما كنا سنرى مثل هذه الاحداث حمام الكمونى وغيره من العاطلين ايه السبب فى عدم التفكير فى انهم لا يهمهم الا هيحدث بعد ارتكاب مثل هذه الحوادث تعرفوا هنا ممكن الشاب بالبلد يقتل ابن عمه لاتفه الاسباب لانه اصلا كاره حياته الذى ليس لها قيما

أضف تعليقاً