نجع حمادى مركز صراع طائفي بـ الكليبات الجنسية | احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

باسم المسيحي صور فتاة محجبة في أوضاع جنسية ورد الشباب المسلم بنشر كليبات لفتاة مسيحية

مصريات

بعد أن تعرضت زوجته للاجهاض اثناء ولادتها بسبب حقنة خاطئة من طبيب مسيحي وفور علم المتهم بما حدث لمولوده الذي كان ينتظره منذ سنوات جن جنونه وفقد صوابه وقرر الانتقام من الطبيب وانتظر حضوره الى الكنيسة في يوم عيد الميلاد ولكن رصاصاته ضلت طريقها واتجهت الى صدور أبرياء لا ذنب لهم ولا جريرة وهرب الشاب مسرعا بسيارته التي كان يقودها أحد اصدقائه واثناء الهروب ظل يطلق الرصاص العشوائي حتى لا يعترضه أحد خاصة ان الكنيسة ملتصقة بمركز شرطة نجع حمادى وكان هذا هو السبب المباشر لـ احداث نجع حمادى المؤسفة التي راح يتاجر بها البعض..

ايضا وللأمانة تم رصد حالة من الغضب والاحتقان بين جموع المسلمين من شاب مسيحي يعمل كوافيرا ويدعى باسم لقيامه بتصوير فتيات في أوضاع مخلة بالآداب بدعوى انهن مسلمات ويحرص على اظهار الحجاب وهذا الامر الذي أغضب المسلمين ودفع بعضهم الى تصوير بعض الفتيات المسيحيات في أوضاع مشابهة وقد عرفنا ان تلك الظاهرة انتشرت بشكل كبير دون ان ينتبه إليها أحد من المسئولين أو الحكماء في الجانبين ولم يتحرك أحد لوقف تلك المهزلة إلا الأمن الذي حسم القضية منذ فترة بسيطة عندما ألقي القبض على “باسم” رأس الفتنة وقام بترحيله وأسرته من نجع حمادى الى مكان بعيد وسري حرصا على حياته ودون ذلك التحرك أغمض باقي المسئولين عيونهم وآثروا السلامة حتى لا يدخلوا اطرافا في قضايا شائكة كما يقول البعض.. وعندما علمت بتلك الواقعة واجمع بعض المسلمين من أهالي نجع حمادى بأن ذلك ربما يكون السبب أو بمعني آخر الانتقام لشرف المسلمات ضحايا باسم ولكن ردودهم كانت تنم عن روح المسئولية والوطنية عندما اجمعوا على أن تلك الافعال كانت مثار غضب وضيق ولكنها لا تمثل كافة الاخوة المسيحيين الذين يكنون لهم الود والحب فقد جمعتهم الافراح والاحزان طوال سنوات ولن يفرق بينهم شباب مارق فاسد من كلا الجانبين وحينما اظهرت عدم تصديقي كشفوا حكى اهالي نجع حمادى حتى ماتت بين يديه وذلك في فرشوط على بعد بعض الكيلو مترات من هنا تمكن مجموعة من الشباب المسلمين من الامساك بالشاب “العربيد” وقاموا بتسليمه الى الشرطة بشكل متحضر وراق دون ان يعتدي عليه أحد وكانوا قادرين على ذبحه دون أن يعلم أحد واعطوني فيلما مصورا يظهر ذلك الشاب اثناء وجوده معهم قبل تسليمه للشرطة.

لم تخل الرحلة ايضا من سماع بعض الشائعات التي طالت أحد البرلمانيين البارزين والتي ادعت ان له دورا في احداث نجع حمادى وان المتهم الأول كان وطيد الصلة بهذا النائب والذي قام باخراجه من المعتقل قبل عدة سنوات وعينه في شركة الكهرباء واتخذه خليفة له وانشأ له صالة رياضية واصبح الشاب يأتمر بأمره وينفذ كل تكليفاته وهو ما دفع البعض بأن يسلم بأن النائب وراء تلك الواقعة ونحن نقول ان الأمر لا يعدو أن يكون مجرد شائعات لا يوجد ما يؤكدها يقينا غير ان تلك الشائعات دفعت مسئولا بارا بالحزب ان يطير الى الكنيسة ويقدم واجب العزاء ويصرح بعزمه على إجراء تعديلات في هيكل الحزب بـ نجع حمادى واعادة النظر في مرشحيه.

رحلة كانت مثيرة ومليئة بالأحداث المهمة والمعلومات التي لم يتناولها الآخرون ونحن ننشرها لتكون وثيقة وشهادة صادقة على الأحداث التقينا فيها بالمسئولين ورجال الدين في الجانبين وكذلك شعود العيان وأهالي الضحايا والمصابين.. فماذا قالوا لنا؟؟

بعد سفر استمر اكثر من 12 ساعة متصلة وصلنا الى نجع حمادى في الواحدة بعد منتصف الليل بعد 48 ساعة من الحادث.. المدينة هادئة وشبه خالية من السكان وكأنها مدينة اشباح فلا تسمع فيها همسا ولا صوتا.. الشوارع خالية تماما من المارة والحياة ايضا إلا من سيارات الشرطة الكبيرة الضخمة والتي احتلت الشوارع جبنا شوارع المدينة ذهابا وايابا دون ان يقابلنا أحد.. اضطررنا للانصراف لنعود في اليوم التالي.

شهود العيان يؤكدون ان حادث نجع حمادى جنائي ولا علاقة له بالطائفية.. كان لابد من سماع شهود العيان وأهالي القرية ورد فعلهم بعد وقوع حادثة نجع حمادى .
يقول جعفر محمود حسن 40 سنة ان احداث نجع حمادى ما هي إلا حادث فردي وهو عبارة عن فعل. ورد فعل واضاف بالنسبة هنا في الصعيد تختلف عن وجه بحري فحوادثنا نادرة ولذلك الحدث غريب على كل واحد يسمعه ورغم ذلك فإنني حزين كل الحزن لما حدث لاخواننا الاقباط وحزين كل الحزن لما حدث في الرواية التي تتردد على الطفلة التي تبلغ 12 سنة فما يحدث لا يرضي أحداً سواء كان مسلماً أو مسيحياً ولا ديننا ولا دينهم يسمح بمثل هذه المهازل.

أما رأفت محمد همام فيقول ما يتردد من اشاعات حول توريط أحد أعضاء مجلس الشعب في تنفيذ هذه الجريمة البشعة لا يعقل ولا يصدق وبالتالي الرواية التي حدثت لزوجة حمام يمكن أن تكون سبب ولكن ما يتردد حول حماية عضو مجلس الشعب لحمام جائز لأنه يعتبر ذراعه اليمن كما يعلم الجميع ان الحرب التي بين النائب والكنيسة قديمة منذ الدورة الماضية يعرفها أهل القرية كلها.

أما الحاج نور الضاني مدير ادارة مدرسة نجع حمادى الثانوية الصناعية بنات الجديدة يقول انني استنكر ما حدث سواء كان حادثاً فردياً أو بأي شكل لأننا في هذه القرية اخوة مع المسيحيين ولا فرق بين مسلم ومسيحي بل الظاهرة المنتشرة في هذه القرية هي ترابط المسلمين مع المسيحيين بشكل كبير وانني أؤكد ان هذا احداث نجع حمادى يعتبر حادث غريب من نوعه ولم يحدث بهذا الشكل البشع من قبل وبحدوثه اثار الرعب والذعر بين أهالي القرية بالكامل.

* لم تتضح الحقيقة بعد حول الدوافع الرئيسية لمرتكبي احداث نجع حمادى والمقالة تم منقولة من جريدة الجمهورية القومية التي ربما تحاول تهدئة الاحتقان الطائفي بعد احداث نجع حمادى او البحث عن الاسباب الحقيقية للحادث التي لم يعلن عنها الى الان .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment

أضف تعليقاً