احمد شوبير على لاعبي كرة القدم عدم خوض الانتخابات بعيدا عن الحزب الوطني

احمد شوبير

احمد شوبير

شوبير : اتهموني اني خائن بعد ذهابي الى الجزائر

مصريات

عنتر عبداللطيف

يظل احمد شوبير موضوعاً يثير الجدل على أصعدة متعددة فحارس المرمى القديم خرج من الملاعب الرياضية وظن الجميع أنه سيختفي في الظل إلا أنه انطلق لعالم السياسة ورشح نفسه لعضوية مجلس الشعب ونجح في انتخابات مجلس الشعب ليفتح الطريق أمام العديد من لاعبي كرة القدم الذين قرروا خوض انتخابات مجلس الشعب 2010 القادمة ربما للسير على نفس طريق احمد شوبير. خوض أكثرمن 6 لاعبين لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 يعيد للأذهان تجربة شوبير والذي لم يكتف بذلك بل احتل العديد من المناصب سواء في اتحاد الكرة أو في الفضائيات المصرية، التقينا احمد شوبير حارس مرمى الاهلي والمنتخب القومي القديم ونجم البرلمان الحالى الذي اشتبك مع النائب الاخواني يسري بيومي أثناء مناقشة أزمة عمال مصنع كتان طنطا، يبدو أن احمد شوبير  مازال حارسا للمرمى ولكن هذه المرة لصد الاتهامات الموجهة للحزب الوطني بعد أن رفض اتهام الحكومة بحكومة الحرامية، سألناه بداية:

*ما ردك على الاخوان المسلمين الذين اتهموك بالنجاح بالتزوير بعد واقعة لجنة القوى العاملة؟

ـ لماذا اعتقد الاخوان المسلمين أنني نجحت بالتزوير ونائب الاخوان المسلمين ظل لدورة كاملة دون أن يشعر به أحد على الاطلاق وليس له دور وقد حصلت على 9 آلاف صوت في الجولة الأولى والثانية12 ألف صوت وهي أصوات أكثر بكثير من أصوات الغرباوي والناس في طنطا هي التي أوصلت شوبير لمقعد مجلس الشعب والجماهير كانت هي الحكم بيني وبين الغرباوي.

* نريد ردا مباشرا على اتهامك بالمزايدة حتى يأتي بك الحزب الوطني مرة أخرى على قوائمه؟

ـ من هو يسري بيومي حتى أشن هجوما عليه ولو كنت أريد المزايدة لقمت بشن هجوم على المرشد العام للإخوان المسلمين وإذا الحزب الوطني جاء بي على قوائمه فأهلا وسهلا وإذا لم يحدث هذا فمفيش مشكلة حيث أصابني العمل السياسي بالارهاق المادي والجسدي.

* هل ستخوض انتخابات مجلس الشعب 2010 مستقلا أو تنضم لحزب معارض حالة عدم ترشيح الحزب الوطني لك؟

ـ سوف أخلد للراحة ولن أخوض الانتخابات على قوائم حزب آخر وإذا رأي الحزب أنني نجحت فيأتي بي مرة أخرى وإذا رأي أنني لم أؤد واجبي فلن أزعل ولقد خدمت مواطني طنطا وقدمت لهم ما أستطيع وأنا رهن اشارتهم حتى في حالة عدم ترشيحي لمجلس الشعب مرة أخري.

* ماذا يمثل مبارك بالنسبة لشوبير وما تعليقك على تقبيل زيدان ليده؟

ـ مبارك هو الراجل الكبير وكبير العائلة وأب لكل المصريين وهو شخص بسيط وغير متعال ويحب بلده وزيدان فعل ذلك لشعوره أن مبارك هو ابوه بالفعل وأنا عن نفسي اشتاق الى تقبيل يد أبي كلما تذكرته وذهبت الى طنطا.

* ما علاقتك بالسيدين علاء وجمال مبارك؟

ـ علاقة طيبة وجمال مبارك هو أمين السياسات في الوطني وقد أضاف للسياسة المصرية والبعض يقول إنه صديق مع أنني لا أعرف رقم تليفونه كذلك فإن علاء مبارك تعرفت عليه لكونه مهتماً بالرياضة وقد تعاطفت معه عندما توفى ابنه وتأثرت جداً عندما رأيته يبكي أثناء الجنازة وأنا أعلن حبي لعلاء وجمال مبارك.

* ماردك على الذين اتهموا الإعلاميين الرياضيين بأنهم السبب فيما حدث بين الجماهير المصرية والجزائرية في السودان؟

ـ موقفي كان واضحاً وذهبت للجزائر وتعرضت لاتهامات بأنني خائن وبعت القضية ومع ذلك سار كل هؤلاء المزايدين على نفس طريقي لانهم عرفوا أن شوبير لايتاجر بالقضايا الرياضية.

* الى أي مدى وصلت المنافسة الاعلامية الفضائية بين مقدمي البرامج الرياضية خاصة أن الاعوام الماضية شهدت تراشقا بالالفاظ بين هؤلاء وأنت واحد منهم؟
ـ لا أشاهد أي برنامج رياضي مصري ويومي مشغول بما فيه الكفاية لذلك أقرأ ما يكتب عن البرامج الرياضية المصرية في الصحف وهي برامج فيها من اللت والعجن ما يجعل المشاهد ينصرف عنها لذلك لا أهتم إذا هاجمني البعض عبر هذه البرامج التافهة.

* هل تري أن لاعبي الكرة يريدون السير على خطي شوبير في النجاح السياسي بعد انطلاقه الى عالم السياسة من ملاعب كرة القدم؟
ـ الذي يرى في نفسه أن لديه القدرة على خدمة بلده ودائرته فأهلا به ومن يقرر منهم أنه يخوض النتخابات مجلس الشعب 2010  لمجرد أنه نجم كرة فسوف يخسر.

* لماذا انتشرت هذه الظاهرة ولماذا أعلن كل هؤلاء ترشحيهم لـ انتخابات مجلس الشعب 2010 القادمة؟
ـ يجوز أن البعض يريد تقليد شوبير الذي نجح في عالم السياسة كما نجح في ملاعب كرة القدم لذلك فهم يريدون تكرار هذه التجربة الناجحة وهذا طموح مشروع ومن حقهم ولكن أنصحهم بعدم خوض الانتخابات إذا لم يأتي بهم الوطني على قوائمه.

* لماذا يهاجم بعض الاعلاميين الرياضيين شوبير بمثل هذه الصورة؟
ـ لم أدخل طرفا في معركة رغم أنني تعرضت لهجوم قاس منهم وللأسف هؤلاء ساندتهم في بداية طريقهم الاعلامي وهم أقزام وأرفض الرد عليهم وأنا أتربع على عرش البرامج الرياضية دون منافس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

9 comments
  1. ramy nasr 13/11/2010 22:04 -

    يا كابتن احمد خليك فى الاعلام وبلاش السياسة

  2. احمد شوبير 13/11/2010 22:02 -

    يا احمد يا شوبير انت ناجح اعلاميا السياسة مش بتعتك خليك فى الاعلام علشان الناس تحبك ده لو انت عاوز الناس اصلا

  3. من طنطا 08/07/2010 06:40 -

    ا يا شوبير والله **** شخصيه وفاضحنا والله منك لله ان شاء لله مش هتنجح

  4. سلطان الغرام 08/03/2010 14:31 -

    والله انتو عسل … ازيك ياسلام مربع مش لاقى الجماعه نور بس وكاتبه انها تقريبا ماشيه مش فاهم بالضبط … يا اسماعيل انا معجب بارائك.. فيها طيبه ورجوله.. سعيد بمعرفتك

  5. احبك مكبر دماغك مخدر

    ممشي امورك كده باتكال

    واحب اللي ينصب واحب اللي يكدب

    و احب اللي ينهب ويسرق تلال

    و احب اللي شايف وعارف وخايف

    و بالع لسانه وكاتم ماقال

    و احب اللي قافل عيونه المغفل

    واحب البهايم واحب البغال

  6. سلام مربع .. يا بلدى 08/03/2010 00:03 -

    منور يا سلطان .. صحيح اللى اختشوا ماتوا .. واسف يا جماعة على المثل دهواللى جاى انقح منه بس نعمل ايه فى ناس وصوليه بتعرف من اين يؤكل الكتف والصدر والفخده كمان .. الاخ شوبير ما هو الا قحبة تلهيلك واللى فيها تجيبه فيك !!! شوبير مثال للفساد المستشرى فى هذا المجتمع الطيب .. واحد وصولى وسبحان من رفع شوبير من العدم بعد أن كان يداس بالقدم .. العيب مش عليه .. بس الناس معذورة اتخدعت فيه .. اهى الانتخابات على الابواب .. فلكل مصرى اقول اياكم ومرشحى الحزب البطنى فما زالت كروشهم متسعة لتبتزكم .. ومازالت جيوبهم فارغة لتنهبكم وتسرقكم .. اتقوا الله فى اصواتكم .. واسقطوا رموز الفساد باختياركم الحر … لابد ان تكون هناك فائدة ولابد ان نصمم على اختيارنا .. واقول للمنافقين اياهم لو تغير الحال لضربتم بالنعال

  7. اسماعيل الوهيدى مصر بورسعيد 07/03/2010 23:49 -

    وأنت مال أهلك …يدخلوا اللى عاجبهم …أنت علشان أنسان وصولى رحت الحزب الوطنى علشان يحميك من قذارةلسانك وقلة أدبك وتطاولك على أسيادك …هما ناس نظيفة لا يهمهم لمن ينضمون وخليك قاعد فى البيت مع الكتاكيت وأدعى لبابا مرتضى منصور

  8. سلطان الغرام 07/03/2010 20:29 -

    معاهش ياشوبير ((ياواد يالعيب)) عطلان ومش لاقى اصحابى باتمشى لقيتك بس ما كنتش سعيد لما شفت صورتك ولما قريت كلامك شكلك افاق ومدعى انت مش متربع على عرش البرامج الرياضيه وعيب عليك توصف زملائك بالاقزام صحيح (( اذا لم تستح فافعل ماشئت))

أضف تعليقاً