استبعاد احمد صالح من فيلم الديلر بسبب اصوله الجزائرية

افيش فيلم الديلر - احمد السقا - خالد النبوي - مي سليم

افيش فيلم الديلر - احمد السقا - خالد النبوي - مي سليم

استبعاد احمد صالح من فيلم الديلر بسبب اصوله الجزائرية

مصريات

لهام عبد الرحمن
الغضب مما تعرض له المصريين في السودان أمر لا ينبغي السكوت عليه. لكن استغلال هذا الموقف من أجل تخليص الحسابات وتدمير المستقبل. وقطع الأرزاق هو الظلم بعينه.

هذه الكلمات قالها المخرج الشاب أحمد صالح مخرج فيلم الديلر فقد فوجئ ان المنتج محمد حسن رمزي يطلب استبعاده من استكمال التصوير بعد احداث مباراة مصر والجزائر في السودان. بحجة انه ينتمي لأصول جزائرية. وانه لن يكون هناك تعامل من أي نوع مع الجزائريين. رغم انه باق على تصوير الفيلم أسبوعان فقط.

يقول المخرج أحمد صالح: ما حدث لأهلي في السودان لا يرضي أحداً. وضد العروبة. وعن نفسي فقد كنت أرتدي فانلة المنتخب المصري وانا اشاهد المباراة اما مسألة أصولي الجزائرية فأنا مولود في مصر وابني مصري وأحمل جواز سفر مصرياً.. صحيح أن والدي له أصول جزائرية لكن والدتي مصرية. وأنا لم أزر الجزائر سوى مرتين فقط في حياتي فأعمامي جزائريون. وأخوالي مصريون والولد لخاله كما نقول هنا. فلماذا احاسب على أخطاء لم ارتكبها بل أدينها وارفضها. لعشقي لمصر والمصريين لأنها بلدي!!

استغلال موقف
يضيف: المسألة كلها مجرد استغلال موقف لإبعادي عن فيلمي بسبب مشاكل انتاجية بين المنتج محمد حسن رمزي. والشركة الأوكرانية التي كانت مسئولة عن العملية الانتاجية في “أوكرانيا” أثناء التصوير الخارجي هناك لدرجة ان الشركة احتجزت 5 شرائط خام بها مشاهد صورناها هناك حتى تحصل على باقي مستحقاتها التي تصل الي 300 ألف دولار. والمشكلة ان هناك بعض مشاهد الخارجي لابد ان نكمل تصويرها هناك لكننا لن نستطيع دخول أوكرانيا بعد ان رفعت الشركة دعوي ضد المنتج. فاصبحنا في نظر الفنانين هناك مجرمين لابد ان يحاكموا.

عن سبب تأخر تصوير الفيلم رغم توقيعه العقد ديسمبر 2007 يقول: السبب بعض المشاكل الانتاجية وانسحاب المنتج الأول سامي العدل ودخول محمد حسن رمزي مكانه ثم دخول احمد السقا تصوير فيلم “إبراهيم الأبيض” وقد سافرت لأوكرانيا أول يوم رمضان الماضي لاجراء المعاينة والتحضير. وبدأنا بعدها بأسبوعين وصورت بالفعل 21 يوماً حوالي 45 مشهداً -ثلث الفيلم- ومعي أحمد السقا. خالد النبوي. مي سليم. وتوقفنا أيضاً هناك كثيراً. فالشركة المنتحة تعاقدت مع شركة أوكرانية ضعيفة المستوى وارتفعت تكاليف التصوير لدرجة انها وصلت في اليوم الواحد من 30 الي 50 ألف دولار.

أضاف المخرج أحمد صالح: باق من تصوير الفيلم اسبوع خارجي في أوكرانيا أو بلد تشببها في التضاريس و10 أيام داخلي. ورغم ارتباطي بتصوير الجزء الثاني من مسلسل “لحظات حرجة” حالياً. لكني ابلغت الشركة استعدادي لاستكمال تصوير الفيلم ليلاً ونهاراً حتى انتهي. خاصة ان النجم أحمد السقا مستاء جداً مما حدث ويعتبر ان هناك نوعاً من التآمر عليه حتى لا يعرض الفيلم. لكنه وعدني بحل المشكلة بسرعة. وهو مصر ان أكمل الفيلم معه.

أحمد صالح يصور يومياً في استوديو جلال الجزء الثاني من مسلسل “لحظات حرجة” بطولة مجموعة من الشباب منهم عمرو واكد. بشرى. محمود عبد الغني. أمير كرارة. صفاء جلال. بالاضافة للنجم هشام سليم. وأحمد راتب كما شارك أحمد السقا في تصوير احدي الحلقات مجاملة لصديقه المخرج أحمد صالح.
القرار ليس نهائياً
أما الطرف الآخر في المشكلة المنتج محمد حسن رمزي فيقول: لم تتخذ الشركة المنتجة للفيلم حتى الآن قراراً نهائياً في مسألة استبعاد أحمد صالح. وهي ليست مسايرة للاتجاه الحالي الذي يثور على كل ما له علاقة بالجزائر. لأننا بعد مباراة السودان انتظرنا عدة أيام على أمل ان نسمع تصريحات رسمية من الجزائر تدين ما حدث أو تعتذر للمصريين عن الاهانات التي تعرضوا لها. دون جدوي. والمسألة لا تخص احمد صالح وحده. فهناك أيضاً مونتير يعمل في الشركة منذ سنوات جزائري الأصل. وأنا بصراحة أخشي عليهما من أي رد فعل عنيف إذا تواجد أي منهما داخل البلاتوه أو غرفة المونتاج مثلاً. فمن الممكن ان يتعرضا للأذى كرد فعل لما يحدث للمصرين من الجزائريين في أي مكان في العالم حتى الآن وخلال أيام سوف تتخذ الشركة القرار السليم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

15 comments
  1. مصرى بيكره البربر 16/12/2009 22:02 -

    بأختصار انا اكره الجزائرين اكتر من كرهى لليهود ولا افتخر ان البربر “اقصد الجزائر” بلد عربى … كفاكم حقد ونبذ .. شركات استثمار مصرية ووديلنالكم بعد الاستقلال , استقلالكم وساعدناكم فيه , وحتى نشيد بلادكم لحنلهولكم .. وبعد كل ده تعملوا كده ؟؟؟؟ ورب الكعبة انا كنت عارف انكم كده من زماااااااان وكنت مستنى يوم زى ده ومتوقع ان الشواذ اللى بعتوهم للسودان يعملوا كده واكتر .. عادى برضه انتم مش حتكسبوا كره المصرين من فراغ وياريت المصريين بس حتى المغرب جيرانكم كنتم تحلموا بالاعتداء عليهم كل يوم .. حتى فرنسا اتخنقت منكم, مبروك عليكم كره معظم العرب .. “ازدادوا فى حقدكم لمصر فلا تملكون غيره”

    ……………………الموقع ده مصرى ليه كل شوية الاقى بربر بيدخلوا و يعملوا كومنت انا بطالب ادارة الموفع انها تحذف مشاركات البربر وتعليقاتهم لضمان الحفاظ على نظافة الموقع والمدونة

  2. مصراوي حتي النخاع 27/11/2009 16:52 -

    انتو كسبتو الحرب الثالثة واحنا مش عارفيين انا عاوز اعرف انتو عاوزيبن اية مننا اقول لكم تعالو احتلو القاهرة واعدمونا واخلصو منا احسن وانتم واسرائيل بقي نشوف حتعملو اية هي وامريكا

  3. تحيا الجزائر 26/11/2009 21:39 -

    ههه كذبك لن يفيدك انتم مقلدون خلي لاعبكم يبطل تقليد زيدان ولد في الجزائر وكان في السودان في الماتش وانت غيران عشان لعيبتكم عواجيز مش لعيبة وانتم بتتمنو لو كان عندكم نصف من زيزو بس هاذو جزايريين ماشي مصريين وكالين الفول المسوس والاؤهاب ضهر عنكم قبل كل العالم ونتو لي نشرتوه في العالم فاهم يا …. مليون رقاصة

  4. معاذ 26/11/2009 21:24 -

    يعرب احنا بنعمل ف بعض كدة ليه كل واحد يسأل التانى ليه ماتش كوووووورة حسبى الله ونعم الوكيل

  5. مصرى فخور 26/11/2009 20:45 -

    النبى عربى واحنا كلنا عرب يا ناس يا هووو

  6. مصرى فخور 26/11/2009 20:43 -

    الى كل العرب كل سنة وأنتم طيبيب ومهما حصل بيننا هنفضل اخوة

  7. تحيا الجزائر 26/11/2009 18:00 -

    كما هم مشهورين بالنفاقفكرة مادامو لا يحبون الجزائريين ليه اللاعب بتاعهم مسمي نفسو زيدان لا ويدلعوه زيزو يعني تقليد واضح المصريون لا يسمون زيدان لو كان رجل صحيح ما كان قلد غيرو وكان اعتز باسمو زين الدين زيدان اشتهر باسمو ماقلدش المصاروة

  8. تحيا الجزائر 26/11/2009 17:55 -

    يا رجل دنتو بقيتو مضحكة انتو مشفتوش قناة انجليزية البي بي سي كان المذيع يضحك حتى الدموع من خطاب ابو الغيط والله ضحك لما سالت دموعه

  9. الفنك الليبي 26/11/2009 17:26 -

    تسقط الاعلام والحكومات والاشخاص…………. امام ايام مباركه للخالق ……..فلا تيبعو دينكم بدنياكم تقولون خير أو تصمتو.

  10. مصريه جداااااااااا 26/11/2009 17:12 -

    الى كل من قدوته الرسول صلى الله عليه وسلم اذا كنت تحبه فلا تشتم اخاك حتى لا تحزن نبيك

  11. سمية الجزائرية 26/11/2009 17:10 -

    لا تسمحو للاعلام ان يأتر فيكم

  12. سمية الجزائرية 26/11/2009 17:10 -

    اسمعو يا عرب افقو لما يحصل

  13. لالا 26/11/2009 16:24 -

    عيد مبارك لكل المسلمين عامة وللفلسطنيين.المصريينو الجزائرييين خاصة

  14. بيكهام _ مصر 26/11/2009 15:49 -

    عيد سعيد وبلاش شتيمة بقى هدوا الجو

  15. مصراوي حتي النخاع 26/11/2009 15:42 -

    الجزائريين يسخرو من افلامنا ومن نجومنا ما الجزائريين مشاركيين معنا اهو في صنع الافلام اللي هما بيعترضو عليها

أضف تعليقاً