أخبار احداث مطروح: الاسباب والدوافع

مصريات – محمود صادق: دلت تحريات العميد أحمد مظهر رئيس المباحث الجنائية أن سبب احداث مطروح يرجع لقيام صاحب منزل من الأقباط بإنشاء سور لغلق شارع مجاور لمنزل طوله 30 متراً مما أدي لإعاقة مرور المصلين من المسلمين بمسجد الأنصار المجاور. وعندما عاتبه أحد المترددين على المسجد حدثت مشادة كلامية بين الطرفين مما أدى لتجميع الأشخاص من الطرفين وتصاعدت احداث مطروح بشكل سريع.

احداث مطروح

احداث مطروح

كما أكدت التحريات عن احداث مطروح أن هناك عقارين بالشارع الأول لأحد الأقباط أقيم بترخيص وصدر له قرار ايقاف عن رقم 1034 لسنة 2009 ثم محضر مخالفة رقم 1505 لسنة 2009 ثم قرار مخالفة 1532 لسنة 2009 ثم قرار الإزالة رقم 37 لسنة 2009 لمخالفة التراخيص لإقامة منزل وتحويله الى مجمع خدمي مسيحي أما العقار الثاني فقد أقيم بدون ترخيص وصدرت له نفس القرارات بالإزالة.. وتبين أن العقارين لنفس المالك.

وذكرت مصادر بحديثها حول الاحداث في مطروح أن النية كانت تتجه لغلق الشارع والاستيلاء على الأرض الفاصلة بين العقارين لضمهما في مبنى واحد وتحويله الى كنيسة بالتحايل على القرارات المنظمة لبناء دور العبادة وان هذا هو الدافع الرئيسي الذي اشعل احداث مطروح.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. علاء المصري 14/03/2010 21:46 -

    دائما ترى المسيحين يتعلقوا بانهم مظلومين فى مصر بسبب التطرف الدينى ولكن والله العكس فهم وخدين حقهم بالكامل وعيشين احلى عيشة ولكن هم دائما ما يلقون ببذور الفتنة وحين ياتى دور قطافها يصرخون باعلى صوت ونسمع اسطوانات انهم مظلومين ومطهدين من مسلمين مصر ………. وكما قال الفنك …..العرب الباديه لو سخنو لا يهمهم امريكا والا الغرب ولا اي حد لحكومة ولا غيرة ……. الله يرحم ايام زماان

  2. الفنك الليبي 14/03/2010 20:04 -

    أعرف هذا المكان جيد………فعلا أراد الاخوه المسيحيين الاستلاء علي شارع عام…………وضمه لما سموه مركز خدمي وتحويله الي كنيسه في تحايل علي قرار الدوله وهو منع أنشاء ………كنيسه بجوار جامع…………المبالغه في الخطاء والاصرار عليه ليس في صالح الاخوه المسيحيين………….عرب الباديه ابعد ما يكون عن التطرف الديني………….وبالدليل تكاثر المسيحيين في مطروح و سيوه قادمين من الفلاحين والصعيد في الاونه الخيره ………دون مشاكل سابقه او احتجاجات…………ولكن يبدو ان الاخوه المسيحيين طبقو المثل اللي بيقول سكتناله دخل بحماره……….صحيح الدين لله ولكن لا تفترو علي الناس ………….بداعي انكم مسيحيين مظلومين……………العرب الباديه لو سخنو لا يهمهم امريكا والا الغرب اللي بتتمحكو فيه بداعي انكم مستهدفين…….فمفيش داعي للسلبطه وضم الشوارع او تحويل بيت لمركز خدمي وتحويره الي كنيسه………..لو عمل هذه الحركه مسلمين في جامع لعملت الدوله فيهم نفس الشئ.

أضف تعليقاً