احمد نظيف رئيس الوزراء رئيساً لـ مصر في أسبوع

احمد نظيف رئيس الوزراء

احمد نظيف رئيس الوزراء

احمد نظيف رئيس الوزراء رئيساً لـ مصر في أسبوع

مصريات
احمد نظيف رئيس الوزراء رئيساً لـ مصر في أسبوع

لم يتوقع الدكتور احمد نظيف أن يصبح يوما رئيسا للوزراء.. هذا ما قاله الرجل بنفسه في برنامج «البيت بيتك» ولأنه رجل محظوظ فقد وصلت معه الأمور الى أن يصبح قائما بأعمال الرئيس منذ السبت الماضي بعد أن فوضه الرئيس مبارك في اختصاصاته بقرار جمهوري قبل سفره لإجراء عملية استئصال المرارة في ألمانيا.

وعندما تلقي الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء القرار مساء الجمعة لم يغير جدول أعماله.. كما استمر في إجازة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت ولم يقطعها وهو ما يدل على أن الأمور تسير بصورة طبيعية لا تتطلب أي تغيير.

وفي صباح الأحد عقد احمد نظيف رئيس الوزراء اجتماعا بحث خلاله ملف التعاون مع دول حوض النيل لإزالة الخلافات حول اتفاقية المياه.

حضر الاجتماع الوزراء أعضاء اللجنة الوزارية المختصة بهذا الملف، ثم بحث ملفات التعاون خاصة في مجال الكهرباء.. كما أجرى احمد نظيف رئيس الوزراء في ذلك اليوم مقابلة مع إحدي مؤسسات الاستثمار الدولى بحضور الدكتور محمود محيي الدين.

وكان احمد نظيف رئيس الوزراء على موعد مع مجلس المحافظين وزيارة للمنيا كانت مؤجلة من قبل.

استقل احمد نظيف رئيس الوزراء طائرة تابعة للخدمات البترولية وهبطت مطار المنيا في الصباح، كان بصحبته المهندس سامح فهمي وزير البترول ود. سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي وأحمد المغربي وزير الإسكان والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة وعلى مصيلحي وزير التضامن وعبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية ومشيرة خطاب وزيرة السكان. تعد هذه هي الزيارة الأولى التي يصطحب فيها رئيس الوزراء كل هذا العدد من الوزراء وربما يرجع ذلك الى رغبته في التأكيد على قوة الحكومة وتماسكها في غياب الرئيس، وافتتح د. نظيف عددا من المشروعات الخدمية بالمحافظة.

وقالت مصادر مسئولة في مراسم مجلس الوزراء إن احمد نظيف رئيس الوزراء قرر تخفيض جدوله في وسط الأسبوع على عكس ما بدأ به.. حيث اقتصر جدول الأعمال في يوم الثلاثاء على اجتماع لمتابعة تطوير طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وألغي اجتماعا كان من المقرر عقده مع المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان.

وقال مصدر كبير في إدارة المراسم إن رئيس الوزراء عقد اجتماعا روتينيا لمجلس الوزراء الأربعاء ولم يستغرق أكثر من 3 ساعات، موضوعاته كان معظمها تقارير متابعة لموضوعات مثل أزمة السولار، وتقريرا حول برنامج الإسكان، وتقريرا «روتينيا» للدكتور مفيد شهاب حول مناقشات المجلس الدولى لحقوق الإنسان لتقرير الحالة في مصر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. حمال 15/01/2011 18:49 -

    حبيب بك العادلى حرام عليك سيب الاقباط فى حالهم وربنا ينتقم منك روح منك لله

أضف تعليقاً