اخبار الانتخابات: مقلب لاول عشر نواب في البرلمان بسبب النتائج

اخبار الانتخابات

اخبار الانتخابات

مصريات

مجدي عبد الرحمن

تعرض نحو عشرة نواب من الناجخين في انتخابات مجلس الشعب الجديد الذين فازوا في نتائج الانتخابات بالجولة البرلمانية الأولى لأول “مقلب” في أولى خطواتهم نحو البرلمان الجديد.. سارع النواب أمس بالتوجه لمقر البرلمان لاستخراج كارنيه العضوية الجديد واستيفاء أوراق عضويتهم استكمالاً لفرحتهم بالفوز إلا أنهم فوجئوا باعتذار لجان الاستقبال التي شكلتها الأمانة العامة بقيادة المستشار سامي مهران الأمين العام لمجلس الشعب عن عدم إمكانية استخراج كارنيه العضوية أو استيفاء أوراقهم وملء استمارات العضوية لعدم تلقي البرلمان نتيجة انتخابات مجلس الشعب الرسمية و نتائج الانتخابات للمرحلة الأولى حتى مساء أمس من اللجنة العليا للانتخابات نظراً لتأخر عمليات الفرز في عدد من الدوائر الانتخابية والتي تمثل الركيزة الاساسية لاستقبال النواب واعتمادهم.

كان المستشار سامي مهران قد استقبل النواب لدي وصولهم الى البرلمان مرحبا بهم وتجاذب مع البعض منهم أطراف الحديث حول كافة القضايا والأمور الخاصة بعمل البرلمان.

وقد انبهر النواب المستجدون بالبهو الفرعوني بعد تجديده رغم ان التشطيبات النهائية لم تنته بعد وينتظر أن تتم بعد أيام وتقوم شركة المقاولون العرب بتسليمه للجنة فنية في البرلمان وطاف هؤلاء أروقة البرلمان للتعرف على خباياه.

وكانت النائبة خديجة عثمان الفائزة على مقعد الكوتة في الجيزة أول من حضرت الى مقر مجلس الشعب وقد حملت العديد من طلبات أبناء الدائرة وانصرفت سريعاً بعد ان تبينت ان استكمال أوراق العضوية لن يتم أمس بسبب نتائج الانتخابات.

وحضر النائب محمد عبدالمقصود حرز الله إمام وخطيب مسجد الإمام الحسيني رضي الله عنه ولفت انظار العاملين في البرلمان نظراً لمعرفة الكثير منهم به واكتسب شعبية كبيرة مع اللحظات الأولى لحضوره لوجود الكثيرين الذين يؤدون الصلاة في الحسين ويعرفونه جيدا وقد صافح الكثيرون النائب الجديد الذي حضر للبرلمان لأول مرة في حياته.

ونفس الوضع كان بالنسبة لنائب مصر القديمة المستجد خالد القط الذي يدخل مجلس الشعب لاول مرة وذهب مباشرة الى لجان استقبال النواب وفضل بعد ذلك الذهاب الى مكتب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس البرلمان وجلس بعض الوقت في مكتب يسري الشيخ مدير مكتب سرور ورحب به العاملون في المكتب.

ومن بين من حضروا للبرلمان سمير صبحي عليون نائب شبين القناطر وعماد عبدالتواب الدرجلي عن البدرشين والدكتور سيد عطية الفيومي نائب طوخ ووكيل لجنة التعليم في البرلمان السابق.

وقد حرصت خديجة عثمان نائبة مقاعد الكوتة على البحث عن الصحفيين البرلمانيين وزارتهم في مكتبهم وداعبتهم لتحقيق عنصر الانتشار الإعلامي من أول خطوات عضويتها في البرلمان.

وحضرت لأول مرة الى مكتبها الدكتورة زينب رضوان وكيلة البرلمان والفائزة بمقعد المرأة في دوائر الكوتة بالقاهرة وتحولت بذلك من نائبة معينة في المجلس السابق الى نائبة منتخبة لأول مرة في تاريخها السياسي وتلقت رضوان التهنئة من اعضاء مكتبها وبعض الزملاء من النواب القدامي بينما حضر ايضا عبدالعزيز مصطفي وكيل المجلس والفائز عن مقعد العمال في دائرة قصر النيل وسط حفاوة كبيرة من العاملين في البرلمان.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. عنارة 02/12/2010 00:11 -

    باسمي وعن جميع زملائي العاملين بالمجلس نعتذر لكل السادة الأعضاء
    ونرحب بهم جميعا متمنين التوفيق لهم جميعا

  2. سعيد عبد الحليم 01/12/2010 14:43 -

    معلش ياجماعة ماكنش قصدنا .. عموما مبروك لكم جميعا ومن سيلحقون بكم وانشاء الله تعالى تكون هذه الدورة البرلمانية دورة مفيده ومحققة لآمال الشعب .. ونحن فى الانتظار

أضف تعليقاً