منع منتخبات مصر عن المشاركة في البطولات العربية بسبب الجزائر

اخبار مصر والجزائر 2010
اخبار مصر والجزائر 2010

منع منتخبات مصر عن المشاركة في البطولات العربية بسبب الجزائر

مصريات

جمال المكاوي
يبدو انه لا يوجد شيء مبشر بانهاء التوتر القائم بين مصر والجزائر والدليل على ذلك هو ما حملته اخبار مصر والجزائر 2010 وتضمن منع منتخبات مصر عن المشاركة في البطولات العربية بسبب الجزائر التي توضح ان الاتجاه أصبح قوياً داخل اتحاد الكرة.. بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولات العربية القادمة على مستوى الأندية والمنتخبات.. ليس فقط بالنسبة للمنتخب مصر الوطني الأول.. وإنما لبطولات الشباب والناشئين أيضاً.

والسبب هو التخوف من وقوع أي مشاكل أو صدامات.. في ظل الاحتقان الحالى الواضح والذي لا يستطيع مسئولو الكرة الجزائرية وعلى رأسهم محمد روراوة.. التخلص منه.. والذي ظهر واضحا على هامش انتخابات الاتحاد العربي بالرياض.

ويرى الكابتن سمير زاهر ان الغياب عن البطولات العربية هذه الفترة.. هو الأفضل ليس فقط تفاديا لأي مشاكل أو صدامات.. وإنما أيضاً هو الأفيد فنيا.. خاصة وان المشاركة في مثل هذه البطولات كانت تتسبب في مشاكل عديدة وأهمها كثرة التأجيلات والتعديلات والتمديد في مواعيد المسابقات المحلية وعلى رأسها مسابقة الدوري المصري التي أكدت انها أفضل إعداد للاعبي المنتخب المصري .. بدليل تحقيق الإنجاز الافريقي غير المسبوق بالفوز بالبطولات الافريقية الثلاثة الأخيرة عن جدارة واستحقاق أكدها الجميع.

ويري أصحاب هذا الرأي انه من الأفضل التركيز في البطولات الافريقية لأنها الأقوي.. ولانها أيضاً البطولات القارية الرسمية.. والبوابة التي لابد منها للانطلاق للبطولات العالمية.

وأوضح سمير زاهر ان مجلس الإدارة الأسبق برئاسة عصام عبدالمنعم كان قد وضع قيودا شديدة على المشاركة في البطولات العربية تفاديا لمشاكل التأجيلات في الدوري.

يزيد من قوة الاتجاه ان المنتخب المصري سيكون أمامه ارتباطات عديدة في تصفيات كأس الأمم القادمة ومونديال ..2014 وسيكون المنتخب الأوليمبي مرتبطاً بتصفيات دورة الألعاب الأوليمبية.. بالاضافة لبطولتي الأندية الافريقية التي تشارك فيها 4 أندية مصرية.. مما يعني اننا سنواجه موسما مشحونا وصعبا.

والسؤال الذي يدور حالياً.. في حالة غياب المنتخبات والأندية المصرية عن البطولات العربية.. كيف تحقق النجاح الإعلامي والجماهيري؟! خاصة وان الجماهير المصرية هي الوقود الحقيقي والضمان لتحقيق أكبر نجاح جماهيري.. وحتى في غالبية الدول العربية وبالذات في الخليج يكون تواجد فريق مصري هو أكبر ضمان للتدفق الجماهيري من أبناء العاملين المصريين هناك.. بل وبالنسبة لجماهير البلد نفسها التي تحرص على مشاهدة نجوم الكرة المصرية.

وسيكون لهذا تأثير أخطر وهو عدم ضمان الاقبال من القنوات الفضائية لإذاعة مباريات البطولات العربية في غياب الكرة المصرية.. بدليل ان الشيخ صالح كامل ومسئولو قناة ART)” كان حريصاً على تقديم تسهيلات ومغريات كبيرة للفرق المصرية للمشاركة في البطولات العربية الذي كانت قنواته ترعاها لضمان النجاح الإعلامي والجماهيري ولضمان النجاح المالى من الإعلانات والحضور الجماهيري وخلافه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. الفنك الليبي 05/05/2010 11:11 -

    مهما كان الاحتقاد ان البطولات العربيه ضعيفه وليس لها تصنيف ……………وهو كلام غير صحيح لان العرب بيبدعو امام العرب ويلعبون بطريقه عنتريه وكانه كاس العالم مصغر بغض النظر عن الفنيات ……….فمن العيب والخطاء ان تنسحب مصر تحت اي ظرف…………كفي المصريين تراجع عن القضيا القوميه ……تبقي لا سياسه ولا كوره…….يعني ممكن تعملو كاس الحضارات فراعنه وبابل والاندلس ……….وسلملي علي ماما امريكا بتاع اول امبارح
    ……………….ده كله كلام هجص

  2. الفنك الجزائري 01/05/2010 00:08 -

    الواضح ان الجزائر راح ترجعلكم كوشمار ,,,,,,,, ههههههههههههههههههههه

  3. مصرية ذليلة الله 30/04/2010 23:50 -

    السلام عليكم
    لماذا يا زاهر
    نحن نحب ان نرى منتخبنا الغالي يلعب و نفرح عندما يفوز
    و اذا كان الدوري المصري يعد اللاعبين
    فالمباريات و الأحتكاك مع منتخبات جديدة تزيد من عامل الخبرة
    و ليس معنى ان منتخبنا سيركز في البطولة الأفريقية
    ان يهمل باقي البطولات
    ====
    حزنت كثيرا 🙁 🙁 :(:( 🙁 :(:(
    كنت انتظر البطولة العربية بفااااارغ الصبر
    سامحك الله يا زاهر
    اتمنى ان يعدل قراره هذا
    فكيف نستمتع بالبطولة و منتخبنا ليس فيها ؟؟!!
    خاصة انه لا يوجد مباريات او اي بطولة رسمية يلعبها منتخبنا عما قريب
    و ما دخل الجزائر في الأمر
    ليس فقط الجزائر من ستلعب .. بل كل العرب
    و حتى لو حصل و تقابلا مجددا فما من ضير
    فبعد مباراة كرة اليد بين المنتخبين ارى ان الأمور اصلحت و المياه رجعت لمجاريها
    و اصلا هذذه ستكون فرصة جيدة لإصلاح التوتر بين الجهازين !!
    ==
    يعني خلاص يا زاهر و روراوره
    زودتها و مسختوها اوي
    الناس المصريين و الجزائريين كلهم اصبحوا سمنه على عسل و اتصالحوا
    و انتوا لسة بتفرجوا الدنيا عليكم
    ربنا يهديكم يااارب

أضف تعليقاً