عائلة السلاب تعرض 10 ملايين جنيه للتصالح مع محافظة القاهرة

السلاب ومحافظ القاهرة

السلاب ومحافظ القاهرة

عائلة السلاب تعرض 10 ملايين جنيه للتصالح مع محافظة القاهرة

مصريات

شيماء جلال

في جولة جديدة للصراع بين مصطفى السلاب ومحافظ القاهرة قامت عائلة السلاب بعرض مبلغ 10 ملايين جنيه على محافظة القاهرة مقابل تنازل محافظ القاهرة عن مستحقاتها لدى عائلة السلاب والتي تقدر بمبلغ 22 مليون جنيه وهو العرض الذي رفضه محافظ القاهرة متمسكا بجميع المستحقات المالية للمحافظة.

العرض المالى الذي تقدمت به عائلة السلاب جاء على أثر تقرير الجهاز الفني للتفتيش على اعمال البناء التابع لوزارة الإسكان برئاسة الدكتورة أميمة صلاح الدين والذي أدان عائلة السلاب وشدد على تحصيل المبالغ المالية نظير المخالفات القائمة حيث جاء فيه أن الدكتور حسني السلاب الذي يملك مستشفى دار الحكمة بشارع حسين هيكل قد خالف الرسومات الهندسية الصادر على أساسها الترخيص رقم 16 – 2003 بتعديلات بجميع ادوار العقار لاستخدامه كمستشفى بدلا من الاستخدام المرخص به كمبنى سكني، كما قام بإنشاءات داخلية بالبدروم يعوق استخدامه كجراج بالمخالفة للترخيص، بالاضافة الى تجاوز الحد الاقصي للارتفاع القانوني.

وقد اوصى التقرير محافظة القاهرة بالتجاوز عن إزالة المخالفات مع إلزام المالك بضرورة سداد قيمة المخالفات المادية وإزالة الدور الثاني عشر.

أما عن مخالفات طارق السلاب بشارع مكرم عبيد فقد رصد التقرير بأنه قام بتنفيذ فتحات بالسقف الخرساني بالأدوار من الأرضي حتى الرابع بما يخرج المبنى بأكمله عن الغرض الأصلي لانشائه وزيادة مسطحات البناء على حساب مسطحات المناور بالمخالفة للترخيص رقم 91 – 2004 مبني سكني بالإضافة الى تنفيذ سلم خرساني بين البدروم والأرضي والأول بمسطح 15 متراً بالمخالفة للترخيص.

وورد بالتقرير مخالفات المهندس أحمد السلاب والذي بنى العقارين رقمي 3 و4 بالطريق الصاعد بالمقطم دون تراخيص من المحافظة لاستخدامه كمعرض للسراميك والذي صدر له ترخيص مؤقت من المحافظ تيسرا على المالك بتاريخ 26/6/2006 كما تم بناء مبني بدون ترخيص بمساحة 14854 متراً مربعاً بنظام الهيكل الخرساني.

وبناء على هذا التقرير وما ورد به من توصيات فإن عائلة السلاب ملزمة بدفع ما عليها من مبالغ مالية نظير مخالفاتها او التعرض للمساءلة القانونية وازالة هذه المخالفات إزالة وجوبية من قبل محافظة القاهرة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. علي السيد 18/04/2013 03:00 -

    انا بكره العيلة دي جدااااااااا دول بجد استغلاليين وانا مجربهم ودول بخلا جدااااااااا

  2. مصري اصيل 23/11/2010 21:37 -

    اتقوا الله في الرجل الذى قدم فرص عمل للشباب في زمن كثرت فيه البطالة وعلى كل حال هو الان بين يدى الرحمن . رحمه الله وطيب ثراه 

  3. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي الغظيم لو في بلادنا رادع يردع كل من تسول له نفسه بالخطأ وللأسف بتيجي من حامي حمي الشعب والمتحدث باسم الشعب ولا من مجلسي الشوري اعلى برلمان وطني فكيف تقوم البلد ويرتقي الشعب ويظهر نتاج البلد على اهل البلد فتحسب لنا كل دوله قبل ان تتخذ قراراها واخرها قرار نهر النيل ” دول حوض النيل “

  4. جنجح 26/05/2010 21:57 -

    دي عائلة حقيقي اسم علي مسمي السلاب من السلب و النهب  من دكاترة الي مهندسين كلة سلاب و علي الاصل دور

أضف تعليقاً