الانتهاء من وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010

اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010

اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010

حظر تجول لواضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010

نقل اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010

مصريات

سيد جاد

انتهت جميع لجان وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها من أعمالها.
قامت اللجان بتسليم أصول أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 الخاصة بكل مادة من مواد الامتحان الى المطبعة السرية لحفظها داخل صناديق وخزائن خاصة وتأمينها بكافة سبل التأمين اللازمة حتى موعد بدء طباعتها قبيل الامتحانات مباشرة.

اعتمد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الخطة الأمنية لتأمين سلامة اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010.

تتضمن الخطة منع دخول الموظفين العاملين بالمطبعة السرية الى مقر المطبعة بأي أجهزة هواتف محمول أو اسطوانات أو أجهزة كمبيوتر أو حقائب وغيرها قد تستخدم في نقل البيانات أو المعلومات من المطبعة الى خارجها مع وضع نظام محكم للعاملين بالمطبعة السرية يضمن تأمين اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 من بدء وضعها حتى خروجها من المطبعة الى مراكز التوزيع ضمانا للسرية التامة.

وتضع ادارة المطبعة السرية خطة زمنية محددة ومعتمدة لتنظيم تواجد واضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 بمقر ادارة المطبعة لمراجعة بروفات الطبع. ويتم اعداد دفتر أحوال للمطبعة السرية يسجل به جميع الاحداث والتحركات بما في ذلك مواعيد دخول وخروج واضعي الأسئلة ويكون مسئولية مديرالمطبعة.

وفي أثناء عمليات طباعة الأوراق تخصص غرفة أو أكثر منفصلة داخل نطاق السرية لواضعي اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 بحيث تكون بعيدة عن أماكن حفظ أو طبع أوراق الأسئلة. ويحظر مراجعة أكثر من مادة داخل الغرفة الواحدة في وقت واحد لعدم تداخل أعمال المراجعة مع التأكد من عدم ترك أي أوراق أو مسودات متعلقة بـ اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 بعد مراجعتها بالغرفة.

وتجمع المسودات والأوراق التالفة بعد الانتهاء من طبع كل مادة ويتم تشوينها في مكان مخصص داخل نطاق السرية حتى يتم اعدامها مع اتباع التعليمات الأمنية الصادرة في هذا الشأن.

ويخصص مسئول لصيانة أو إصلاح أجهزة الطباعة ومسئول آخر لصيانة وإصلاح الحاسب الآلي أثناء الطبع بالمطبعة السرية ويتم استطلاع رأي الادارة المركزية للأمن بالنسبة لهم.

أما في مرحلة ما بعد الطباعة فتتضمن الاجراءات الأمنية تظريف أوراق أسئلة كل مادة بعد الانتهاء من طبعها بحيث لا تترك أوراق اسئلة دون تظريف أو تغليف.

وتوضع أوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 كل مادة لكل لجنة من اللجان داخل مظروف أو أكثر يتم غلقه ثم لصقه جيدا بالشريط اللاصق وفي حالة تعدد مظاريف المادة الواحدة للجنة الواحدة تحزم بطريقة مناسبة على ان يراعي اعدام الأوراق الزائدة أو التالفة لـ اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 .

وتوضع مظاريف اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 داخل صناديق بعد التأكد من سلامتها ويوضع على كل صندوق اسم المادة واسم اللجنة وتاريخ الامتحان ويجوز ان يشمل الصندوق أكثر من مادة.

ويتم ختم صناديق الاسئلة بخاتم المطبعة السرية بمعرفة المسئولين بها وبحضور رئيس وأعضاء لجنة مركز التوزيع.

يتم تخصيص صالة لتسليم مظاريف اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 وتنفصل عن أماكن حفظ أوراق الاسئلة وطباعتها.

ويتم تسليم صناديق أوراق الاسئلة المخصصة لكل مركز أو لجنة ومفاتيحها لرئيس وأعضاء لجنة المركز بعد التأكد من شخصياتهم بموجب خطاب التكليف المعتمد من المديرية وعليهم قبل مغادرة المطبعة التأكد من ان عدد أوراق الأسئلة الموضحة بالكشوف الاحصائية المسلمة لهم من لجان النظام والمراقبة مطابقة لما هو مدون على مظاريف أوراق الأسئلة المغلقة وان كل طالب يؤدي الامتحان باحدى هذه اللجان له ورقة اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 في جميع مواد الامتحان.

وتتضمن الخطة العامة لتأمين الامتحانات التي أعتمدها الوزير جزئية خاصة بنقل أوراق الاسئلة تنص على قيام الادارة المركزية للأمن بوضع خطة نقل وتأمين صناديق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 الى مراكز التوزيع بالمحافظات على دفعات في ضوء البرامج الزمنية التي تضعها لجان الادارة المركزية للامتحانات العامة لنقل وسفر الأعضاء وتخطر بها المديريات التعليمية.

تقوم لجان الادارة المركزية للامتحانات بالاتفاق مع المديريات التعليمية لتدبير سيارات النقل للمديريات التي تستخدم فيها السيارات لنقل صناديق الاوراق الخاصة بـ  اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 من المطبعة السرية الى مراكز التوزيع بهذه المحافظات.

ويقوم مديرو المديريات بالمحافظات كل فيما يخص بوضع خطة تأمين شاملة في ضوء الخطة العامة لتأمين أعمال الامتحانات والمرسلة من الادارة المركزية للأمن بالوزارة على ان تتضمن تأمين جميع أعمال امتحانات الثانوية العامة 2010 بالتنسيق مع مديري الأمن وتحت اشراف المحافظ يراعي فيها وضع نظام دقيق ومحكم يكفل بدء تحرك نقل الاسئلة من مركز التوزيع بالمديرية الى لجان سير الامتحان بالمحافظة في وقت مناسب حتى تصل الى رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل قبل بدء الامتحان بنصف ساعة على الأكثر تحت حراسة أفراد الشرطة وأعضاء المركز المكلفين بذلك مع اخطار الادارة المركزية للأمن والادارة العامة للامتحانات بالوزارة بصورة من هذه الخطة.

وتتولى الادارة المركزية للأمن بالوزارة اجراءات تعيين الحراسة اللازمة من رجال الشرطة عن طريق أجهزة الأمن المختصة لتأمين صناديق الاسئلة من مقر المطبعة السرية الى مراكز توزيع الاسئلة بالمحافظات التي يتم النقل اليها عن طريق السيارات. وكذلك الى محطة السكك الحديدية بالقاهرة بالنسبة للمديريات التي يتم النقل اليها عن طريق السكك الحديدية وبمعرفة شرطة السكة الحديد داخل محطات القيام والوصول والقطارات ومن محطات الوصول الى مراكز التوزيع بمعرفة الحراسة المكلفة من مديريات الأمن بالمحافظات.

وتتولى الادارة المركزية للأمن وضع خطة تأمين النقل اليومي لصناديق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 الى ادارات محافظات القاهرة والجيزة والسادس من أكتوبر وحلوان بحيث يتم تسليم اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 من مقر المطبعة السرية الى مركز توزيع الاسئلة صباح كل يوم من أيام الامتحان تحت حراسة الشرطة لتأمينها ثم يتولى كل مركز توزيع تسليم اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010الى رؤساء اللجان ويتم التحرك بسيارات تتولى المديرية تدبيرها تحت حراسة الشرطة.

مراكز التوزيع
وتضمنت الخطة الأمنية لتأمين امتحانات الثانوية العامة التي اعتمدها الوزير مراعاة شروط قاسية عند اختيار مقار مراكز توزيع الاسئلة أهمها ان يتوسط المركز مقار لجان سير الامتحان التي تقع في دائرته ما أمكن بحيث يمكن نقل مظاريف أوراق الاسئلة بسهولة ويسر وفي أسرع وقت ممكن مع سلوك طرق مأمونة وان تتوافر بمركز التوزيع حجرات مأمونة في أدوار مرتفعة لحفظ صناديق الأسئلة وأوراق الاجابة وان تكون نوافذها مدعمة بقضبان حديدية بحيث يستحيل التسلل اليها وان تكون أبوابها متينة.

والا يكون مركز التوزيع نفسه مقر للجنة سير امتحان على ان يتم تزويد المركز بدفتر لاثبات محاضر فتح صناديق الاسئلة ودفتر آخر لمحاضر تسليم مظاريف الاسئلة لرؤساء اللجان ولوحة بأرقام تليفونات لجان امتحانات الثانوية العامة 2010 التابعة للمركز والجهات المعاونة مثل الشرطة والمطافيء والاسعاف ومديرية التعليم وغرفة عمليات المديرية التعليمية وغرفة عمليات الوزارة وغيرها.

ولابد من استخدام اقفال جديدة للأبواب من صنف جيد لم يسبق استعمالها أو تداول مفاتيحها على الا تستخدم لأكثر من مرة واحدة اذا استخدم المركز لأكثر من امتحان ولا يفتح صندوق أي مادة الا في اليوم والموعدالمقررين للامتحان طبقا لجدول الامتحان وقبل الموعد المحدد لتسليم اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2010 بوقت يتناسب مع موقع لجنة سير الامتحان.

ويضع مديرو مديريات التربية والتعليم نظاما دقيقا ومحكما يشرف عليه كل مدير بشخصه يعاونه في ذلك مسئول الأمن بالمديرية لضمان توزيع مظاريف أوراق الاسئلة صباح كل يوم من أيام الامتحان من مركز توزيع الاسئلة الى اللجان وذلك عن طريق الاتوبيسات والسيارات المخصصة لهذا الغرض يرافقها حراسة مسلحة من رجال الشرطة يتم تدبيرها بالاتفاق مع مديرية الأمن بالمحافظة ويحظراستخدام السيارات الخاصة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

10 comments
  1. حرام عليكو هى الطلبة دى هتخرج تشتغل فوكوها شوية وبعدين شغل ال5اسئلة الصعبة دى بلاش منها كفايا رهبة الامتحانات والاهالى تعبو واعصابهم مهزوزة فرحوهم بقا الطالب عارف نفسة سواء ناجح اوساقط بس سهلو الامتحانات يا المدرسين يشرحو فى المدارس انما المدرسين الموجودين فى المدارس دول تجار قش روزوتيب

  2. اسماء من كفر الشيخ 17/05/2011 12:35 -

    حد يرد عليا ويطمني بقى

  3. اسماء من كفر الشيخ 17/05/2011 12:32 -

    بصوا بقي انا خايفه لوحدي ياريت نطمن بعض وبلاش التشاءم دي هنعمل ايه ربنا ياخده بقي

  4. اسلام 03/03/2011 19:49 -

    لازم يخفف المنهج الى كان احمد زكى بدر عمله

  5. انا احب ان ابعت هاذة الرسالة الى وزير التربية وتعليم اقول لة لماذا تفعل هاكذا تريد انتدمر الطلاب هكاذا ؟ حرام عليك حسبى الله ونعم الوكيل اجو من كل قلبى ان يتم توصيل هذة الرسالة الى الوزير

  6. هشام من طنطا 24/04/2010 22:10 -

    انشااء الله هتبقى سهلة ربنا معانا وربنا يوفقق يا دكتور احمد فى تطوير التعليم

أضف تعليقاً