اسامة الغزالي يتهم عبد الرحيم الغول بالتورط في احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

اسامة الغزالي يتهم عبد الرحيم الغول بالتورط في احداث نجع حمادى

عبد الرحيم الغول استثمر العداء بين المسلمين والمسيحيين لصالحه

مصريات

اتهم د. أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية النائب عبدالرحيم الغول بأن له علاقة بـ احداث نجع حمادى التي وقعت مؤخرًا  مشيرًا الى أن النائب عبد الرحيم الغول موضع الاتهام وعليه أن يبرئ نفسه أمام الرأي العام خاصة ان له علاقة بالمجرم حمام الكموني المتهم الاول في احداث نجع حمادى ولعب دورًا مستثمرًا في العداء بين الأقباط والمسلمين في نجع حمادى .

وقال اسامة الغزالي في الندوة التي نظمها الحزب إن عددًا من شبابه ونشطاء سياسيين تم اعتقالهم بمجرد نزولهم نجع حمادى لمواساة أهالي ضحايا احداث نجع حمادى وتقديم العزاء لهم ولم يتم الافراج عنهم إلا بعد اتصالات عديدة مع منظمات حقوقية ود. مفيد شهاب وكان خروجهم أشبه بالمعجزة.

وقالت مارجريت عازر أمين عام الحزب ان ما وقع في حادث نجع حمادى ليس أحداثًا طائفية بقدر ما هو غياب لسيادة القانون.

كما أن مجالس الصلح والأحكام العرفية غير قانونية وتتسبب في وقوع حوادث العنف في الصعيد والاحتقان مازال موجودًا وعدم تطبيق القانون في جرائم الصعيد هو سبب أساسي في تكرارها والقضية ليست في دور العبادة بل لابد من وجود منهج للقضاء على هذه الظاهرة تبدأ من التعليم والغاء خانة الديانة وزيادة الرقابة على القنوات الفضائية التي تبث السم في عقول الناس.

وأكد جورج اسحق المنسق العام السابق لحركة كفاية أن مصر ليست بخير وهناك احتقان طائفي وإذا لم نتحرك “كلنا هنتبهدل” مطالبًا بتشكيل هيئة من نشطاء حقوقيين وسياسيين لتدارك هذه الأزمة.

أما الكاتبة سكينة فؤاد فقالت إن هناك فشلاً من الحكومة في إدارة الأزمات والملفات الملتهبة وأن اللعب على ملف الوحدة الوطنية من أدوات البقاء لها، واعتبرت أن القضية ترتبط أساسًا بالجهل والفقر والبطالة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. ام النور 18/03/2010 14:00 -

    النصارى عايزين حقهم زيكم مش عاوزين يحكموا البلد يااستاذ خالد المصرى . احنا لا نقدر نعمل حاجة لو حدنا لكن لازم قوة الهية هى اللى تقوينا علشان نعملزبس هنعمل لية واحنا اصلا مش عاوزين حاجة من الدنيا احنا يابابا بنفكر فى الحياة الابدية مع ربى والهى يسوع المسيح.وبقول لابونا زكريا بطرس الى الامام ياجيش السلام فالسيد المسيح قال طوبى لكم اذا طردوكم وعايروكم . يابختك يابونا باللى بيتقال عليك.اتقوى يابويا ربنا جواك

  2. الملك 02/03/2010 23:18 -

    نحن نؤيد الدكتور اسامة الغزالى فيما قا ل ولدينا الدليل على ذلك1 عندما كانت الا نتخابات بالقائمة وكان ياتى اول القائمة وكان يتحدى المسيحين وكان يقول فى جميع لقائتة بيكم ناجح بلاكم ناجح ولقد اصبحتم ياشرق بهجورة وهى دائرتة سادة القبائل وكان يتنعم بالحزب الوطنى وانة فى ذات الوقت اول القائمة وعارف نفسة ناجح وكان يقول فى لقائتة انا ديززززل الحزب الوطنى حقة يعمل كدة ولا اية ررايكم؟

  3. خالد المصرى 26/01/2010 12:57 -

    النصارى عايزين ايه؟؟؟ عايزين يحكموا البلد؟؟؟ منه لله اللى طمعهم فى مصر!!! مصر اسلامية اسلامية اسلامية

  4. مصطفي نصر 23/01/2010 00:38 -

    الكل يريد تطبيق القانون وهذا حق للمسلم والمسيحي
    لكن وااله عيب علي الست المسيحيةمارجريت عازر أمين عام الحزب اللي بتقول لازم نلغي خانة الديانه لو هي عايزة تلغي ديانتها هي حرة لو هي شايفة ان الديانة شئ مؤقت في حياتها هي حرة المتدين الحقيقي يعتز بدينه
    اما غمزها ولمزها علي القنوات الاسلاميه فلا يوجد شيخ يسب عيسي بن مريم ولكن يوجد خنزير بن خنزير علي قناة الحياة الاوربية يسب الاسلام ونبي الاسلام لذا يجب ان تكون الرقابة ايضا علي السبع قنوات المسيحية

  5. دموع قبطية 21/01/2010 14:51 -

    عجبى عليكى يا دولة رجعنا لعصر السادات والاعتقالات ولا مجال للحريات والتقدم الديمقراطى ” دولة عاملة نفسها ديمقراطية وهى متعرفش حاجة عن الديمقراطية

أضف تعليقاً