استشهاد جندي مصري برصاص من غزة | فيديو

استشهاد جندي مصري برصاص من غزة

استشهاد جندي مصري برصاص من غزة

القناص الذي قتل الجندي المصري كان من داخل غزة

رفح – هبة رمزي

قال التلفزيون الرسمي المصري إن شرطياً مصرياً قتل الأربعاء 6-1-2010 على الحدود بين مصر وقطاع غزة برصاص أطلق من الشطر الفلسطيني من مدينة رفح الحدودية.

ويأتي ذلك فيما سيطرت قوى الأمن التابعة للحكومة المقالة في غزة التي تديرها حركة حماس على الجانب الفلسطيني من حدود قطاع غزة مع مصر بعد رشق المئات من المتظاهرين الفلسطينيين لقوات حرس الحدود المصري، عقب تظاهرة حاشدة نظمتها حماس احتجاجاً على عرقلة الجانب المصري مرور قافلة “شريان الحياة” إلى غزة والاشتباكات التي وقعت بين الأمن المصري والمتضامنين الأجانب القادمين على متن القافلة.

وشهدت منطقة بوابة صلاح الدين التي تفصل بين رفح الفلسطينية والمصرية حالة من التدهور في أعقاب التظاهرة التي شارك فيها الآلاف من الفلسطينيين، إذ قام عدد من الشبان الغاضبين برشق القوات المصرية بالحجارة، فيما أطلق جنود حرس الحدود المصري النار والقنابل المسيلة للدموع، ما أدى لإصابة ثمانية من المتظاهرين بحسب مصادر طبية فلسطينية.

إصابات

وقال مصدر طبي في مستشفى “أبويوسف النجار” في مدينة رفح لـ”العربية نت” إن ثمانية شبان وصلوا إلى المستشفى بعد ظهر الأربعاء وقد أصيبوا بجروح متفاوتة، فيما تعرض البعض لحالات الإغماء نتيجة التدافع بالقرب من بوابة صلاح الدين.

ونظمت حركة حماس وعدد من القوى الفلسطينية في غزة التظاهرة على عجل بعد توارد الأنباء عن تعرض المتضامنين الأجانب على متن قافلة شريان الحياة للاعتداء في ميناء مدينة العريش القريبة من غزة، وانتقد متحدثون في التظاهرة الموقف المصري ودعوا القاهرة إلى تسهيل دخول القافلة، والتوقف عن بناء الجدار الفولاذي على طول الشريط الحدودي.

وقال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، مشير المصري، إن “الاعتداء على المتضامنين الأجانب الذي جاءوا للتضامن مع غزة يمثل اعتداء على 40 دولة”، وأكد أن حركته تستغرب التعامل بهذه الطريقة الفظة مع المتضامنين الذين قطعوا آلاف الأميال للوصول إلى القطاع المحاصر.

وأضاف “آن الأوان لصحوة رشيدة من النظام المصري، وأن يسمح بدخول قافلة شريان الحياة وفتح المعبر وفك الحصار عن شعبنا في قطاع غزة، يكفي قتل المئات من شعبنا وتشريد عشرات الآلاف، ويكفي حصار استمر أربع سنوات، وكل هذا الظلم والقهر”.

ولم يسلم الرئيس الفلسطيني محمود عباس من هجوم حماس خلال التظاهرة، إذ اتهمه المصري بالمشاركة في حصار غزة، وبالتآمر ضد الشعب الفلسطيني، مجدداً تأكيد حركته على عدم اعترافها بشرعية عباس “وسلطته القائمة في رام الله”.

وساطة تركية

ومن ناحية أخرى، كشف نائب رئيس اللجنة الدولية لفكّ الحصار عن غزة، محمد صوالحة، أن تركيا تبذل جهوداً حثيثة لحل الإشكال بين أعضاء قافلة شريان الحياة والسلطات المصرية بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت مساء الثلاثاء بين الطرفين.

وأوضح صوالحة في تصريحات صحافية أن الخلاف نشأ حول 59 سيارة تريد مصر أن تدخل بالتنسيق مع السلطات الإسرائيلية، الأمر نرفضه بشدة، وأكد صوالحة أن الأمور هدأت بين المتضامنين وقوات الأمن المصرية، وتم إفساح المجال للوساطة التركية للوصول إلى حل مع الجانب المصري.

وبيّن أن المعيقات التي تضعها مصر أمام القافلة بعد أن قطعت آلاف الأميال وخسرت آلاف الدولارات، تركت آثاراً نفسية سلبية على المتضامنين، وما زاد الأمر سوءاً إلغاء مصر لاتفاق العقبة بينها وبين القافلة رغم أنه تم بعد أربعة أيام من المفاوضات، وفق قوله.

وقال صوالحة “لن ننسّق مع الجانب الإسرائيلي، ولدينا فكرة أن تكمل تركيا وساطتها وتتولى هي إدخال السيارات محل الخلاف”، وتضم القافلة 250 شاحنة ومركبة وسيارة إسعاف تحمل مساعدات إنسانية وطبية وأغذية، و460 شخصاً من 17 دولة أوروبية وعربية يترأسها النائب البريطاني جورج غالاوي.

فيديو تقرير عن مقتل الجندي المصري برصاص من قبل قناص في قطاع غزة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

23 comments
  1. المصرى الاصيل 12/04/2010 11:47 -

    اريد ان ارى دورا وحدا للدول العربية

  2. المصرى الاصيل 12/04/2010 11:46 -

    اخزانى انتم الان تلقون بالباطل لكل شئ على كاهل المصريين فما دور الدول العربية لما يحدث الان لفلسطين ، عندما يحدث شئ يقولوا مصر ام العرب ، دا لان مصر الوحيدة فى العرب التى تتمتع بالمكانة و المنزلة و الباقى يقف كالنعامة عند و قت الازمات

  3. حمدي ممدوح 27/03/2010 22:24 -

    بصو يا جماعة ذي مقال مصطفى كامل انه محدش هييحرر بلده غير بقيده والفلسطينيين جايين يتشطرو علينا بالبندقيا والقناصات مايتشطرو على اسرائيل

  4. تصدق ياض ياللى أسمك الفنك…الليبي أنت واد مش محترم اصلا والمفروض الموقع يرفض دخولك على موقع محترم زى دا لان أنت أصلا عيل ناقص وقليل الاحترام والمصيبة أنك عربى وأشكالك اللى جابوا العرب للوراء ….. حسبى الله ونعم الوكيل ورحم الله شهيدنا الغالى

  5. الفنك...الليبي 14/01/2010 17:43 -

    صحيح يا مصري نخاع اللي ميعرفش يقول عدس……وانت خليتها عدس………………. بجبه ومن غير ورز ومكارونه ودقه…..من الاخر خليتها كشري.

  6. مصري حتى النخاع 13/01/2010 15:51 -

    الفنك…الليبي لو سمحت خليك في حالك ياعم الامور ومش ناقصه فلسفه فاضيه الي مايعرفش يقول عدس وانت ابو العدس.

  7. مصر بلدى بقى .... فى حاجه؟؟ 13/01/2010 10:00 -

    ياريت بس فلسطيين دى يبقوا بلد واحده الاول وياريت يتفقوا وبعد كده نشوف هنعمل ايه وياريت كل البلاد العربيه تتحرك معانا مش معقول مصر اللى بتطالبوها انها تتصرف وتعمل لوحدها ….. احنا مش جبل احنا محتاجيين نبص لبلدنا بقى شويه كلكو اعديين حاطيين رجل على رجل وبتفترو على مصر كفايه كلام وقوموا اتحركوا معانا واعملوا حاجه ولو بسيطه ساهموا فى اى حاجه فى القضيه وخلاص ولكن متطالبوش مصر لوحدها بكده …… احنا مخلفنهاش ونسيناها ده ايه القرف ده كلو فالح بس يقول … مصر عملت مصر سوت شيلوا مصر من دماغكم شويه كفايه حقد وكره بقى

  8. أمين 11/01/2010 21:28 -

    ولقد استهزىء برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزءون”الأنعام  10 ” والأنبياء:41.
    يا أيها النبى جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم ومأواهم جهنم وبئس المصير “التوبة:73″و
    “التحريم:9″ .
    ثم انزل عليكم من بعد الغم أمنة نعاسا يغشى طائفة منكم وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية يقولون هل لنا من الأمر من شىء قل ان الأمر كله لله يخفون فى أنفسهم ما لا يبدون لك يقولون لو كان لنا من الأمر شىء ما قتلنا ها هنا قل لو كنتم فى بيوتكم لبرز الذين كتب عليهم القتل الى مضاجعهم وليبتلى الله ما فى صدوركم وليمحص ما فى قلوبكم والله عليم بذات الصدور ” ىل عمران : 154″ .

  9. هشام الاباصيري 11/01/2010 07:00 -

    اللة يرحم شهدئنا في اليمن ووالجزائر وكل الدول الي فيها شهيد مصري في عالم ما تستاهل كلهم خونه وعملاء للغرب وكل واحد يفكر نفسة انة راجل زي الجزائر كانو رجالة بينا واحنا الي خليناكو رجالة ومن المفروض انكو تضمو علمكو مع فرنسا واسرائر

  10. عـامر منيب 10/01/2010 12:17 -

    انت يا بهيم يا جزائري … اللي بتقوله ده بالظبط هو اللي اليهود عايزينه اننا ناخد غزه ويرتاحوا هما منها … لن تكون غزه الا لفلسطين رغم انفك يا غبي … رغم انف الصهاينه … رغم انف حماس اللعينه اللي بتدمر نفسها وبتدمر كل اللي عمله قادتها السابقين … ورحم الله الشهيد المصري اللي قتله ناس بتنفذ خطط لعينه وهما مش داريين

  11. جزائري و افتخر 09/01/2010 16:13 -

    قصفت كم من مرة اسرائيل حدودها مع مصر و قتلت جنودا ابرياء و لم نرى هذا اللغط الاءعلامي; دفنت جنودكم احياء في 67 و لم تطلب الاءعتذار , غزة قبل 67 كانت تتبع مصر و لذلك لمصر كدولة مسؤولية فلسطينيي غزة بحكم السياسة والتاريخ و الجغرافيا و اللغة و الدين و الاءنسانية اما هذا الجندي الذي توفي فالحكومة المصرية تتحمل مسؤولية وفاته……….افيقوا يا نيام

  12. عماد المصري 09/01/2010 01:29 -

    يا عم ” الجزائر شهداء ” تطلع مين انت في الكوتشينة ؟؟؟
    احنا أعداء غزة؟ انت أكيد أهبل أو من أهل الكهف مش واخد بالك مين اللي بيدفع تمن غباوة العرب من دم أبناؤه . مصر عمالة تنزف عشان كل واحد فيكو يبقى أحسن، بنينا وعمرنا ودافعنا ودخلنا حروب … والتاريخ شاهد … انت بأه يابو لسان وبس عملت ايه انت و الأراجوز اللي عندك؟
    نفسي نتعلم ونعرف مين اللي معانا و مين الي عاوز خرابنا؟

  13. الجزائر شهداء 08/01/2010 19:06 -

    اللهم ارحم شهدائنا فهذا جندي انسان مامور من سلطة الخائنة فليس له اي ذنب فيما يجري اللهم انصر غزة من عدوانين اسرائيلي و مص………..

  14. غزاوي 07/01/2010 22:13 -

    حماس تقتل ابناء فلسطين لاجل كراسي فما بالك  لو كانت هتجيلها سيارات 2010 ومصفحات …………

  15. أمين 07/01/2010 18:26 -

    يا ملعون يا فنك لا تبخس شهيدنا .ربنا ينتقم منك ومن امثالك السفهاء .ان شاء الله حينفجر فيك لغم من الغام الحرب العالمية يقطعك أربا ارب وميلقوش منك نسلة .علشان متدفنش لآن الأرض سلتفظك .لخستك وحقدك .

  16. أمين 07/01/2010 18:21 -

    منظرة وبروبجندا كدابة وحماس ولا فتح ولا الحمار جلوى البريطانى المرتشى من صدام يقدروا يهزوا شعرة فينا .خونة عملاء لليهود ولأيران .تجار نخاسة ومخدرات ومركبين ذقون عيرة لزوم النصب مفضوحين .عاملين مظاهرة بسيارات ميركبهاش أغنى أغنياء العالم .دى فلوس المساعدات والأعانات والرشاوى وثمن بيع فلسطين وغزة وبيت المقدس .علشان نفوق ونشوف اللى نهبوه بأسم القضية ماشى على الأرض فى هيئة سيارة شوفوا العز والرفاهية .بالذمة تنحل القضية ازاى وهما عايشين أباطرة وملوك على حسها .وللمرة المليون لن تحل القضية لأن فى الأصل مفيش قضية لانها منتهية وفلسطين مباعة وثمنها انقبض . والحركات دى عايزين زياده .علشان بدل السيارات تبقى طائرات.ويتنقلوا نقلة ثانية شبعوا بقى .ربنا يورينا فيهم يوم أسود من قرن الخروب .اللهم أرحم شهيدنا وأحسن مثواه وانا لله وانا اليه راجعون.

  17. بحب مصر 07/01/2010 12:45 -

    طبعا احنا نحسبه عند الله شهيد لانه كان بيدافع عن بلده

    وبعدين في سوال هي العربيات اللي علي الزيرو بتعتبر من المساعدات الانسانية

  18. نداء الى حماس وفتح لما انتوا اصلا مش متفقين مع بعض عايزين مصر تعملكم ايه احنا مش مستغنين عن المصرين ومفروض تعرفوا عدوكم الحقيقي وتحاربوه مش انتوا تبيعوا ارضكم وعايزن مصر هى اللى تدافع عنكم بطلوا تخلف و اصحوا ……….

    بقى وبعدين فلسطين عندها حدود مع كم دوله عربية تانية غير مصر ؟
    دخلوا منها شريان الحياة وخرجوا منها اللى انتوا عايزينه بس سيبوا مصر فى اللى هى فيه ……. ورحمة الله على الشهيد

  19. الباشا المصرى الكبير 07/01/2010 11:35 -

    ازاى ادارة الموقع تنشر تعليق الفنك الاول ده ازاى
    انا كتبت تعليق من قبل على اذا حد مات فى مبارة كرة فهى سوء خاتمة ولم ينشر التعليق
    اسمع يا فنك هو انت يا ابنى عندك الشهادة فى الكورة بس نسيت انك كنت بتدعى لمن زعمتم انهم شهداء كورة فى مصر
    واحنا بصراحة فى الموقع عارفين انك اما جزائرى او يهودى وزهقتنا من حماقتك
    وكفاية يابنى غور شوف بلدك ولا متقدرش تتكلlم
    رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جناته
    ومصر عمرها ما بتنسى شهدائها

  20. مصري وبس 07/01/2010 08:55 -

    الفتك الليبي انت اقل من ان يرد عليك .. بغير ان لم تستحي فافعل ما تشاء…

    رحمة الله علي شهيدنا الغالي وعلى شهداؤنا الذين يفدون بروحهم ..

  21. بلدى أم الدنيا 07/01/2010 04:35 -

    منك لله يا ** حتى الشهيد بتزايد عليه يا كافر هدا شاب مجند لا حول له ولا قوه وشهيد عندالله تيجى انت الحين وتقول ممكن ومش ممكن يا بتاع العوالم ياللى نفس النسوان الله لا يوفقك بحق دم هى الشهيد انا لين اشوفك على الموقع احس روحى وكان ابغى ارجع والله العظيم انت نفسك نفس حماس وايران واليهود وامريكيا ضالم وان شاء الله ربى ياخد الحق فيك يا المنافق

  22. محمود زقزوق 07/01/2010 02:13 -

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اليس هؤلاء هم الخونة من باعو الارض والعرض لليهود
    اليس هم من باعو العرب للعالم
    رحم الله شهيدنا رحما واسعة

  23. الفنك...الليبي 07/01/2010 02:13 -

    الله اعلم لو تجوز عليه الشهاده او لا خصوصا لو حمل رشاش في وجه الفلسطينيين واطلق عليه النار…….فلو فعلها فهو في من اطلقها باذن الله…….القاتل والمقتول في النار.

أضف تعليقاً