استشهاد نقيب شرطة و مجند.. في هجوم مسلح على سيارة ترحيلات بسيناء

شمال سيناء

شمال سيناء


الجناة أمطروا قوة الشرطة بالرصاص.. وهربوا تاجر مخدرات وزميله في الكلابشات

مصريات

خالد السكران محمد عيطة

يواصل رجال الأمن حصار المنطقة التلول بشمال سيناء والتي تبعد 60كيلو متراً عن منطقة بئر العبد لضبط أفراد التشكيل العصابي المسلح الذين هاجموا سيارة ترحيلات تقل عدداً من السجناء كانت قادمة من بورسعيد في اتجاه العريش وأمطروها بالرصاص وقاموا بتهريب أحد السجناء وقد أدي ذلك الى استشهاد النقيب أحمد أسامة حافظ والشرطي سيد غريب إسماعيل وهروب المتهم سالم لافي على سالم والذي كان مقيداً “بالكلابشات” السجين حسن عبدالفتاح والذي عاد وسلم نفسه لرجال الشرطة بعد أن فك الجناة قيده.
من ناحية أخري قام فريق من نيابة شمال سيناء الليلة الماضية بمعاينة مسرح الحادث.. واستمعت بشهود العيان والسجين العائد.. صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية بأن أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء تلقت إخطاراً بوقوع هجوم مسلح على سيارة ترحيلات قادمة من بورسعيد تجاه العريش أمام قرية الروضة دائرة قسم شرطة بئر العبد فانتقلت على الفور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي.
أضاف المصدر الأمني أنه تبين من الفحص وأقوال شهود العيان أنه أثناء سير سيارة الترحيلات فوجئت بمجموعة من الملثمين مدججين بالأسلحة الآلية يستقلون 3 سيارات دفع رباعي واطلقوا وابلاً من الطلقات تجاه سيارة الترحيلات أصاب إحدها رأس النقيب أحمد أسامة حافظ مما أدي الى استشهاده كما استشهد الشرطي سيد غريب إسماعيل بعد إصابته بطلق ناري في البطن.. قال المصدر الأمني إن الحادث أسفر عن إصابة ظريف محمد ظريف وعماد سليم صبيح وهما من أفراد الشرطة كما أصيب سيد سيدأحمد سائق سيارة نقل تصادف وجوده في منطقة الحادث.
أشار الى أن شهود العيان أكدوا أن الجناة كانوا ملثمين ويطلقون النار بعشوائية شديدة ونجحوا في تهريب المتهم سالم لافي على سالم والسجين حسن عبدالفتاح الذي كان مقيداً بالكلابشات الى داخل الجبل في إحدي السيارات وكسروا القيد الحديدي وأطلقوا سراح “السجين حسن” وعاد وسلم نفسه الى رجال الشرطة وأكد أن هناك مصابين بإصابات بالغة من بعض الجناة وأنهم نزفوا دماءً غزيرة ووتم نقلهم الى سيارة ثالثة.
أوضح المصدر الأمني أن المنطقة الجبلية بها عدة دروب وعرة ويبدو أن الجناة يعرفونها جيداً ولكن من المتوقع سقوطهم في أسرع وقت نظراً لتعرض بعضهم الى إصابات بالغة قد تودي بحياتهم بعد أن أقر السجين الذي سلم نفسه بسوء حالتهم.. أشار الى أن باقي أفراد القوة التي كانت مرافقة لسيارة الترحيلات سيطرت على باقي المتهمين المرحلين موضحاً أن السجين الهارب محكوم عليه بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات في قضية مخدرات وسلاح وتقوم النيابة بالتحقيقات في الواقعة ومعاينة جثتي الشهيدين والاستماع للسجين الذي سلم نفسه بعد أن أجبر على الهرب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. ابن سيناء 09/05/2010 13:03 -

    اولا الله يرحم الشهيد ثنايا هذا من الحكومه الظالمه عندنا في سيناء

  2. مهدى طماعه 14/02/2010 02:20 -

    البقاء لله \ انا لله وانا اليه راجعون

  3. المصري 10/02/2010 07:24 -

    البقاء والدوام لله الله يرحمه ويصبر اهله وينتقم من الظالم اللي عمل كده حسبي الله ونعم الوكيل

  4. حسام رجب 05/02/2010 23:38 -

    ياريت يكون العقاب علني علشان يردع كل من تسول له نفسه القيام بعمل مماثل
    الله يرحم الشهداء

  5. حسام رجب 05/02/2010 23:36 -

    البقاء لله انا اليه وانا اليه راجعون ربنا يتولي بنت الشهيد احمد اسامة البالغه من العمر 21 يوم الله يرحم شهداء الواجب

  6. احمد الحسينى (المنصورة ) 05/02/2010 01:27 -

    اللهم ارحم شهداء الواجب وانتقم من الجناه والعنهم فى الدنيا والاخره

  7. ريان - قطر 04/02/2010 18:30 -

    مفيش تعليقات ليه… مهو شهيد زي الي رح في احداث غزه من شهر.

أضف تعليقاً