اعضاء من التكفير و الجهاد امام النيابة اليوم

الامن المصري

الامن المصري

مصريات

صرح مسئولين في الامن المصري ان 26 عنصرا من اعضاء خلية “التكفير والجهاد” سيمثلون أمام نيابة أمن الدولة العليا خلال الساعات القادمة لمواجهتهم بتحريات أجهزة الأمن حول التخطيط لعمليات إرهابية ورصد أنابيب بترول وسفن أجنبية في قناة السويس اضافة الى اتهامهم بأنهم وراء الهجوم على محل مجوهرات الزيتون الذي وقع في مايو .2008 يقوم فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيق مع المتهمين وهم 25 مصريا وفلسطينيا واحدا هو تامر موسى.

وجاء في تحريات أجهزة الأمن في هذه القضية ان اعضاء من بين المتهمين سعو الى رصد سفن أجنبية في قناة السويس على غرار ما قام به تنظيم حزب الله الذي ألقي القبض عليه في مصر ويتزعمه عضو الحزب اللبناني سامي شهاب حيث كان من أهداف التنظيم رصد سفن أجنبية في قناة السويس.

كما جاء في التحريات أيضا أن تحريات أجهزة الأمن عن تلك الخلية ورد ذكر المقاومة العراقية حيث جاء ان هذه الخلية تراسلت مع عناصر آخرى ترتبط بتنظيم القاعدة عبر شبكة الإنترنت بشأن أساليب إرهابية مستحدثة لدعم ومساندة المقاومة العراقية.
كما جاء في التحريات ايضا أن اعضاء من هذه الخلية كانوا على اتصال بجيش الإسلام الفلسطيني الذي يرتبط بافكار تنظيم القاعدة ومن المنتظر ان تكشف التحقيقات مع المتهمين معلومات جديدة حول حادث السطو على محل مجوهرات الزيتون الذي قتل فيه صاحب المحل و4 آخرين.. اضافة محاولات الخلية التخطيط لاعمال آخرى.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً