ما هي اسباب الاكتئاب والقلق لدى البنات المراهقات

ما هي اسباب اكتئاب البنات المراهقات

بنت مراهقة مكتئبة

مصريات – لقد قام الباحثون مؤخراً بتحديد طريقه جديده مبنية على الجينات والبيئة لمعرفة ما هي اسباب اكتئاب البنات المراهقات، وإذا ما كان الشعور بالاكتئاب والقلق قد بدأ في التطور في سن مبكرة لدى الفتيات الصغيرات.

إن هذه الطريقة سوف تساعد في تحديد الفتيات اللاتي لديهن احتماليه أكبر بأن يصبن بالاكتئاب لدى وصولهن لسن البلوغ، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإشارة إلى أن هناك جينات يمكن ربطها بحاله القلق والاكتئاب التي تصيب الفتيات لدى بلوغهن سن البلوغ.

1- الجينات التي تؤثر قي حصول القلق في سن مبكر تزيد من قابليه الطفل أن يطور مشاعر الاكتئاب في المستقبل.

2- الفتيات اللاتي يتمتعن باحتمال أكبر جينياً للإصابة بالاكتئاب، هن من يتعرضن لظروف حياتيه مجحفة مثل التحصيل العلمي السيئ أو طلاق الوالدين.

3- إن الفتيات اللاتي يتمتعن بقابلية جينية أعلى ويتعرضن لظروف حياتيه مجحفة يكن أكثر حساسية من غيرهن للآثار السلبية في بيئتهن المحيطة.

إن الجينات تلعب دوراً أساسياً في تحديد من يتعرض للاكتئاب لكن الأثر المباشر لهذه الجينات ليس ظاهراً جداً، إن معرفة تأثير الجينات يوضح 30% فقط من الأسباب التي من شانها التسبب في الاكتئاب، ويبقى لدى العلماء الكثير من العمل لمعرفة السلوكيات التي تؤدي إلى الاكتئاب عند الفتيات الصغيرات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً