ما هي فوائد البقدونس للحماية من الدهون ونضارة البشرة والشعر والعيون

ما هي فوائد البقدونس

مصريات – دينا حسن: أكد د. مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة على فوائد واهمية تناول البقدونس عند تناول اللحوم خاصة لحوم الخراف، حيث ثبت علمياً ان من اهم فوائد البقدونس هو قدرته على تقليل امتصاص الدهون، كما انه غذاء صحي متكامل غني بالفيتامينات والمعادن، ويحمي من العديد من الأمراض، بالاضافة الى انه يحافظ على نضارة البشرة والشعر والعيون..

* فوائد البقدونس في معادلة الحموضة اثناء تناول اللحوم

اهم فوائد البقدونس للحماية من الدهون ولنضارة البشرة والشعر

ما هي فوائد البقدونس للحماية من الدهون ونضارة البشرة

وأشار د. مجدي الى أن اللحوم تسبب الحموضة في الدم نتيجة ما تحتويه من مواد حمضية كحمض اليوريك الذي يسبب النقرس، مؤكداً ان تناول البقدونس مع اللحم المشوي يعادل هذه الحمضيات ويساعد على سهولة إخراجها من الجسم، وعلى عدم حدوث الترسيب في الكلي لاحتوائه على املاح عضوية..

* فوائد البقدونس في حماية الجهاز الهضمي

أضاف ان البقدونس يحمي الجهاز الهضمي، حيث يزيد من إفراز العصارة الصفراوية، مما يساعد في عملية هضم المواد الدهنية، ويعالج الغازات و الانتفاخات والتقلصات المعدية الناتجة عن سوء الهضم او الأكلات الدسمة، وينشط الكبد ومضاد لسمومه.

ويحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على طرد حصوات ورمال الكلي والحالب والمثانة وتقاوم حالات عسر الهضم وآلام الدورة الشهرية كما انه مدر للبن ومنشط للدورة الدموية بالاضافة الى انه مفيد لمرضي الدوالي ومقو للشعيرات الدموية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. golaybib 12/01/2010 00:48 -

    البقدونس قرات عنه قبل ذلك وتبين لي انه عظيم الفائدة خاصة تنقية الجسم من السموم

    وهو فى متناول الجميع سبحا ن الله

أضف تعليقاً