البلوتوث في خطر

البلوتوث في خطر

البلوتوث في خطر

مصريات – اسامة محمود

نجح فريق من الباحثين في تطوير تقنية جديدة لأجهزة الاتصالات الحديثة مثل التليفونات المحمولة وأجهزة الكمبيوتر لاب توب والكاميرات الرقمية مما يجعلها تعمل وتتصل فيما بينها دون الحاجة إلي التشبيك في أول الأمر بشبكات الاتصالات المحلية. وذلك عبر تقنية “الواي فاي” أو” التشبيك اللاسلكي.”.

وذكر اتحاد اتصالات “الواي فاي” وهو اتحاد صناعي في أمريكا أنه تم تقريبا الانتهاء من إعداد قوانين ولوائح تتيح وتنظم عملية استخدام التقنية الجديدة للتشبيك بين الأجهزة دون الحاجة إلي شبكات محلية. حيث ستقوم شركات تصنيع هذه الأجهزة بدمج هذه الخدمة في منتجاتها مثل أجهزة الكمبيوتر والتليفونات المحمولة طراز سمارت فون.. قال كيل ديفيس فيلتر مدير قطاع التسويق باتحاد تقنية الواي فاي ان هذه التقنية ستجعل من السهل نقل الصور من الكاميرات الرقمية إلي الاجهزة الالكترونية الأخري عبر تقنية الواي فاي. والتي تتم لاسلكيا دون أن يكون هناك ضرورة للتشبيك بشبكات أخرى لتحقيق هذه العملية.

وتتخطى هذه االتقنية الجيدة من اتحاد الواي حدودها لتهدد تقنية البلوتوث التي يتم عبرها نقل الملفات الرقمية من جهاز الى آخر لاسلكيا.. إلا أن البلوتوث تعاني من نقاط ضعف متعددة من بينها أن المسافة التي تعمل خلالها قصيرة ومحدودة المدى فهي لا تتخطى عدة أمتار بالإضافة إلى بطء عملية النقل للملفات الرقمية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment

أضف تعليقاً