التحرش الجنسي بالسياح

التحرش الجنسي بالسياح

التحرش الجنسي بالسياح

مصريات
السيد البابلي

بقدر ما لدينا أعظم مقومات للسياحة، وأكثر عناصر الجذب والابهار للزوار من كل أنحاء العالم فإن لدينا في الوقت نفسه أسوأ فئات المجتمع التي تتعامل مع السائحين وتدفعهم الى عدم العودة مرة أخرى وتشوه صورة مصر وسمعتها في أعين العالم..

وقد يكون مقبولا أو ممكنا أن يكون هناك مغالاة في أسعار بعض الخدمات التي تقدم للسائح ومبرر لارتفاع الأسعار ومحاولة الحصول على أكبر ربح ممكن عن طريق “الفهلوة” و”الشطارة” والاعتقاد الخاطئ بأن أي سائح لمصر هو من الأثرياء وانه لا يعرف شيئا عن الأسعار ولن يهتم كثيرا بارتفاع أثمان السلع.

ولكن ما لايمكن التسامح معه هو ازدياد حالات التحرش الجنسي بالسائحين ومطاردتهم بشكل مسعور بنوع من الجهل والغباء والوقاحة في إطار اعتقاد خاطئ بأن هناك نوعا من الحرية الجنسية لدى بعض الجنسيات تجعل من ملاحقتهم والتحرش بهم أمرا طبيعيا.

ولقد جاء تحذير أحمد النحاس رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية واضحا وصريحا في هذا الشأن إذ أكد ان استبيانا خاصا أجري على السائحين الوافدين الى مصر اشتمل على اسئلة خاصة عن أشكال المضايقات التي تعرضوا لها أثناء وجودهم في مصر أظهر ان الكثيرين منهم أبدوا استياءهم من التحرش الجنسي والاحتيال والاستغلال.
ولا يدعو الأمر الى اجراء استطلاع أو استبيان لمعرفة ذلك فمن يطوف بمناطق مثل الأهرامات وخان الخليلي سوف يشاهد بنفسه كل أشكال التحرش السخيفة والبغيضة من كلمات جارحة وتطاول بالأيدي في أسلوب سمج يخلو من الوعي والاحترام ويعكس أسوأ مستويات التعامل السياحي بشكل يدعو الى الخجل والألم أيضا!
وما يفعله بعض أصحاب القوارب الشراعية في نيل مصر سواء في القاهرة أو في الأقصر و أسوان من حركات وإيماءات وتلميحات جنسية مكشوفة أصبح أيضا نوعا من العدوي التي أصابت الجميع وانتشرت بينهم!

إن هذه الحالة العجيبة والغريبة من غياب الوعي والثقافة السياحية إن استمرت في التزايد على هذا النحو دون اجراءات رادعة وحازمة فإن السياحة الغربية لمصر سوف تشهد انخفاضا كبيرا مثلها مثل السياحة العربية التي بدأت تعزف عن القدوم الى مصر بسبب عوامل أخرى كالمغالاة في الأسعار والاحتيال عليهم في الأماكن السياحية!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. احمد قابيل 16/12/2009 12:08 -

    التحرش الجنسى للاجانب مش من الاسلام مش لابد احنا افضل واحسن منهم يكفينا ان عدنا الاسلام والازهر

أضف تعليقاً