قضية التنظيم الدولي للاخوان المسلمين 15 شركة تمول نشاطهم

عبد المنعم ابو الفتوح

عبد المنعم ابو الفتوح

مصريات

واصلت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها في قضية التنظيم الدولي للاخوان المتهم فيها عدد من قيادات جماعة الاخوان المسلمين “المحظورة” في الداخل والخارج.. كشفت المعلومات التي تضمنتها تحريات أجهزة الأمن أن هناك نحو 15 شركة تابعة للجماعة وردت أسماؤها في القضية على خلفية الأموال التي من خلالها يتم دعم نشاط التنظيم والجماعة داخل مصر.
وأشارت التحقيقات الى أن النيابة واجهت عدداً من المتهمين في القضية الذين تم إلقاء القبض عليهم بالاتهامات التي تضمنتها تحريات أجهزة الأمن من غسل أموال والإرهاب وتلقي تحويلات من عناصر تابعين للجماعة في الخارج.
وكشفت التحقيقات وتحريات الأمن في القصية أسماء المتهمين في الداخل وهم: عبدالمنعم أبو الفتوح وأسامة نصر وإبراهيم مصطفي إبراهيم وعلى الحداد وحسين الشامي وإسماعيل حامد ومحمد هشام صقر ومحمد الغرباوي وحسام أبوبكر الصديق ووليد شلبي وحسن شعلان وعلى عبدالفتاح ومحمد سعد عليوة وأشرف الجزار ومحمد البارة وجمال عبدالسميع رضوان وعلى الحديدي وعبدالرحمن الجمل ورضا فهمي خليل وفتحي لاشين وأسامة سليمان وأشرف عبدالحليم وخالد البلتاجي وحازم المثيري وعادل عفيفي ومحمد وهدان وأحمد على عباس.

وأشارت المعلومات التي تحقق فيها النيابة والتي تضمنتها تحريات الأمن أن هناك نحو عشرين شخصاً يقيمون في الخارج وردت أسماؤهم في القضية.
يواجه المتهمون اتهامات بجمع تبرعات ودعم نشاط الجماعة وتحويل مبالغ مالية للمؤسسات الاقتصادية التابعة للتنظيم.
كانت نيابة أمن الدولة قد قررت حبس 28 متهماً على رأسهم القيادي أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد.. ومازالت التحقيقات التي تجريها النيابة مستمرة وذلك تمهيداً للانتهاء منها وعرض نتائج التحقيقات على النائب العام لإصدار قرار بالتصرف فيها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً