عقوبات قاسية للمتلاعبين في امتحانات الثانوية العامة منازل

رقابة على الثانوية العامة منازل

رقابة على الثانوية العامة منازل

رقابة مشددة  اللجان النائية بسبب الثانوية العامة منازل

شروط صارمة لـ الثانوية العامة منازل

مصريات

سيد جاد:
طلب الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم من رئيس عام امتحانات الثانوية العامة فرض رقابة صارمة على جميع لجان امتحانات الثانوية العامة  هذا العام في المناطق النائية بجميع المحافظات.
شدد الوزير على أن أي تلاعب خاص حول امتحانات الثانوية العامة سوف يظهر في امتحانات الثانوية العامة سوف يقابل بكل حزم ويعرض المسئولين عن تنفيذ التعليمات الصادرة بشأن هذه اللجان للعقاب القاسي.

قرر الوزير حظر توزيع طلاب الثانوية العامة المتقدمين لـ امتحانات الثانوية العامة منازل على لجان المناطق النائية في 19 محافظة من محافظات الجمهورية إلا بشروط قاسية.
شدد الوزير على عدم السماح لأي طالب من طلاب الثانوية العامة منازل  بأداء الامتحان أمام أي لجنة من تلك اللجان إلا إذا كان قد نجح في امتحان النقل من الصف الأول الثانوي الى الصف الثاني الثانوي أمام احدى المدارس التابع لها اللجنة.

كما شدد على ضرورة أن يكون طالب الثانوية العامة منازل مقيما اقامة دائمة بموجب محل الاقامة المثبت في بطاقته الشخصية أو بطاقة ولى أمره.. على ألا تقل مدة الاقامة أو عمل الوالد بالمنطقة النائية عن سنة دراسية كاملة سابقة عن تقدمه للامتحان.

حدد الوزير هذه المناطق النائية وهي الباويطي والحوامدية والبدرشين والعياط وأبو النمرس و6 أكتوبر بمحافظة 6 أكتوبر. والصف وأطفيح في حلوان. وشبرا الخيمة وكفر شكر وورش أبو زعبل والخانكة والعمار والخصوص وبتمدة والقلج بالقليوبية. ومنوف والخطاطبة ومدينة السادات وأشمون بالمنوفية. وجميع لجان سير الامتحان بمحافظة البحر الأحمر. وبرج العرب بالاسكندرية. ووادي النطرون وادكو ورشيد وكفر الدوار وأبو المطامير وحوش عيسي ومديرية التحرير والرحمانية والنوبارية الجديدة بمحافظة البحيرة. وسيدي سالم ومطوبس وبيلا وبلطيم والحامول وفوة بكفر الشيخ وجميع لجان سير الامتحان بمحافظة مطروح. وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء. وشربين وميت سلسيل ورأس الخليج وكفر الشيخ عطية وبلقاس ومنية النصر وبني عبيد بمحافظة الدقهلية. وههيا وأبو كبير والحسينية والصالحية بالشرقية. ودمياط الجديدة والروضة وكفر البطيخ والسرو بدمياط والقنطرة شرق وغرب وأبوصوير بالاسماعيلية. والبداري وديروط وصدفا وساحل سليم وأبنوب وبني مر بأسيوط. وجهينة وساقلتة وبرديس ودار السلام بسوهاج. ونقادة وأبو تشت ودشنا بقنا. وأرمنت والبياضية بالأقصر. والسباعية ومدينة نصر وتهجير النوبة وكلابشة بأسوان وجميع لجان محافظة الوادي الجديد.

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ان الهدف من هذا القرار هو منع التلاعب من جانب طلبة الثانوية العامة منازل الذين يتعمدون التقدم للامتحانات عن طريق لجان المناطق النائية اعتقادا منهم بوجود بعض التسيب باعتبارها بعيدة جغرافيا عن أعمال المتابعة الدقيقة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً